Thursday, June 22, 2017

نتائج مراجعة تصنيف السوق لعام 2017 الخاصة بشركة إم إس سي آي

نيويورك-يوم الخَمِيس 22 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

شركة "إم إس سي آي" ستدرج أسهم الصين من الفئة (أ) في مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة

شركة "إم إس سي آي"ستتشاور بشأن الإدراج المحتمل للمملكة العربية السعودية في مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة

شركة "إم إس سي آي" تؤجل القرار بشأن إعادة تصنيف مؤشري الأرجنتين ونيجيريا التابعين لشركة "إم إس سي آي"

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MSCI)، وهي الشركة الرائدة في توفير مؤشرات الأسهم العالمية، اليوم أنها ستدرج أسهم الصين من الفئة (أ) في مؤشرها القياسي للأسواق الناشئة ومؤشرها لكافة البلدان "إم إس سي آي" - "إيه سي دبليو آي" اعتباراً من يونيو 2018. ويحظى هذا القرار بدعم كبير من المستثمرين المؤسساتيين الدوليين الذين قامت "إم إس سي آي" باستشارتهم، ويعود ذلك أساساً إلى التأثير الإيجابي على إمكانية الوصول إلى سوق أسهم الصين من الفئة (أ) لبرنامج ربط البورصة ("ستوك كونيكت") والتخفيف من صرامة متطلبات الموافقة المسبقة التي يمكن أن تقيّد إنشاء أدوات استثمار مرتبطة بالمؤشر على الصعيد العالمي من قبل البورصات الصينية المحلية.
ونتيجة لذلك، تخطط"إم إس سي آي" لإضافة 222 سهماً من أسهم الصين من الفئة (أ) ذات القيمة السوقية الكبيرة، ما يمثل بصورة تقديرية حوالي 0.73 في المائة من وزن مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة وفقاً لعامل الإدراج الجزئي بنسبة 5 في المائة. سيتم استخدام عملية إدراج مكونة من خطوتين لاحتساب حدود التداول اليومية الحالية في برنامج ربط البورصة. وستتزامن خطوة الإدراج الأولى مع مراجعة المؤشر نصف-السنوي في مايو 2018، تليه الخطوة الثانية التي ستجرى كجزء من مراجعة المؤشر ربع- السنوي في أغسطس 2018. وتحتفظ "إم إس سي آي" بحقها في تعديل التنفيذ المخطط له إلى مرحلة واحدة إذا تم إلغاء الحد اليومي في ربط البورصة أو توسيعه بشكل كبير قبل تواريخ الإدراج المقررة.
هذا وستبدأ "إم إس سي آي" بحساب عدد من مؤشرات "إم إس سي آي" المرحلية كجزء من سلسلة مؤشر "إم إس سي آي" لكافة البلدان "إيه سي دبليو آي" التي تشمل أسهم الصين من الفئة (أ). وتعمل هذه المؤشرات على إدارة تنفيذ عملية إدراج أسهم الصين من الفئة (أ) في حافظات المستثمرين بحسب الجدول الزمني الذي يختارونه. وبشكل خاص، ستطلق "إم إس سي آي" المؤشر العالمي المرحلي لأسهم "إم إس سي آي" الصين من الفئة (أ) ذات القيمة السوقية الكبيرة في 21 يونيو 2017، تليه مؤشرات مرحلية عالمية وإقليمية إضافية، بما في ذلك مؤشر "إم إس سي آي" الصين ومؤشرات "إم إس سي آي" المرحلية للأسواق الناشئة في أغسطس 2017.
وقال ريمي بريان، المدير العام ورئيس لجنة سياسات المؤشر في شركة "إم إس سي آي" في هذا الصدد: "تبنى المستثمرون الدوليون التغييرات الإيجابية المتمثلة في إمكانية الوصول إلى سوق أسهم الصين من الفئة (أ) على مدى السنوات القليلة الماضية، والآن أصبحت كافة الشروط متاحة لشركة ’إم إس سي آي‘ من أجل المباشرة بالخطوة الأولى من الإدراج. وساهم التوسع في برنامج ربط البورصة في تغيير مجريات الأمور لافتتاح السوق الخاصة بأسهم الصين من الفئة (أ)".
