Sunday, December 16, 2012

خيبة أمل في أوساط جمعية الإنترنت جراء الانقسامات الكبيرة خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 14 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أصدرت جمعية الإنترنت البيان التالي، الصادر على لسان لين سانت أمور، الرئيس والرئيس التنفيذي للجمعية:
شاركت جمعية الإنترنت إلى جانب غيرها من المشاركين في المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية، بهدف التوّصل إلى نتائج مثمرة. وكنّا نأمل بالتوصل إلى اتفاقية يمكنها أن تقود مسيرة النموّ وتحقق المزيد من الابتكار والتشغيل البينيّ المتطوّر في مجال الاتصالات الدولية. وكان من المهمّ جدّاً ألا تمتد هذه الاتفاقية لتغطي المضمون بطريقة ضمنيّة أو صريحة قد تقوّض المبادئ التي جعلت من الإنترنت مفيدة جدّاً.
في حين تمّ إحراز التقدّم في بعض المجالات مثلاً الشفافيّة على صعيد رسوم التجوال الدولي، فقد تم الكشف عن الفجوات الأساسيّة مما جعل عدداً كبيراً من الدول تمتنع عن التوقيع على لوائح الاتصالات الدولية. كما أنّ التصريحات التي أدلت بها مجموعة من الوفود اليوم أوضحت أنّ قضايا الإنترنت لا تنتمي إلى لوائح الاتصالات الدولية وهذه المجموعات لن تدعم أيّ معاهدة تتعارض مع نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لإدارة الإنترنت.
لقد أُصبنا بخيبة أمل إذ أنّ المؤتمر لم ينجح في التوّصل إلى توافق من ناحية الآراء. وتكرّس "جمعية الإنترنت" مهامها يداً بيد مع كافة أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم لخلق البيئة المثاليّة التي تسمح لشبكة الإنترنت بالنموّ بطريقة أفضل وذلك لمصلحة جميع الناس.   
لمحة عن "جمعيةالإنترنت"
تعتبر "جمعية الإنترنت" مصدراً موثوقاً ومستقلاً للحصول على معلومات الإنترنت ولقيادة السياسات المبتكرة من جميع أنحاء العالم. واستناداً إلى الرؤية الرئيسيّة والأُسس التقنية الجوهريّة، فإنّ "جمعيةالإنترنت" تعمل مع أعضائها وفروعها حول العالم بهدف تعزيز سياسة الإنترنت والتكنولوجيا والتطوّر المستمر عبر الحوار بين المستخدمين والشركات والحكومات والمنظمات الأخرى. تساعد "جمعيةالإنترنت" على تحقيق التطوّر والنموّ المستمرَين على شبكة الإنترنت المُتاحة للجميع. للمزيد من المعلومات عن الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.internetsociety.org.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جمعيةالإنترنت"
وندي كوفر
0017034392773
البريد الإلكتروني: cover@isoc.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6611/ar

No comments:

Post a Comment