Monday, January 16, 2017

"إكسبو 2020 دبي" يطلق رسميا مبادرة "إكسبو لايف"، برنامج الابتكار والشراكة لإيجاد حلول تخدم البشرية

دبي، الامارات العربية المتحدة -يوم الأحد 15 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

أعلن "إكسبو 2020 دبي" اليوم الإطلاق الرسمي لبرنامج "إكسبو لايف" بقيمة 100 مليون دولار لتمويل وتسريع عملية تطوير حلول مبتكرة تساهم في تحسين حياة البشر وحماية كوكب  الأرض.
وقد أكد القائمون على البرنامج أن ليس لديهم أية توقعات بشأن المناطق التي يمكن أن تنبثق منها المشاريع الناجحة، انطلاقاً من قناعتهم بأن الحلول المبتكرة يمكن أن تأتي من الجميع وإلى الجميع.
وسيوفر البرنامج خلال رحلة التحضير والاستعداد لـ "إكسبو 2020 دبي"، مجموعة من المنح وجوائز المسابقات وفعاليات تبادل المعرفة التي ستتناول الموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث المرتقب وهي: الفرص، والتنقل، والاستدامة؛ بوصفها محركات التقدم والنمو العامة.
وتشتمل مبادرة "إكسبو لايف"، على مجموعة من البرامج تشمل "منح الابتكار المؤثر" و"منح تطبيق أفضل الممارسات" و"مسابقات الابتكار" و"برنامج الشباب".
يأتي ذلك بعد الإعلان عن المرحلة التجريبية للبرنامج في مايو من العام الماضي خلال الاجتماع
التحضيري للمشاركين الدوليين.
وسيكون برنامج "منح الابتكار المؤثر" الذي هو أبرز فعاليات مبادرة "إكسبو لايف"، أول برنامج يفتح باب تقديم طلبات المشاركة، لعام 2017، مرتين سنوياً ابتداءً من الآن ولمدة ستين يوماً، حتى تاريخ 15 مارس المقبل.
ستشكل مبادرة إكسبو لايف الإضافة الأقوى إلى تاريخ إكسبو الدولي، كونها إحدى منصات الابتكار التي تدفع عجلة التقدم البشري وتساهم في ضمان مستقبل أكثر إشراقاً للناس جميعاً، من خلال تمكين المبتكرين وأصحاب الحلول الخلاقة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم عبر تمويل الحلول المبتكرة وتسريع عجلة تطويرها والترويج لها بما يساعد في التصدي لبعض أبرز التحديات العالمية.
وتعكس مبادرة "إكسبو لايف"، المفتوحة أمام جميع المبتكرين، الطبيعة الشمولية التي تتسم بها معارض إكسبو الدولية، حيث يمكن لجميع الأفراد والمؤسسات من مختلف أنحاء العالم، بغض النظر عن خلفياتهم ومواردهم وأوضاعهم الاجتماعية، المشاركة فيها.
وباستطاعة أصحاب المشاريع القابلة للتطبيق، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.expo2020dubai.ae/expolive ، وتقديم ملخص يشرح التحدي المعني والحل المقترح له.
ملاحظات للمحررين
نبذة عن إكسبو 2020 دبي®
يوجّه "إكسبو 2020 دبي" إيمانٌ راسخ بأن الابتكار والتقدم هما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة. وسوف يستقطب إكسبو خلال أشهره الستة ابتداءً من أكتوبر 2020، مئات الدول المشاركة وملايين البشر إلى دبي للاحتفاء بالإبداع البشري تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".
خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 أبريل 2021، من المتوقع أن يشهد إكسبو 25 مليون زيارة. 
سيكون "إكسبو 2020 دبي" أكبر معارض إكسبو في التاريخ من حيث الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته.
نتطلع إلى إقامة حدث عالمي شامل يشارك فيه ما يزيد عن 200 مشارك من ضمنهم دول ومنظّمات دولية، وشركات ومؤسسات تعليمية.
أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجاً مميزاً للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد عن 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.
سيقام المعرض على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلومتر مربع، من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعرض مساحتها 2 كيلومتر مربع، في منطقة "دبي الجنوب" المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي.
نُبذة عن معارض إكسبو الدولية
احتضنت العاصمة البريطانية لندن، أول معرض إكسبو عالمي والذي أطلق عليه اسم "المعرض العظيم" في "قصر الكريستال"، الأيقونة المعمارية التي شُيدت خصيصاً للحدث. وكان "المعرض العظيم" بمثابة احتفاء بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم اتسم بتطوراته وتغييراته المتسارعة. وشكلّ الحدث بكافة تفاصيله سواء على صعيد تصاميمه الهندسية ومعروضاته، أو مفهومه الرئيسي: "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم"، منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لاستعراض مسيرة التقدم الصناعي المشتركة. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، في الترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم، وعلاماتهم الوطنية وتسليط الضوء على بلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية. 

Contacts
نانسي تساردا
مدير أول العلاقات العامة والإعلام
ص. ب: 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة
الهاتف المباشر: + 971 4 3191084
الجوال: +971 50 6601097
البريد إلكتروني: nancy.carda@expo2020dubai.ae
الموقع الإلكتروني: www.expo2020dubai.ae
شبكات التواصل الاجتماعي:
تويتر:
@expo2020dubai
فيس بوك:
@Expo2020Dubai
انستغرام:
expo2020dubai

موفق الحجار
مدير علاقات عامة
الهاتف المباشر: + 971 4 446 6277
الجوال: +971 56 1748183
البريد الإلكتروني: Expo2020uae@brunswickgroup.com

No comments:

Post a Comment