وأضاف السيد بريان قائلاً: "عندما يتم تحقيق المزيد من التوافق مع المعايير الدولية التي تتحكم بالوصول إلى الأسواق، يتم إثبات إمكانية الوصول المستدام ضمن برنامج ربط البورصة ويكتسب المستثمرون الدوليون المزيد من الخبرة في السوق، وستعكس ’إم إس سي آي‘ تمثيلاً أعلى لأسهم الصين من الفئة (أ) في مؤشر ’إم إس سي آي‘ للأسواق الناشئة. تأمل ’إم إس سي آي‘ بشدة أن يستمر زخم التغيير الإيجابي الذي شهدته الصين على مدى السنوات الماضية في التسارع".
وتجدر الإشارة إلى أن "إم إس سي آي" أجرت مشاورات واسعة ومتعمقة عبر الأقاليم بشأن الإدراج الجزئي المحتمل لأسهم الصين من الفئة (أ) في مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة. وشملت هذه المشاورة العالمية عدداً كبيراً من أصحاب الأصول، ومدراء الأصول، والوسطاء/الوكلاء وغيرهم من المشاركين في السوق.
ورحب المستثمرون المؤسساتيون الدوليون بتوسيع شبكة ربط البورصة واعتبروه بمثابة إطار أكثر مرونة للوصول بالمقارنة مع نظامي المستثمرين المؤسساتيين الأجانب المؤهلين "كيو إف آي آي" والمستثمرين المؤسساتيين الأجانب المؤهلين بعملة رنمينبي "آر كيو إف آي آي" الحاليين. كما رحبوا بانخفاض عدد أسهم الصين المعلّقة  من الفئة (أ)، ولكنهم ما زالوا يعتبرون عدد الإيقافات خارج النطاق المتوقع بالمقارنة مع الأسواق الدولية الأخرى. كما شجع المستثمرون السلطات والبورصات الصينية على النظر في اتخاذ تدابير إضافية لمعالجة مسألة الإيقافات. وتمت الموافقة على اقتراح إدراج الأوراق المالية ذات القيمة السوقية الكبيرة والتي لم يتم إيقاف التداول بها من قبل الغالبية العظمى من المستثمرين المؤسساتيين. بالإضافة إلى ذلك، أوصى العديد منهم أيضاً أن تقوم "إم إس سي آي" بإدراج أسهم الصين من الفئة (أ) ذات القيمة السوقية الكبيرة الخاصة بالشركات التي لديها بالفعل أسهم معادلة من الفئة (إتش) في مؤشر "إم إس سي آي" الصين. وبالتالي، قامت"إم إس سي آي"بتعدیل مقترحها الأصلي لإدراج كافة أسهم الصين من الفئة (أ) ذات القيمة السوقية الكبيرة التي یمکن الوصول إلیها من خلال برنامج ربط البورصة والتي لا یتم استبعادھا بسبب إيقاف التداول. وهذا التغيير في الاقتراح الأصلي يجلب عدد أسهم الصين من الفئة (أ) في مؤشر "إم إس سي آي" الصوري للأسواق الناشئة من 169 إلى 222.
خلال المشاورات، طلب العديد من المستثمرين المؤسسيين المشورة بشأن خريطة الطريق المستقبلية لإدراج أسهم الصين من الفئة (أ). وقد أعلنت "أم إس سي آي" اليوم أن أي إدراج إضافي سيكون رهناً بمواءمة  أكبر ما بين سوق أسهم الصين من الفئة (أ) ومعايير إمكانية الوصول إلى السوق الدولية، ومرونة برنامج ربط البورصة ("ستوك كونيكت")، والحد من القيود المفروضة على عمليات التداول اليومية، واستمرار التقدم المحرز بشأن تعليق التداول، وكذلك تخفيف القيود المفروضة على إنشاء وسائل الاستثمار المرتبطة بالمؤشر.
وقد تنطوي أي عملية إدراج لاحقة لأسهم الصين من الفئة (أ) في مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة على زيادة في نسبة عنصر الإدراج التي تبلغ 5 في المائة وتم الإعلان عنها حالياً، فضلاً عن إضافة أسهم الشركات  الصينية متوسطة الحجم من الفئة "أ". ستواصل "أم إس سي آي" مراقبة الوضع وإطلاق مشاورات عامة للحصول على ردود فعل من جانب المستثمرين ما إن يتم تنفيذ عملية الإدراج.
