Thursday, June 16, 2011

ستار إيداز: شبكة علمية عالمية مبتكرة تستهدف الأمراض الحيوانية



لندن - يوم الأَرْبعاء 15 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): في مقاربة مبتكرة لقطاع الصحة الحيوانية، تم إطلاق شبكة أبحاث عالمية تهدف إلى مواجهة بعض من الأمراض الحيوانية الأشد فتكاً في العالم.

وتسعى الشبكة التي تضم آلاف العلماء من منظمات الأبحاث المنتشرة في أنحاء القارات الخمس بالإضافة إلى قطاع الصيدلة والهيئات العالمية المتخصصة في مجال الصحة الحيوانية، إلى تحسين تنسيق الأنشطة البحثية لتعزيز إجراءات مواجهة التحديات الحالية الرئيسية وتفشي الأوبئة في المستقبل.

قام الإتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في المملكة المتحدة (ديفرا) بتمويل التحالفات الإستراتيجية العالمية من أجل تنظيم الأبحاث المتعلقة بأهم الأمراض المعدية لدى الحيوانات والأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان (ستار-إيداز).

وأقرّ د. تيموثي هال، رئيس وحدة الأبحاث التي تعنى بشؤون الزراعة والغابات والأسماك والزراعة المائية في الإتحاد الأوروبي بأنه ومع اتساع حركة التجارة العالمية وحركة المواشي، إرتفعت أيضا مخاطر تفشي الأوبئة والمشاكل الإقتصادية والبيئية والصحية المرتبطة بها.

وفي هذا الإطار قال أيضاً: "نحن بحاجة إلى إطلاق منهجية عالمية تتعاون في مجال الأبحاث المتعلقة بالأمراض الحيوانية بحيث تمكنا من مواجه الأمراض الحالية وتلك التي يمكن أن تظهر بأفضل السبل الممكنة، ونأمل من خلال شبكة ‘ستار إيداز’ بالعمل على تنسيق جهودنا وتبادل المعلومات التي توصلت إليها مؤسسات وهيئات الأبحاث في جميع أنحاء العالم".

من جانبه قال د. ألكس مورو، من فريق العلوم البيطرية في ديفرا بأنه أصبح بإمكان للمجموعة من خلال الشبكة التي تم إنشاؤها تبادل المعلومات وتحديد الأهداف المشتركة والتعاون في مجال الأبحاث الضرورية لمواجهة التحديات التي تفرضها الأمراض الحالية أو تلك التي يمكن أن تظهر في المستقبل".

وفي هذا الخصوص قال: "يمكننا من خلال العمل كفريق واحد أن نحقق إنجازات أكبر من تلك التي يمكن لكل منا أن يحققها على إنفراد في ظل موارد محدودة للغاية غالباً. إن اعتماد منهجية عالمية متعاونة يعني التمكن السريع من تحديد أبحاث والتكنولوجيات جديدة وترجمتها على أرض الواقع في أقرب فرصة ممكنة من أجل تحسين صحة وسلامة الحيوانات".

ومن ضمن الأمراض التي تعتبر مصدرا رئيساً للقلق: انفلونزا الطيور ومرض الحمى القلاعية وسلالات جديدة من فيروس نقص المناعة التناسلية والتنفسية لدى الخنازير ومرض حمى الخنازير الإفريقية.

وستشمل الشبكة الممولة من الإتحاد الأوروبي والتي يبلغ حجمها نحو مليون يورو كلاً من الولايات المتحدة وروسيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا والدنمارك وهولندا والصين والهند واليابان وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك والأرجنتين والبرازيل وكندا والمملكة المتحدة. كما ستشارك بلدان أخرى من خلال شبكات إقليمية قيد الإنشاء في الأميركيتين وآسيا وأستراليا وأخرى سيتم إنشاؤها في المستقبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وسيتم التعاون مع منظمات عالمية معنية مثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان.

وسيقوم ممثلو قطاع الشركات الصيدلانية الأعضاء في شبكة "ستار آيداز" بتقديم المساعدة بهدف وضع حلول يمكن أن تبرهن أنها عملية لقطاع الصحة الحيوانية.

هذا وصرح بيتر جيفريو من قسم الصحة الحيوانية لدى فايزر وبالنيابة عن القطاع المعني، بأن إطلاق الشبكة يعتبر إنجازاً على المستوى العالمي بالنسبة للأبحاث الخاصة بهذا النوع من الأمراض، ويسمح النطاق العالمي لهذا المشروع لنا بتحقيق تقدم مهم في مجال الأبحاث الخاصة بالأمراض المعدية ووضع طرق مواجهة مستهدفة ووقائية. إننا نشعر بالفخر لتعاوننا مع هيئات الأبحاث الأخرى العاملة في مجال الصحة الحيوانية لضمان القيام قيامنا بأفضل الاستعدادات لمواجهة الأمراض الحالية والتي قد تتفشى في جميع أنحاء العالم".

يمكنكم الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط التالي على شبكة الانترنت: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6759237&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثلالنسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جارنيت كيلير للعلاقات العامة

نيك ديلي

004402086474467


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3736/ar

No comments:

Post a Comment