Friday, January 6, 2017

شركتا تاكيدا وبيه في بيه بايولوجيكس تعلنان عن اتفاقية تطوير علاج جديد للداء البطني

أوساكا، اليابان وسان دييجو وسياتل - يوم الجُمْعَة 6 يناير 2017 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "تاكيدا للصناعات الدوائية المحدودة" ("تاكيدا") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502) وشركة "بيه في بيه بايولوجيكس" ("بيه في بيه") عن إبرام اتفاقية شاملة لتطوير "كيوما ماكس" وهو أنزيم جديد يهدف إلى تحطيم الأجزاء المناعية التفاعلية تجاه الغلوتين في المعدة، وبالتالي تجنب الأعراض المؤلمة والأضرار اللاحقة بالأمعاء الدقيقة والناتجة عن تناول الغلوتين عرضياً.

يتضمّن هذا البيان الصحفي الذكي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً على الرابط:

http://www.businesswire.com/news/home/20170105005656/en/

وبموجب شروط اتفاقية التطوير، ستُجري "بيه في بيه" جميع عمليات البحوث والتطوير خلال المرحلة الأولى من دراسات إثبات صحة المبدأ وفق خطة تطوير محددة مسبقاً. وستموّل "تاكيدا" 35 مليون دولار أمريكي لتغطية نفقات "بيه في بيه" المرتبطة بالخطة، مقابل خيار حصري بالاستحواذ على "بيه في بيه" بعد استلام حزمة بيانات محددة مسبقاً. وبعد استكمال "بيه في بيه" خطة التطوير بنجاح، قد تمارس "تاكيدا" خيارها بالاستحواذ على "بيه في بيه" عن طريق دفع مبلغ لم يكشف عنه، إضافة إلى المعالم التطويرية والتنظيمية.

وقال أسيت باريخ، رئيس وحدة مجال علاج أمراض الجهاز الهضمي في "تاكيدا": "يعزّز هذا الاتفاق مع شركة ‘بيه في بيه بايولوجيكس’ التزام ‘تاكيدا’ بتطوير علاجات تستهدف الداء البطني (السيلياك). ويمكن لأنزيم ‘كيوما ماكس’ تلبية احتياجات كبيرة غير ملباة لمرضى الاضطرابات الهضمية الذين يحاولون، ولكنهم غير قادرين على تجنب التعرض للغلوتين في وجباتهم الغذائية، وبالتالي لا يزالون يعانون من أعراض موهنة". وتابع  مضيفاً: "نحن سعداء بشراكتنا مع ‘بيه في بيه بايولوجيكس’، وهي شركة يتمتع فريق إدارتها بسجل حافل من الحصول بنجاح على أصول تستهدف أمراض الجهاز الهضمي الالتهابية المزمنة من خلال التطوير".

وقال آدم سيمبسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "بيه في بيه بايولوجيكس": "تشكّل خبرة ‘تاكيدا’ وقدراتها في مجال أمراض الجهاز الهضمي خياراً مثالياً يتناسب مع هدفنا لتطوير علاج بأنزيم جديد عن طريق الفم، بهدف إحداث تأثير ملموس على حياة الأشخاص الذين يعانون من الداء البطني. وبالإضافة إلى ذلك، سيسّرع التمويل الكبير غير المخفّض الذي تقدّمه ‘تاكيدا’ التطوير العلاجي لـ‘كيوما ماكس’".

ويُعتبر "كيوما ماكس" أنزيماً مؤتلفاً وقائياً مصمماً بطريقة فريدة، ينشط في ظل ظروف المعدة الحمضية ويتمتّع بخصوصية عالية لأجزاء الغلوتين التي تسبّب رد الفعل المناعي الذاتي المؤدي إلى الداء البطني. والعلاج الوحيد المتاح حالياً لمرضى الداء البطني هو نظام غذائي صارم خال من الغلوتين تصعب المحافظة عليه. وبالنسبة إلى مرضى الداء البطني الذين يحاولون الحفاظ على نظام غذائي خال من الغلوتين ولكن قد يبتلعونه عن طريق الخطأ، يتمتّع أنزيم "كيوما ماكس" بالقدرة على الحط من أجزاء الغلوتين المناعية التفاعلية قبل خروجها من المعدة لخفض الاستجابة المناعية وتقليل الأعراض والأضرار اللاحقة بالأمعاء والمرتبطة بالداء البطني.