ولحظت "أم إس سي آي" كذلك في بيانها اليوم أنها ستضم مؤشر "أم إس سي آي" السعودية إلى مراجعة تصنيف السوق السنوية للعام 2018  وذلك لدراسة احتمال إدراجه في مؤشر "أم إس سي آي" للأسواق الناشئة".
علاوة على ما سبق، أعلنت "أم إس سي آي" أيضاً أنن لن يتم إدراج مؤشر "أم إس سي آي" الأرجنتين على لائحة إعادة التصنيف إلى مكانة الأسواق الناشئة، نظراً لأن المستثمرين أعربوا عن مخاوفهم من أن التحسينات في مجال إمكانية الوصول إلى الأسواق التي أجريت مؤخراً، بما في ذلك إزالة القيود المفروضة على العملات الأجنبية، وضوابط رأس المال، يجب أن تبقى سارية المفعول لفترة زمنية أطول، لكي يتم اعتبارها غير قابلة للعكس. ونتيجة لذلك، سوف يظل مؤشر "أم إس سي آي" الأرجنتين على قائمة المراجعة كجزء من مراجعة تصنيف السوق السنوية لعام 2018.
بالإضافة إلى ذلك، تم تأجيل القرار المتعلق بإزالة مؤشر "أم إس سي آي" نيجيريا من مؤشر "أم إس سي آي" للأسواق غير المتقدمة حتى نوفمبر 2017 لمنح المستثرين المؤسساتيين المزيد من الوقت لتحسين تقييم فعالية التداول بالعملات الأجنبية التي طرحها البنك المركزي لنيجيريا.
في النهاية، نشرت شركة "إم إس سي آي" اليوم مراجعة وصول السوق العالمية لعام 2017 للأسواق الـ84 التي تغطيها.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "إم إس سي آي" تقوم في شهر يونيو من كل عام بنشر خلاصاتها حول لائحة الأسواق قيد المراجعة بناءً على مداولات مع مجتمع الاستثمار الدولي. وهي تعلن في الوقت عينه عن ضرورة مراجعة أسواق جديدة لإعادة تصنيفها المحتمل في السوق في الفترة المقبلة.
المملكة العربية السعودية
أعلنت شركة "أم إس سي آي" أنها بصدد إطلاق مشاورة بشأن الإدراج المحتمل لمؤشر السعودية في مؤشر "أم إس سي آي" للأسواق الناشئة.
وضعت هيئة السوق المالية السعودية في سبتمبر 2016 قيد التنفيذ نسخة جديدة من القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة  في الأوراق المالية المدرجة. وشملت التحسينات الرئيسية في هذا الإصدار زيادة نسبة الملكية للمستثمرين الأجانب المطبقة على الشركات المدرجة في البورصة السعودية، وتخفيض الحد الأدنى المطلوب لقيمة الأصول بموجب المتطلبات الإدارية التي تنطبق على المستثمرين الأجانب المؤهلين وإدخال تعديلات على قائمة فئات المستثمرين المؤهلين الخاصة بالمستثمرين الأجانب المؤهلين. وأدت هذه التغييرات إلى زيادة في عدد المستثمرين الأجانب المؤهلين الذين دخلوا سوق الأسهم السعودية كما جاء في تقرير هيئة السوق المالية السعودية والبورصة السعودية ("تداول").
في 23 أبريل 2017، قامت "تداول" بتطبيق نموذج تشغيل جديد للتداول. ويشمل النموذج الجديد، من بين تحسينات أخرى ملحوظة، تعديل المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية المدرجة في سوق الأسهم السعودي من التسوية الفورية(T+0)  إلى التسوية بعد يومي عمل  (T+2) من تاريخ تنفيذ الصفقة، وإدراج بند تسوية مناسب لعقود التداول المنفذة في البورصة على أساس التسليم مقابل الدفع، وضمانات معالجة الاخفاقات في إتمام الصفقة كعدم توفر السيولة في المحفظة بعد مرور يومي عمل من شراء السهم لإتمام عملية الدفع،  بالإضافة الى تفعيل تسهيلات البيع على المكشوف المشروط باقتراض الأسهم، وتسهيلات الإقتراض.
