Thursday, June 16, 2011

ترشيح برج "إندكس™" في دبي للفوز بجائزة "أفضل ناطحة سحاب في العالم"


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 16 يونيه 2011 [ME NewsWire]

في إنجاز تاريخي يعزز التفوق الملموس الذي تشهده إمارة دبي في المشهد المعماري الإقليمي، حصل برج "إندكس™" على جائزة "أفضل ناطحة سحاب" لعام 2011 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والمقدمة من "مجلس ناطحات السحاب والمساكن المتحضرة" CTBUH.

ويتكون برج "إندكس™" الذي طورته شركة الإتحاد العقارية من 80 طابقاً، واختير لنيل هذه الجائزة المرموقة من قبل لجنة حكم رفيعة تضم ستة من أبرز الخبراء المعماريين في العالم برئاسة ريتشارد كوك من مؤسسة "كوك + فوكس" الأمريكية للمهندسين المعماريين.

وستقدم الجائزة خلال حفل العشاء السنوي العاشر الذي يقام في 27 أكتوبر 2011 في "معهد إلينوي للتكنولوجيا" في ولاية شيكاغو الأمريكية.

وبفضل حصوله على هذه الجائزة، دخل برج "إندكس™" إلى قائمة المرشحين الأربعة للفوز بجائزة "أفضل ناطحة سحاب في العالم" لعام 2011 حيث تعلن النتيجة في الحفل ذاته. وقد سبق أن نال "برج خليفة" في دبي هذه الجائزة في عام 2010.

وتعليقاً على هذا الحدث المهم، قال خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة شركة الإتحاد العقارية: "إن الفوز بهذه الجائزة يمثل اعترافاً وتقديراً لقدراتنا وبراعتنا من جانب الشركات الكبرى في مختلف أرجاء العالم ، كما يعد شهادة بارزة لجودة وروعة تصميم هذا المشروع الفريد".

وأضاف "برج "إندكس™" هو مشروع طموح متعدد المهام يجمع بين السكن والعمل والترفيه، ويشكل الوجهة الأكثر إقبالاً للمؤسسات المالية والدولية وكبار رجال الأعمال ممن يتطلعون إلى اختيار دبي إنطلاقة لمزاولة أنشطتهم التجارية ضمن بيئة متكاملة تتيح لهم العيش بأسلوب راق والعمل في مناخ ملائم والاستجمام براحة تامة. نحن مسرورون للغاية لأن هذا الصرح الأخاذ قد لفت إنتباه نخبة مهمة من خبراء ورواد الهندسة المعمارية في العالم".

صممت شركة "فوستر وبارتنرز" Foster & Partnersالهندسية العالمية هذا المبنى الذي يقع في مركز دبي المالي العالمي في قلب مدينة دبي، ليتناسب مع نمط الحياة العملية لمزوالة الأنشطة التجارية وليكون وجهة سكنية تتسم بالراحة والفخامة ومركز تسوق مثالي، فضلاً عن كونه وجهة ترفيهية جذابة تتسم بمساحتها الرحبة.

ويتميز البرج الذي يبلغ إرتفاعه 328 متراً ببساطة تصميمه والتركيز على الحفاظ على الطاقة، ويضم 25 طابقاً أنيقاً للمكاتب، و40 طابقاً للشقق السكنية، و7 طوابق مخصصة للشقق من فئة البنتهاوس، و3 طوابق للمحلات التجارية، فضلاً عن مرآب للسيارات يمتد على 6 طوابق.

من جانبه، قال خالد الجروان المدير العام لشركة الإتحاد العقارية: "يشكل برج "إندكس™" المؤشر الأول على بدء حقبة جديدة من "المباني الذكية" التي ستشكل ناطحات سحاب المستقبل".

وأضاف " يعزز تصميم المبنى من فكرنا المتحضر الذي يرمي إلى بناء برج متعدد المهام يجمع بين المعيشة والعمل وأماكن الترفيه في بناء واحد، وذلك على عكس المشاريع أحادية الاستخدام التي عفا عليها الزمان".

يعد "مجلس ناطحات السحاب والمساكن المتحضرة" هيئة عالمية رائدة معترف بها كمصدر موثوق للمعلومات الدقيقة المتعلقة بهذا النوع من المباني على الصعيد الدولي، وتتبع معايير صارمة لقياس ارتفاعات المباني وتحديد أطول مبنى في العالم.

أما شركة الإتحاد العقارية التي قامت بتطوير هذا البرج، فهي واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري في دبي. وتملك الشركة سجلاًً حافلاً يتضمن مجموعة من المشروعات المرموقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، من بينها "موتورسيتي" و"آبتاون مردف" و"لايمستون هاوس" و"كنترول تاور" و"جرين كميونتي".

وأوضح خالد بن كلبان "على مدى العقدين الماضيين، عززت شركة الإتحاد العقارية من موقعها في السوق باعتبارها واحدة من المطورين الأكثر إبتكاراً في الإمارات، حيث قامت بتقديم مجموعة شاملة من المشاريع ذات المستوى العالمي والتي تتميز بجودتها العالية وتصميمها الراقي المبتكر".

واختتم "لقد كانت السنوات القليلة الماضية عصيبة للغاية بالنسبة لسوق العقارات، خصوصاً في ظل التحديات الخارجية والضغوط الشديدة التي تعرضنا لها من أجل تسليم المشاريع في موعدها المقرر. لكن الأسس القوية والمرونة التنظيمية التي تتمتع بها الشركة إلى جانب إعادة هيكلة الأصول بعناية، سمحت لنا بالقفز إلى المستقبل وتجديد الثقة مع عملائنا. لقد إرتفعت أرباحنا الصافية بنسبة 64% في الربع الأول من عام 2011، ونحن متفائلون بالحفاظ على زخم النمو خلال بقية السنة وما بعدها".

-انتهى-


Contacts

سو إلين لزرادو

+9714 – 2289655

تحويله 218

sue@headlinepr.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3746/ar

No comments:

Post a Comment