وقال الطبيب تاداكا "تاشي" يامادا، رئيس مجلس إدارة شركة "بيه في بيه بايولوجيكس": "الداء البطني هو اضطراب يمكن من خلاله أن يُلحق ابتلاع كمية ضئيلة جداً من الغلوتين ضرراً بالأمعاء الدقيقة. وقد أظهر ‘كيوما ماكس’، في التجارب ما قبل السريرية، القدرة على الحط من الغلوتين بكفاءة وفعالية كافية، للإشارة إلى قدرته المثيرة كعلاج عن طريق الفم لمرض يعطل حياة الملايين".

وتشير التقديرات إلى أن نسبة 1 في المائة من الأشخاص حول العالم تعاني من الداء البطني. ويسبب هذا الداء مشاكل صحية كبيرة، بما في ذلك الأعراض الحادة في الجهاز الهضمي وسوء التغذية والضعف وعدم القدرة على النمو. ويمكن أن يتطور هذا الداء في أي سنِ، وإذا تُرك من دون علاج، قد يؤدي إلى مشاكل صحية إضافية خطيرة.1

1 https://celiac.org/celiac-disease/understanding-celiac-disease-2/what-is-celiac-disease/

تمّ الإطلاع عليه في 7 ديسمبر 2016

لمحة عن شركة "بيه في بيه بايولوجيكس"

تطوّر شركة "بيه في بيه بايولوجيكس" أنزيماً لعلاج الداء البطني (السيلياك). وتقتضي مهمتنا تطوير منتج علاجي فعال للغاية للحد من عبء العيش مع هذا المرض. تحقيقاً لهذه الغاية، نقدم منتجاً قيد التطوير مصمماً لتحطيم الأجزاء المناعية التفاعلية تجاه الغلوتين في المعدة، وبالتالي تجنّب الأعراض المؤلمة والأضرار اللاحقة بالأمعاء الدقيقة والناتجة عن تناول الغلوتين عرضياً. تمّ اختراع هذه التقنية في معهد تصميم البروتين في جامعة واشنطن وهي مرخصة حصراً لشركة "بيه في بيه بايولوجيكس". تقع مكاتب شركة "بيه في بيه بايولوجيكس" في سان دييجو ومختبرات الأبحاث الخاصة بها في سياتل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.pvpbio.com

إلتزام "تاكيدا" بأمراض الجهاز الهضمي

تُعد "تاكيدا" شركة عالمية رائدة في علاج أمراض الجهاز الهضمي. مع خبرة تزيد عن 25 عاماً، يستمر تكريس الشركة للابتكار في التطورّ وله تأثير دائم. وانطلاقاً من التسعينات، ابتكرت "تاكيدا" اختراقات في علاج أمراض الجهاز الهضمي من خلال مثبطات مضخة البروتون. منذ ذلك الوقت، توسعت قدرات "تاكيدا" العالمية في سوق الرعاية المتخصصة في أمراض الجهاز الهضمي والمنتجات البيولوجية مع التركيز على التهاب القولون التقرحي ومرض "كرون". هذا ولا تزال خبرة "تاكيدا" تركّز على العوامل العلاجية التي تعمل على خفض إنتاج الحمض الموجود في المعدة، وخيارات لعلاج الإمساك المزمن المجهول السبب، ومتلازمة القولون العصبي المرفقة بالإمساك والإمساك الناجم عن الأفيونية. ومن خلال التطوير الاستراتيجي والمتخصص داخل الشركة، إضافة إلى الشراكات الخارجية، والحصول على منتجات مرخصة والاستحواذ عليها، تمتلك "تاكيدا" حالياً عدداً من أصول أمراض الجهاز الهضمي الواعدة في المرحلة الأولى من التطوير، وتظل ملتزمة بتقديم خيارات علاجية ومبتكرة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي إضافة إلى اللقاحات. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. وتقوم المنتجات الجديدة المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم أكثر من 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا ، يُرجي الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.takeda.com/news