وبعد إدخال هذه التحسينات الرئيسية في الوصول إلى سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية، سوف تتشاور "أم إس سي آي" مع المستثمرين المؤسستيين الدوليين لجمع آرائهم بشأن تجربتهم العملية في الوصول إلى أسواق الأسهم السعودية، وخاصة بشأن فعالية التحسينات المنفذة مؤخراً.
الأرجنتين
أعلنت شركة "أم إس سي آي" أنها ستبقي مؤشر "إم إس سي آي" للأرجنتين على قائمة المراجعة لإعادة تصنيف محتملة لوضع الأسواق الناشئة كجزء من مراجعة تصنيف السوق السنوية للعام 2018.
قام البنك المركزي الأرجنتيني منذ ديسمبر 2015، برفع القيود عن صرف القطع الأجنبي والضوابط المفروضة على رأس المال التي كانت مطبقة لعدة سنوات. وقد أدت هذه التغييرات إلى النتائج التالية من بين أمور أخرى (1) تعويم العملة، (2) إلغاء الاحتياطي النقدي وحدود الاسترداد الشهرية لسوق الأسهم و(3) إلغاء فترة حجز رأس المال للاستثمارات.
على الرغم من أن سوق الأسهم الأرجنتينية تلبي معظم معايير الوصول للأسواق الناشئة، لا يزال من الضروري تقييم ما إذا كانت التغييرات الأخيرة نسبياً لا تزال ثابتة.
نيجيريا
أعلنت "إم إس سي آي" عن تأخير قرارها بشأن إعادة تصنيف محتمل لمؤشر "إم إس سي آي" في نيجيريا لوضع السوق القائم بذاته حتى مراجعة المؤشر النصف سنوية في شهر نوفمبر 2017.
وفي 21 أبريل من عام 2017، قدم مصرف نيجيريا المركزي نافذة تداول جديدة في سوق العملات الأجنبية "فوركس" للمستثمرين والمصدّرين وذلك بهدف تيسير استرداد رأس المال. وحتى الآن، يبدو أن المستثمرين متفائلون بحذر بشأن فعالية هذه النافذة الجديدة، ولكنهم يحتاجون إلى المزيد من الوقت لمواصلة اختبارها.
وكتذكير، قام بنك نيجيريا المركزي بدعم العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي في النصف الأول من عام 2015، مما أدى إلى انخفاضٍ حاد في السيولة في سوق الصرف الأجنبي، وخصوصاً في بداية عام 2016. وبالتالي، فإن إنخفضت قدرة المستثمرين من المؤسسات الدولية على استرداد رأس المال الى حدّ كبير ما وضع  قابلية الاستثمار في سوق الأسهم النيجيرية موضع شكّ.
لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على موقع "إم إس سي آي" الإلكتروني: https://www.msci.com/market-classification.
لمحة عن "إم إس سي آي"
ساعدت مؤشرات وتحليلات شركة "إم إس سي آي" المرتكزة على الأبحاث، على مدى أكثر من 40 عاماً، أهم المستثمرين الرائدين عالمياً على بناء وإدارة حافظات أعمالٍ أفضل. ويعتمد العملاء على عروضنا للحصول على رؤيةٍ معمّقةٍ أكثر حول محركات الأداء والمخاطر في حافظات أعمالهم، بالإضافة إلى التغطية الواسعة على مستوى الأصول، والأبحاث الابتكارية. ويتضمن خط منتجاتنا وخدماتنا كلاً من المؤشرات والنماذج التحليلية والبيانات والمعايير القياسية للعقارات وأبحاث الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.
وتخدم "إم إس سي آي" 97 شركة من أكبر 100 شركة لإدارة الأموال، وذلك وفقاً لأحدث تصنيف من "بي آند آي". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.msci.com.
