Tuesday, July 12, 2016

الزخم يتزايد قبيل انطلاق النسخة الثالثة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي بعد الإعلان عن المتحدث رقم 250 وعن شراكة إعلامية مع شبكة سي إن بي سي

100 يوم حتى اجتماع قادة قطاع الطاقة العالميين لرسم معالم مستقبل قطاع الطاقة

إسطنبول، - يوم الثُّلَاثاء 12 يوليو 2016 [ME NewsWire]

    ستجري فعاليات المؤتمر برعاية فخامة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان

(بزنيس واير): قبل 100 يوم على انطلاق النسخة الثالثة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي في إسطنبول، تأكدت هوية المتحدث عالمي المستوى رقم 250. كما تم الإعلان عن شراكة إعلامية رسمية مع الشبكة الرائدة في مجال الأعمال "سي إن بي سي"، لما يعتبر اللقاء الأكثر تأثيراً وشمولية لكبار القادة من كافة شرائح قطاع الطاقة.

ولا يزال المؤتمر بانتظار تأكيد المتحدثين الأخيرين، وهما من أهم المواقع في عالم الطاقة، من روسيا والصين: سيرجي كيرينكو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "روزاتوم" الروسية وجينهانغ تشين، رئيس شركة "داتانغ" الصينية. وهذا يدل على أهمية هذه الفعالية في رسم معالم مستقبل الطاقة العالمية في وقت  يشهد فيه القطاع مرحلة انتقالية حاسمة.

ويتحدّر المتحدثون الـ250 الذين تأكد حضورهم ومشاركتهم في مؤتمر الطاقة العالمي الذي سيعقد ما بين 9 و13 أكتوبر من 81 دولة وبينهم أكثر من 40 وزيراً بمن فيهم باكيه رينر، وزير الدولة الألماني للشؤون الاقتصادية والطاقة، وأمير موناكو ألبير الثاني.

ستشهد فعالية هذا العام مشاركة كبار المسؤولين الذين يمثلون شركات "أرامكو السعودية"، و"بي بي"، و"أوبيك"، و"إيه إن آي"، و"أو إم في"، و"غازبروم"، و"سوكار"، و"توتال" وغيرهم، لمناقشة مضاعفات ارتفاع أسعار السلع الأساسية. وقد اشترك متحدثون من أبرز الشركات المبدعة في مجال الطاقة مثال "إيكونيت"، و"سيلفر سبرينغ"، و"تي تي تك"، و"جي إي"، و"موبيسول"، و"أوف-غريد إلكتريك". وإلى جانب هذه الأسماء من عالم الأعمال، سيشارك أيضاً عدد من قادة قطاع الطاقة على غرار فاتح بيرول من وكالة الطاقة الدولية وكريستينا فيغيريس الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة المبدئية بشأن التغير المناخي.

وسيرحب فخامة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في مدينة إسطنبول التاريخية بما يصل إلى 10 آلاف موفد من كافة أنحاء العالم. وتتضمن مشاركة الرئيس الرسمية تعاوناً مع جهات حكومية تركية  بما فيها وزارة الطاقة باعتبارها المضيفة ووزارة الشؤون الخارجية بمثابتها المسهّلة لأعمال الفعالية ووزارة الداخلية لحفظ الأمن.

وسيستعرض برنامج المؤتمر على مدى أربعة أيام الأولويات المهمة التي تواجه قطاع الطاقة اليوم بما في ذلك المرونة، ونماذج الأعمال، والحوكمة، والمناخ، والتمويل وديناميكيات السوق. وقال كريستوف فراي، الأمين العام لمجلس الطاقة العالمي: "يعدّ مؤتمر الطاقة العالمي 2016 الفعالية الأبرز التي ستحدد اتجاه مستقبل قطاع الطاقة. وسيحتضن هذا الحدث بفعالية آفاق القطاع الجديدة. سننظر إلى نماذج الجاز والسيمفونية التابعة لأسواق الطاقة. وسنستعرض أهمية النماذج التجارية المبتكرة وارتفاع أسعار السلع الأساسية. وتعكس كفاءة المتحدثين واختلافهم الأولويات التي وضعناها".

وقال حسن مراد مرجان، رئيس اللجنة التركية العضو في مجلس الطاقة العالمي: "تعد شبكة ’سي إن بي سي‘ من القنوات الأكثر احتراماً في العالم من حيث أخبار الأعمال. ويدل تأكيد الشراكة مع ’سي إن بي سي‘ بمثابتها الراعي الإعلامي الدولي الرسمي لمؤتمر الطاقة العالمي على أهمية الفعالية بمتحدثيها العالميين وبرعاتها عالميي المستوى".

وقالت فينولا ماكدونيل، نائب رئيس قسم التسويق والاتصالات في "سي إن بي سي": "نحن متحمسون لشراكتنا في هذه الفعالية. إذ يعتبر موضوع الطاقة ذو أهمية كبيرة لجمهورنا النافذ ونتطلع إلى نقل مؤتمر الطاقة العالمي 2016 لمشاهدينا".

إن باب التسجيل مفتوح أمام وسائل الإعلام، ما يتيح للصحافيين المتخصصين في هذا المجال فرصة لقاء قادة قطاع الطاقة والإفادة عن المراحل التالية لتنمية سوق طاقة مستدامة.

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر الطاقة العالمي والمتحدثين، يرجى النقر هنا:

http://www.wec2016istanbul.org.tr/

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن مجلس الطاقة العالمي

يعتبر مجلس الطاقة العالمي، الذي تأسس عام 1923، المنتدى العالمي والشامل الوحيد المخصص لقادة الفكر ومشاركة ملموسة ملتزمة بمستقبل الطاقة المستدامة لدينا. وتمثل شبكتنا المؤلفة من 93 لجنة وطنية أكثر من 3000 من المنظمات الأعضاء بما في ذلك الحكومات والمؤسسات الصناعية والمؤسسات ذات الخبرة. وتتمثل مهمتنا في تعزيز الإمدادت المستدامة واستخدام الطاقة لتحقيق أكبر قدر من المنفعة للجميع. ويعتبر مؤتمر الطاقة العالمي اجتماع الطاقة الأول في العالم.

لمحة عن مؤتمر الطاقة العالمي

اكتسب مؤتمر الطاقة العالمي شهرة واعترافاً منذ الحدث الأول الذي أقيم في عام 1923 باعتباره المنتدى العالمي الرائد للقادة والمفكرين لمناقشة الحلول لقضايا الطاقة. وبالإضافة إلى المناقشات، يوفر الحدث فرصة للمديرين التنفيذيين لعرض تقنياتهم واستكشاف فرص الأعمال.

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر الطاقة العالمي 2016 وللتسجيل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://wec2016istanbul.org.tr/.

يمكنكم متابعة المؤتمر على "تويتر" عبر @WECongress للحصول على تحديثات منتظمة عن آخر التطورات.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"جريلينج" لصالح مؤتمر الطاقة العالمي

رويزين ميلر

هاتف: 3952-861-203-(0)-44+

البريد الإلكتروني: roisin.miller@grayling.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18323/ar

No comments:

Post a Comment