Wednesday, October 5, 2011

"مدينة دبي للإنترنت" تستعرض أحدث توجهات الإبداع التقني خلال جيتكس 2011



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 5 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

تستضيف "مدينة دبي للإنترنت" في جناحها بمعرض جيتكس 2011 عمالقة التكنولوجيا مايكروسوفت وإتش بي وكوالكوم، حيث ستلقي الضوء على قصص النجاح المشرقة لشركاء أعمالها.

يذكر أن أسبوع جيتكس للتقنية هو أكبر معرض متخصص في تقنية المعلومات والاتصالات، وستقام دورة العام الحالي في الفترة 9-13 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتستضيف مدينة دبي للإنترنت خلال الحدث منصة خاصة بمركز ماجد بن محمد للإبداع "In5" الذي أطلق مؤخراً، بهدف إتاحة الفرصة أمام رواد الأعمال الشباب والشركات الجديدة لاستعراض أفكارهم ومنتجاتهم والتواصل مع كبار ممثلي وقادة القطاع. ويمكن لرواد الأعمال الراغبين في الانضمام إلى المركز، تقديم طلباتهم مباشرة في جناح مدينة دبي للإنترنت أو عبر الإنترنت infive@dic.ae/ www.infive.ae.

ويهدف مركز "In5" إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار في مجال تقنية المعلومات بدولة الإمارات. وسيباشر المركز نشاطه ابتداءً من عام 2012 برعاية وتوجيه من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، حيث سيعمل المركز على دعم إطلاق المبادرات والمشاريع التجارية الجديدة من خلال تطوير منظومة متكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات.

وقال مالك آل مالك، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "حرصت المدينة منذ تأسيسها على دعم نمو سوق التقنيات وتطوير المشهد العام للقطاع في المنطقة. وفي حين يوفر أسبوع جيتكس للتقنية مناسبة مثلى تتيح لرجال الأعمال الشباب التواصل مع كبار خبراء التكنولوجيا المحليين والعالميين، ستعمل مدينة دبي للإنترنت على توفير فرص التواصل لمساعدة هؤلاء الرواد في الحصول على الاستشارات اللازمة لتأسيس شركات وأعمال ناجحة في قطاع التكنولوجيا. ونعتقد أن هذه الجهود ستمهد الطريق نحو بناء شراكات مميزة وبعيدة المدى مع رواد الأعمال الشباب في المنطقة".

وسوف تسلط مدينة دبي للإنترنت الضوء أيضاً على البنية التحتية المتكاملة التي توفرها منطقة دبي للتعهيد، العضو في تيكوم للاستثمارات، حيث سيقدم عدد من كبار مسؤولي منطقة دبي للتعهيد لمحة عن أحدث تقاريرها "فرص التعهيد في منطقة الشرق الأوسط" والذي أصدرته بالتعاون مع شركة "فروست آند سوليفان" الرائدة عالمياً في مجال بحوث واستشارات قطاع الأعمال.

وستعرض مايكروسوفت أحدث منتجاتها وحلولها الاستهلاكية والتجارية، بما في ذلك حلول "أوفيس 365" (Office 365) و"سيرفيس 2.0" (Surface 2.0)، كما ستقوم الشركة بتخصيص منصة لـ"منطقة الألعاب" والتي ستقدم للزوار تجربة مميزة ومبتكرة. وستعقد الشركة أيضاً جلسات حوار تفاعلية حول التوجهات التي ترسم مسار الابتكارات التقنية، وستركز بشكل خاص على ’الحوسبة السحابية‘ و"تطويع التقنية للمستهلك" (Consumerization of IT).

من ناحيتها، ستعمل مجموعة إتش بي للطباعة والتصوير الرقمي خلال المعرض على إبراز وتأكيد شراكتها الوطيدة والمستمرة مع مدينة دبي للإنترنت. وتعليقاً على ذلك، قال أمين مرتضوي، مدير عام مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي في إتش بي الشرق الأوسط: "هدفنا هو أن نترك أثراً إيجابياً ملموساً على حياة الناس والحكومات والشركات والمجتمع عموماً. وقد استطاعت إتش بي أن تحقق بالفعل نجاحاً ملحوظاً بفضل الدعم الكبير والمستمر الذي قدمته مدينة دبي للإنترنت لحملة مكافحة التزييف التي أطلقتها العام الحالي، ونتطلع قدماً إلى مواصلة وتعزيز شراكتنا مع المدينة خلال معرض جيتكس".

وستنظم إتش بي خلال المعرض حملة توعية لمكافحة التزييف بالتعاون مع مدينة دبي للإنترنت التي سيشهد جناحها في المعرض أيضاً إطلاق مجموعة من منتجات إتش بي الجديدة الخاصة بالطابعات الليزرية والنافثة للحبر، كما سيتم عرض تقنيات مثل "إي برنت" (ePrint) التي تمكّن المستخدمين من الطباعة من أي جهاز متصل بالإنترنت باستخدام الطابعات المتوافقة مع الخدمة والمتصلة بالشبكة العالمية عبر إرسال المستندات إلى عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطابعة.

وستركز كوالكوم، عملاق الاتصالات اللاسلكية التي تتخذ مقرها في الولايات المتحدة والمدرجة ضمن قائمة فورتشن 500، على تقنية الشبكات المتنقلة، وبشكل خاص تقنية ’التطور البعيد المدى‘ (LTE)، التي تمكّن الجيل القادم من شبكات الاتصالات المتنقلة من تقديم خدمة بيانات بسرعة تزيد على 1 جيجابايت في الثانية.

وقال جهاد سراج، رئيس - كوالكوم الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرنا أن نتعاون مرة أخرى مع مدينة دبي للإنترنت في معرض جيتكس. وبالإضافة إلى التكنولوجيا المتقدمة LTE، سنقوم بعرض مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية المدعمة بمعالجات سنابدراجون S1وS2وS3من كوالكوم، المصممة لتقديم مزايا متطورة تثري أنماط حياة المستخدمين".

يذكر أن مدينة دبي للإنترنت تأتي في صدارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، وهي ملتزمة بدعم التوجهات التقنية الصاعدة في المنطقة ولعب دور أساسي في تطوير القطاع بهدف المساهمة في دعم مساعي دبي نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

- انتهى-


Contacts

نانسي سودهير

أبكو العالمية (جيوين للعلاقات العامة)

0097143692834 (مباشر)

0097143613333 (مقسم)

بريد إلكتروني: nsudheer@apcoworldwide.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4247/ar

No comments:

Post a Comment