بيانات تطلعية خاصة بشركة "تاكيدا"

يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية". وتتضمن البيانات التطلعية جميع البيانات التي لا تعتبر بمثابة حقائق تاريخية ومن ضمنها الخطط والاستراتيجيات والتوقعات الخاصة بالمستقبل، والبيانات المتعلقة بالتوقيت المتوقع لإيداع الملفات والموافقات المرتبطة بالصفقة، والتوقيت المتوقع لإنجاز الصفقة، والقدرة على إنجاز الصفقة أو الامتثال لشروط الإنجاز المتنوعة، والعائدات المستقبلية والربحية الناجمة أو النمو أو أي فرضيات كامنة وراء أي من الأمور الآنفة الذكر. وتشير جميع البيانات التي تتضمن أفعالاً بصيغة تشير إلى المستقبل ومفردات مثل "تستبق"، و"تتوقع"، و"تنوي"، و"تستمر"، و"تؤمن"، و"تخطط"، و"تقدّر"، و"شكلي"، و"تعتزم"، و"محتمل"، و"هدف"، و"توقع"، و"توجيه"، و"تطلع"، و"يسعى" و"يفترض"، و"سوف"، و"قد"، و"ينبغي" والعبارات المشابهة، إلى أن البيانات الواردة فيها هي تطلعية. وترتكز البيانات التطلعية على تقديرات وفرضيات قامت بها الإدارة وتعتبرها معقولة على الرغم من أنها بطبيعتها غير مؤكدة ويصعب توقعها. ونحذر المستثمرين وحملة الأوراق المالية من مغبة الاعتماد المفرط على هذه البيانات التطلعية.

وتنطوي البيانات التطلعية على مخاطر وشكوك من شأنها أن تؤدي إلى اختلاف النتائج أو التجربة الفعلية مادياً عن تلك المعبّر عنها أو المشار إليها في البيانات التطلعية. وتتضمن قائمة هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال وليس الحصر، عدم الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة للصفقة في الوقت المفترض، إن حصلت عليها، وعدم تلبية شروط إنجاز الصفقة، وضغوط وتطورات تنافسية، والقوانين والتنظيمات مرعية الإجراء، ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتج؛ وإجراءات تقوم بها السلطات التنظيمية وتوقيت هذه الإجراءات، وتغييرات في أسعار صرف العملات، ودعاوى ومخاوف بخصوص سلامة أو فعالية المنتجات قيد التسويق أو المنتجات المرشحة قيد التطوير.

وتعتبر البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي صالحة فقط في تاريخ صدور البيان ولا تتحمل "بيه في بيه بايولوجيكس" أو "تاكيدا" أي مسؤولية حيال مراجعة أو تحديث أية بيانات تطلعية بحيث تعكس معلومات جديدة أو أحداث أو أوضاع مستقبلية بعد تاريخ صدور هذا البيان الصحفي. ولدى تحديث أو تصحيح واحد أو أكثر من البيانات التطلعية، ينبغي ألا يستنتج المستثمرون أو جهات أخرى بأنه سيتم إجراء تحديثات أو تصحيحات أخرى.

بإمكانكم الاطلاع على النص المصدر لهذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20170105005656/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"بيه في بيه بايولوجيكس"

الدكتورة جيسيكا ينجلينج

البريد الإلكتروني: jessica@litldog.com

هاتف: 8091-344-858-1+

أو

"تاكيدا"

تسويوشي تادا- اليابان

البريد الإلكتروني: tsuyoshi.tada@takeda.com

هاتف: 2417-3278-3-81+

أو

جوليا إلوانجر- الولايات المتحدة الأمريكية

البريد الإلكتروني: julia.ellwanger@takeda.com

هاتف: 7681-554-224-1+









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19309/ar


No comments:

Post a Comment