Sunday, December 16, 2012

أكثر من 1500 مفوّض حضر المؤتمر الدولي الثالث لمجموعة العمل الإقليمية العربية في اللجنة الدولية للطب العسكري

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 14 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
 افتتح سعادة وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووزير الصحة بالإنابة عبد الرحمن عويس، المؤتمر الدولي الثالث لمجموعة العمل الإقليمية العربية في اللجنة الدولية للطب العسكري في شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض (أدنيك).
رحّب اللواء الدكتور سعيد بن محمد الأسمري، مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية والرئيس الحالي لمجلس إدارة مجموعة العمل الإقليمية العربية في اللجنة الدولية بأكثر من 1500 مفوّض من كافة أنحاء العالم والمنظمات الدولية لمناقشة أوراق الدراسة والبحث العلمي وورش العمل والنقاشات المتعلقة بمجال الطب العسكري.
وقد تم تقديم ميدالية رئاسة لجنة المجموعة الإقليمية للطب العسكري إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة العمل وقائد جناح الخدمات الطبية في الإمارات العربية المتحدة، العقيد محمد سبيل الظنحاني.
وقد عالج موضوع أداء الجنود ضمن الظروف بالغة القسوة الدكتور وارن لوكت، نائب وزير الدفاع الأميركي للشؤون الصحية الذي سلّط الضوء على دور الجينات في مدى تكيّف الأفراد مع مختلف الظروف القاسية وشجّع على تفعيل البحث العلمي في هذا المجال.
كما عُقدت أيضاً جلسات علمية بحضور نخبة من الأطباء من في مجال الخدمات الطبية ودول مشاركة تركز أساساً على عملية الإخلاء الطبي أثناء الحروب، وإدارة الإصابات المميتة قبل الوصول إلى المستشفى، والمشاريع الناجحة لمحاربة السمنة في صفوف المسؤولين العسكريين واستراتيجيات التعامل مع اللاجئين والمدنيين المتضررين في أوقات الحروب والكوارث. بالإضافة إلى ذلك، تم تركيز الضوء على أحدث المستجدات التكنولوجية والعلمية في مجال الجراحة العصبية وتقييم الحالات النفسية ومعالجة الأمراض النفسية في صفوف الجنود.
بفضل المساهمة الفعالة للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة في الدور التنظيمي، من اجل إبراز المؤتمر الدولي حول الطب العسكري إلى الضوء، تتمنى قيادة الخدمات الطبية العسكرية أن تؤدي مجموعة العمل هذه دورها الفاعل في تحقيق أهداف اللجنة الدولية للطب العسكري بكل  فئاتها (العلمية والإنسانية). هذا ما سيؤدي إلى تنظيم مؤتمر، سيوفر الفرصة لجميع المعنيين للحصول على خبرة ومعرفة علمية قيّمة في مجال الطب العسكري إقليمياً ودولياً، على أمل أن يحظى المعنيون كافة، بمن فيهم المشاركين في المؤتمر، باقامة وتجربة ممتعتين في بلدهم الثاني وهو الإمارات العربية المتحدة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


لمزيد من المعلومات حول المحتوى الوارد في هذا الإصدار الصحفي، يرجى الاتصال بـ :
د. حسين صالح ا. المصعبي منسق اللجنة المنظّمة للمؤتمر
0097124055993
بريد إلكتروني: Hussein.almusabi@dms.mil.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6610/ar

No comments:

Post a Comment