إن هذه الوثيقة وجميع المعلومات الموجودة فيها، متضمنةً على سبيل المثال لا الحصر جميع النصوص والبيانات والصور والمخططات (المشار إليها إجمالاً باسم "المعلومات") من ملكية شركة "إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها (المشار إليها إجمالاً باسم "إم إس سي آي")، أو الجهات المرخصة من "إم إس سي آي"، والمزودين المباشرين أو غير المباشرين أو أي طرف ثالث مشترك في صياغة أو تكوين أي معلومات (المشار إليهم إجمالاً، مع "إم إس سي آي"، باسم "مزودي المعلومات") وهي مقدّمة لأغراض تعريفية فقط. ولا يسمح تعديل المعلومات أو إعادة صياغتها أو إعادة إنتاجها أو إعادة نشرها بشكلٍ كامل أو جزئي دون الموافقة الخطية المسبقة من "إم إس سي آي".
ولا يُسمَح استخدام المعلومات لإنشاء أعمالٍ مشتقة أو لتصديق أو تصحيح بياناتٍ أو معلوماتٍ أخرى. وعلى سبيل المثال لا الحصر لا يسمح باستخدام المعلومات لوضع المؤشرات أو قواعد البيانات أو نماذج المخاطر أو التحليلات أو البرمجيات أو بما يتعلق بإصدار أو تقديم أو رعاية أو إدارة أو التسويق لأيٍ من الأسهم أو حافظات الأعمال أو المنتجات المالية أو أي قنوات استثمارية بالاستفادة أو بالاستناد إلى أو تتعلق أو تتبع أو أن تكون مشتقةً من المعلومات أو أيٍ من بيانات "إم إس سي آي" أو معلوماتها أو منتجاتها أو خدماتها.
ويتحمل الطرف المستخدم لهذه المعلومات كامل المخاطر الناجمة عن أي استخدام يقوم به أو يسمح بالقيام به حيال المعلومات. ولا يقدم أي من مزودي المعلومات أي ضمانةً سواءً صراحةً أو ضمناً، أو تمثيلاً فيما يتعلق بالمعلومات (أو النتائج المحصّلة باستخدامها)، ولأقصى درجة تسمح بها القوانين المعمول بها. ويتنصل كلٌ من مزودي المعلومات صراحةً من جميع الضمانات الضمنية (التي تضم على سبيل المثال لا الحصر أياً من الضمانات المضمّنة حيال الأصلية والدقة والملاءمة من حيث الوقت وعدم الخرق والاستكمال والقابلية للتسويق والملاءمة لأغراضٍ محددة) فيما يتعلق بأيٍ من المعلومات.
ومن دون تحديد أي من الأمور التي سبق ذكرها وإلى الحد الأقصى الذي تسمح به القوانين مرعية الإجراء، لا يتحمل مزوّد المعلومات بأي حال من الأحوال أية مسؤولية بخصوص أي من المعلومات المرتبطة بأية أضرار مباشرة، غير مباشرة، خاصة، جزائية، لاحقة (بما في ذلك خسارة الأرباح) أو أية أضرار أخرى حتى في حال الإبلاغ عن احتمال حدوث مثل هذه الأضرار. ولا يستثني ما سبق أو يقيّد أي مسؤولية قد لا تكون مستثناة أو محددة بموجب القوانين المرعية الإجراء بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (كما هو معمول به)، أية مسؤولية عن وفاة أو إصابة شخصية إلا في حال كانت مثل هذه الإصابة ناجمة عن إهمال أو تقصير متعمد من قبلها، أو من العاملين لديها أو وكلائها أو المتعاقدين الفرعيين معها.
يجب عدم اعتبار المعلومات التي تحتوي على معلومات أو بيانات أو تحليلات تاريخية بمثابة إشارة أو ضمانة لأي أداء، تحليل، توقع أو تنبؤ مستقبلي. كما لا يعتبر الأداء السابق ضمانة للنتائج مستقبلية.
يجب عدم التعويل على المعلومات وهي لا تعتبر بديلاً عن مهارة، وحُكم وخبرة المستخدم، وإدارته وموظفيه ومستشاريه و/أو عملائه عند القيام باستثمارات أو قرارات أعمال أخرى. كافة المعلومات غير شخصية وغير مصممة لاحتياجات شخص أو هيئة أو مجموعة محددة من الأشخاص.
