Saturday, July 2, 2016

برنامج أوغندا كيرز التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز يكلّف عيادة العلاج بمضاد الفيروس القهقري التابعة للمركز الصحي الثالث في موغوييه ومقر الموظفين في مقاطعة كالانغالا، جزيرة سيسي - أوغندا

كالانغالا، أوغندا - يوم الجُمْعَة 1 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): كلّفت مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ("إيه إتش إف")، وهي منظمة عالمية للإيدز وتوفّر الطبابة المتطورة لأكثر من 611613 مريضاً في 36 بلداً حول العالم، عيادة جديدة للعلاج بمضاد الفيروس القهقري لمرضى الإيدز ومقر الموظفين في المركز الصحي الثالث في موغوييه في مقاطعة كالانغالا.

وقد بنيت العيادة ومقر الموظفين بدعم من برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز. ولن تساهم العيادة بالتعاون مع وزارة الصحة في أوغندا بتوفير خدمات محسنة خاصة بمرض الإيدز لأكثر من 800 عميل فحسب، بل ستعزز تحفيز الموظفين والمحافظة عليهم في منطقة مماثلة يصعب الوصول إليها في المقاطعة. وستتضمن الخدمات اختباراً مجانياً لمرض الإيدز وتوفير الأوقية الذكرية والرعاية الصحية الشاملة والعلاج للأشخاص الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز. كذلك، سيوفر مقر الموظفين حديث البناء مسكناً مريحاً لحوالى عاملين صحيين على الأقل في هذه المنشأة الصحية.

وقال هنري ماغالا، مدير برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في هذا الصدد: "تعتبر هذه العيادة مصدراً ملائماً للمجتمع المحلي لأنها ستساهم في زيادة استيعاب خدمات الإيدز في جزر سيسي. وستعمل عيادة العلاج بمضاد الفيروس القهقري لمرضى الإيدز من الاثنين حتى الجمعة على عكس الأيام المميزة التي حددت للعيادة مسبقاً لتوفير الخدمات المتعلقة بفيروس نقص المناعة المكتسبة. نحن نتوقع بالتالي أن المزيد من الأشخاص سيحصلون على الخدمات المتعلقة بفيروس نقص المناعة المكتسبة في مكان ملائم مع زيادة عدد أيام عمل العيادة".

وأضاف الدكتور بينينايوتونغ آمور، وهي مدير المكتب الأفريقي لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز: "يأتي بناء مقر للموظفين استجابة موفقة لحاجة في مجتمع يعتبر فيه تحفيز العامل الصحي والمحافظة عليه تحدياً كبيراً، ونحن متفائلون بأن سكان موغوييه والمجتمع المحيط سيتمكنون من رؤية عامل صحي في أي وقت وأي يوم، ولا يقتصر الأمر على خدمات متعلقة بفيروس نقص المناعة المكتسبة بل يشمل أيضاً مسائل صحية أخرى".

يذكر بأن برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز يشغل أكثر من 45 عيادة علاج بمضاد الفيروس القهقري لمرضى الإيدز، و3 منها في مقاطعة كالانغالا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.aidshealth.org أو الاتصال على الرقم: 100-506-0200

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف"

أليس كايونغو

المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الشرقية والغربية

البريد الإلكتروني: Alice.Kayongo@aidshealth.org



أو

المسؤول الإعلامي في مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا

أولواكيمي غباداموسي

المدير الأعلى للعلاقات العامة والتواصل

هاتف: 2348168967217+

البريد الإلكتروني: Oluwakemi.gbadamosi@aidshealth.org







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18286/ar

No comments:

Post a Comment