Thursday, June 22, 2017

بيونكست تطلق بيوسايت: منصة على الانترنت ستحدث ثورة في الأبحاث الصيدلانية

 "بيوسايت" تساعد الشركات على تسريع عملية تطوير الأدوية الجديدة من خلال الحد من معدلات الفشل خلال مرحلة التجارب السريرية



ستراسبورغ، فرنسا -يوم الخَمِيس 22 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "بيونكست"، وهي شركة رائدة في مجال المعلوماتية الحيوية عن إطلاق "بيوسايت" وهي منصة المحاكاة الحيوية على الإنترنت التي تهدف إلى تحديد فعال للآثار الجانبية المحتملة للعلاجات الدوائية الممكنة على جسم الإنسان. ونتيجة عملية البحث والتطوير في مجال البيولوجيا الجزيئية لمدة 15 عاماً، تستخدم منصة "بيوسايت" خوارزمية حاصلة على براءة اختراع قادرة على التنبؤ بجميع الأهداف البيولوجية المحتملة التي تواجه خطر التفاعل مع العلاجات الدوائية الممكنة. وتمكّن "بيوسايت"، التي تتوفر على شكل برمجية كخدمة أو على الموقع بأسعار مقبولة وفي غضون ساعات معدودة، المتخصصين في الأبحاث الصيدلانية والبيولوجية الطبية من تطوير جزيئاتهم بشكل أفضل، والحد من معدلات الفشل خلال مرحلة التجارب السريرية، وبالتالي، تحسين العائدات على الاستثمار.

3.975 مليار دولار أمريكي لكل دواء

هذا هو متوسط التكلفة الإجمالية لعملية البحث والتطوير اللازمة للشركات المصنعة للأدوية لإطلاق دواء جديد في السوق العالمية.1 ووفقاً لشركات الأدوية، من أصل 10000 جزيء مستهدف، يصبح 10 منها جزءاً من براءات الاختراع المودعة، ويصبح جزيء واحد فقط جزءاً من دواء جديد يتم بيعه. ويعتبر معدل الفشل للأدوية المحتملة مرتفعاً بشكل خاص، وتُترك الأبحاث في مجال الأدوية بشكل رئيسي في مرحلة متأخرة خلال عملية البحث والتطوير والمراحل المتقدمة من الأبحاث السريرية عندما تصبح الآثار الجانبية واضحة نوعاً ما. وعادة ما تكلّف حالات الفشل هذه مئات الملايين من الدولارات.

وتشير التقديرات أيضاً إلى أن 85 في المائة تقريباً من حالات الفشل هذه تحدث لأسباب بيولوجية مرتبطة بمشاكل الفعالية أو السمية الناجمة عن التفاعلات بين الدواء وأهداف مختلفة عن تلك التي يجري تطوير الدواء لأجلها.

تقنيات رقمية لتسريع الابتكارات العلاجية

تطمح "بيونكست"، بفضل منصة "بيوسايت"، إلى إحداث تغيير جذري في العملية الحالية لتطوير الأدوية وصناعتها - وذلك بفضل التقنيات الرقمية، تهدف من ذلك إلى خفض تكلفة الدخول إلى سوق الابتكار العلاجي من خلال تزويد الآلاف من الشركات الصغيرة والمختبرات والباحثين بإمكانية الوصول إلى تقنيات كانت في السابق بعيدةً عن متناولهم.

وبهدف تسريع تطوير "بيوسايت" وتعزيز مكانتها في سوق المعلوماتية الحيوية، تأمل "بيونكست" بجمع تمويل بأكثر من 5 ملايين يورو على مدى الأشهر الـ18 المقبلة.

1 كم تبلغ تكلفة الابتكار الصيدلاني؟ "فوربس"، 2013.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

يوكاتان لصالح "بيونكست"

كارولين برنس

هاتف: +33153632735

البريد الإلكتروني: bionext@yucatan.fr

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4124/ar

No comments:

Post a Comment