لا تعتبر أي من هذه المعلومات بمثابة عرض لبيع (أو التماس لعرض لشراء) أي أوراق مالية أو منتجات مالية أو وسيلة استثمار أو استراتيجية تداول.
من غير الممكن الاستثمار مباشرةً في مؤشر. ولا يتوافر التعرض لفئة أصول أو استراتيجية تداول أو أي فئة أخرى ممثلة بمؤشر إلا من خلال أدوات قابلة للاستثمار لأطراف ثالثة (في حال وجودها) وفقاً لهذا المؤشر. لا تقوم "إم إس سي آي" بإصدار أو رعاية أو دعم أو تسويق أو عرض أو مراجعة أو التعبير عن رأيها بخصوص أي صندوق أو صندوق مرتبط بمؤشّر ويمكن تداول وحداته كالأسهم في البورصة، أو مشتقات أو أوراق مالية أخرى، استثمارات، منتجات مالية أو استراتيجية تداول قائمة عليها، مرتبطة بـ أو تسعى إلى توفير عائد على الاستثمار مرتبط بأداء أي مؤشر تابع لـ"إم إس سي آي" (المشار إليها إجمالاً باسم "استثمارات مرتبطة بمؤشر"). ولا تقدم "إم إس سي آي" أي ضمانة بأن أي استثمارات مرتبطة بمؤشر ستتبّع بدقة أداء المؤشر أو تقدم عائدات استثمار إيجابية. وشركة "إم إس سي آي" ليست مستشاراً استثمارياً أو ائتمانياً ولا تقوم "إم إس سي آي" بأي تمثيل بخصوص استحسان الاستثمار في أي استثمارات مرتبطة بمؤشر.
ولا تمثّل عائدات المؤشر نتائج التداول الفعلي لأصول/أوراق مالية قابلة للاستثمار. وتحافظ "إم إس سي آي" على مؤشرات وتحسبها ولكنها لا تدير أصولاً فعلية. ولا تعكس عائدات المؤشر دفع أي أعباء أو رسوم على المبيعات قد يضطر المستثمر إلى تسديدها لشراء الأوراق المالية المدرجة في المؤشر أو الاستثمارات المرتبطة بمؤشر. وقد يتسبب فرض هذه الرسوم والأعباء باختلاف بين أداء استثمار مرتبط بمؤشر وأداء مؤشر "إم إس سي آي".
قد تحتوي المعلومات على بيانات تخضع لإعادة اختبار. ولا يعتبر الأداء الذي أعيد اختباره بمثابة أداء فعلي وإنما هو أداء تقديري. وهناك غالباً اختلافات مادية بين نتائج الأداء المعاد اختباره والنتائج الفعلية التي حققتها لاحقاً أي استراتيجية استثمارية.
وتعتبر مقوّمات مؤشرات الأسهم من "إم إس سي آي" شركات مدرجة في البورصة، قد تكون متضمنة أو مستثناة من المؤشرات وفقاً لتطبيق منهجيات المؤشرات المناسبة. واستناداً إلى ذلك، فقد تشمل مقومات مؤشرات الأسهم من "إم إس سي آي" شركة "إم إس سي آي"، وعملاء لـ"إم إس سي آي" أو مورّدين لـ"إم إس سي آي". ولا يعتبر إدراج أوراق مالية ضمن مؤشر لـ"إم إس سي آي" بمثابة توصية من "إم إس سي آي" لشراء، بيع أو تعليق مثل هذه الأوراق المالية كما لا يمكن اعتبارها بمثابة استشارة استثمارية.
يمكن استخدام بيانات ومعلومات صادرة عن شركات مختلفة تابعة لـ"إم إٍس سي آي" بما في ذلك "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" وشركة "بارا" المحدودة في حساب بعض مؤشرات "إم إس سي آي". يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول منهجيات المؤشرات المناسبة على الموقع الإلكتروني التالي: www.msci.com.
تحصل "إم إس سي آي" على تعويض فيما يتصل بترخيص مؤشراتها لأطراف ثالثة. وتتضمن عائدات شركة "إم إس سي آي" رسوماً قائمة على الأصول في الاستثمارات المرتبطة بالمؤشرات. للمزيد من المعلومات حول ملفات شركة "إم إس سي آي"، الرجاء زيارة قسم علاقات المستثمرين على الموقع الإلكتروني التالي: www.msci.com.
