Wednesday, October 5, 2011

مجموعة علي بن علي تستثمر في الطاقات البشرية قدمت أربع منح دراسية لطلبة متفوقين للدراسة في جامعات المدينة التعليمية



الدوحة، قطر - يوم الأَرْبعاء 5 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

أعلنت مجموعة علي بن علي عن عزمها القيام بمبادرة رائعة بالشراكة مع مؤسسة قطر، وهي واحدة من الهيئات التعليمية الرائدة في البلاد، حيث ستقوم المجموعة من خلال هذا التعاون البنّاء بتوفير التوجيه وتقديم أربع منح دراسية لطلبة متفوقين للدراسة بالجامعات التابعة لمؤسسـة قطـر.

وخلافا لمعظم جهود التوجيه الأخرى، فإن مبادرة علي بن علي لن تكون مجرد رعاية للطلاب أو جهد مبذول في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة، إذ سيتم اختيار الطلاب الذين سيشاركون في هذه المبادرة، ليس لمجرد حصولهم على الرعاية فحسب وإنما أيضا كي يتعرفوا على مجموعة متنوعة من مجالات العمل. فبما أن المجموعة تمارس أعمالها في مجالات متعددة، فهي قادرة على إثراء تجربة الطالب بصورة عملية ومجدية حيث ستقوم عدة أقسام من المجموعة بدعم هذا المسعى مثل: الوكالات العالمية ، وعلي بن علي وشركاه، وعلي بن علي الطبية ، وفوشون. وهكذا ستنخرط كل من وحدات الأعمال هذه والمجموعة ككل في برنامج التوجيه هذا كجزء من إستراتيجيتها لإقامة شراكة مع المجتمع.

وتعليقا على هذه المبادرة، قال السيد/ نبيـل علـي بن علـي – نائب الرئيس التنفيـذي : لقد قررنا القيام بمبادرة التوجيه هذه لأننا أردنا أن نقوم بشيء ما يعكس التزامنا بقطاع التعليم بصورة عامة وبتطوير الاحترافية بين شباب هذا البلد. لذا، خرجنا بفكرة الدعم لعدد من الطلاب بصورة سنوية، وإدخالهم إلى أقسامنا لإتاحة المجال لهم باكتساب خبرة عملية وقيّمة في صناعاتنا. ومن خلال مبادرة التوجيه هذه فإن الطلاب لن يحصلوا منا على مجرد الدعم فحسب وإنما أيضا سيكتسبون خبرة قيمة للعمل والتعلم في "العالم الحقيقي" إذا جاز التعبير. فمجموعة علي بن علي هي شركة تعمل في مجالات متعددة، لذا نحن قادرون على أن نقدم لهؤلاء الشباب الفرصة لاكتساب قدر معين من الخبرة في أحد القطاعات المتعددة التي نحن رواد فيها".

وفي الإطار ذاته، تحدث االدكتور / أحمد حسنه ، مساعد نائب الرئيس – التعليم العالي ، مؤسسة قطر من مؤسسة قطر، إلى وسائل الإعلام قائلا: "نحن سعداء للغاية للعمل من خلال شراكة مع مجموعة علي بن علي. فمؤسسة قطر تلتزم بإطلاق الطاقات البشرية من أجل دعم دولة قطر في رحلتها في الابتعاد عن اقتصاد الكربون إلى اقتصاد المعرفة. وتشجيع المواهب المحلية وتسليح الشباب بالمهارات المهنية من أجل تطوير الجيل القادم من قادة الأعمال هو خير مثال على ذلك، وهو هدف تسعى إليه مؤسسة قطر وتدعمه".

وكان السيد / نبيـل شـمص – نائب الرئيس المستشار العام لمجموعة علـي بن علـي قد ألقـى كلمة مقتضبة في البـدء رحب فيها بالحضورالكريم وشكر مؤسسة قطـرعلى تعاونها الوثيق مع المجموعة من أجل دعم وتشجيع القطاع التعليمي ومساعدة الطاقات الشابة الطلابية في رحلتها المهنية المستقبلية .



وتقدّر مجموعة علي بن علي الدور الحاسم الذي تضطلع به مؤسسة قطر في تطوير قطاع التعليم في هذا البلد، لذا فقد اغتنمت هذه الفرصة في بناء شراكة تعاونية من خلال توحيد الجهود مع مؤسسة قطر من أجل تحسين أحوال الشباب.

وكهدف طويل المدى، من المتوقع أن يُمنح الطلاب الذين أتمّوا تدريبهم على يد المحترفين في علي بن علي الفرصة للانضمام إلى المجموعة في المجالات والصناعات التي تعكس مواهبهم ومهاراتهم. هذا وقد تم توقيع مبادرة المنح الدراسية هذه بتاريخ 28 أيلول2011 في المقر الرئيسي لمجموعة علي بن علي .

وقد حضر السيد / نبيـل علي بن علي ، نائب الرئيس التنفيـذي لمجموعة علي بن علي والدكتور احمد حسنه ، مساعد نائب الرئيس - التعليم العالي لمؤسسة قطـر وحشد من كبار الموظفين لكلا المؤسستين.

- انتهى –


Contacts

السيدة سوشا جي. شاتيلا (المدير العام للتسويق - مجموعة إيه بي إيه)

+974 4469876

البريد الإلكتروني: suhag@alibinali.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4248/ar

No comments:

Post a Comment