"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" هي مستشار استثماري مسجل بموجب قانون الاستشاريين الاستثماريين الصادر في عام 1940 كما أنها شركة تابعة لـ"إم إس سي آي". وفيما عدا ما يتعلق بأي منتجات أو خدمات قابلة للتطبيق من "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش"، لا تقوم "إم إس سي آي" أو أي من منتجاتها أو خدماتها بالتوصية بـ، أو دعم، أو موافقة أو تعبّر عن أي رأي بخصوص جهة مصدرة، أو أوراق مالية، أو أدوات مالية أو استراتيجيات تداول كما أن منتجات أو خدمات"إم إس سي آي" ليست مخصصة لكي تكون نصيحة استثمارية أو توصية باتخاذ قرارات استثمارية (أو الامتناع عن اتخاذها) من أي نوع كانت كما لا يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال. وقد تشمل قائمة الجهات المصدرة المذكورة أو المدرجة في مواد تابعة لـ"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش"، شركة "إم إس سي آي"، عملاء لـ"إم إس سي آي" أو مورّدين لـ"إم إس سي آي" كما قد تشتري الجهات المصدرة أبحاث أو منتجات أو خدمات أخرى من "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش". لم يتم تقديم مواد خاصة بـ"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" بما في ذلك مواد مستخدمة في أي مؤشرات أو منتجات أخرى خاصة بـ"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية أو أي جهة تنظيمية أخرى، أو حصلت على موافقتها.
يتعيّن عند أي استخدام أو الوصول إلى منتجات أو خدمات أو معلومات من "إم إس سي آي"، الحصول على ترخيص من "إم إس سي آي". وتعتبر "إم إس سي آي"، و"بارا" ، و"ريسك متريكس"، و"آي بي دي"، و"إف إي إيه" و"إنفستور فورس" وعلامات وأسماء المنتجات الأخرى الخاصة بـ"إم إس سي آي"، علامات تجارية أو علامات خدمات أو علامات تجارية مسجلة لـ"إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وولايات قضائية أخرى. وقد تم تطوير معيار التصنيف القطاعي العالمي (’جي آي سي إس‘) من قبل "إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بور" وتعتبر المؤسستان المالك الحصري لهذا المعيار. ويعتبر معيار التصنيف القطاعي العالمي (’جي آي سي إس‘) علامة خدمات خاصة بـ"إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بورز".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الاستفسارات الإعلامية

نيويورك

كريستن ميزا

هاتف: +12128045330

البريد الإلكتروني:pr@msci.com

أو

لندن

نيك دانتون

هاتف: +442031288754

البريد الإلكتروني: msci@mhpc.com

أو

كريستيان بيكل

هاتف: +442031288208

البريد الإلكتروني: msci@mhpc.com

أو

هونج كونج

جيمس جارمين

هاتف: +85237684545

البريد الإلكتروني:ftimsci@fticonsulting.com

أو

بيوني لوي

هاتف: +85237684740

البريد الإلكتروني: ftimsci@fticonsulting.com

أو

الصين

بوي-شان لي

هاتف: +862123151068

البريد الإلكتروني: ftimsci@fticonsulting.com

أو

خدمة عملاء "إم إس سي آي" العالميّين

الأمريكيّتَين

هاتف: +18885884567 (مجاني)

+12128043901

آسيا الهادئ

هاتف: +85228449333

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

هاتف: +442076182222




الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4127/ar

No comments:

Post a Comment