Monday, December 17, 2012

توشيبا تطور نموذج مدمج لمكثف متبدل شبه موصل أوكسي معدني لتطوير دارات الموجات الميلي مترية

-دقة جيدة في التحويل من تيار مستمر إلى موجة ميلي مترية وبنموذج واحد-


طوكيو - يوم الإثنين 17 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
مؤتمر آسيا المحيط الهادئ للموجات الصغرية 2012
(بزنيس واير): أعلنت "شركة توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 6502) اليوم عن تطوير نموذج مدمج لمكثف متبدل شبه موصل أوكسي معدني "إم أو إس-فاراكتور"1 (MOS-Varactor) من شأنه توفير مستوى عالي الدقة في التحويل من تيار مستمر إلى موجة ميلي مترية ذات تردد يبلغ 60 جيجا هرتز، وتم تطوير النموذج الجديد بالتعاون مع البروفيسور نوبويوكي إيتو من جامعة "أوكاياما بريفيكتشورال".
وسيقدم نموذج المكثف المتبدل شبه الموصل الأوكسي المعدني الجديد خوارزمية أصلية تعبّر عن آثار التحجيم ويمكنها التقاط نتائج الآثار الطفيلية التي تسود في منطقة التردد 60 جيجا هرتز. وتم استخدام محدّدات قياس تراوحت ما بين 1 ميجا هرتز و60 جيجا هرتز لعينات ذات خلايا مختلفة الأحجام لعرضها كنماذج. وبشكل عام، فمن الصعب توضيح المكثف المتبدل شبه الموصل الأوكسي المعدني بنموذج واحد، ولكن هذا النموذج الذي تم تطويره حديثاً يحقق نجاحاً تاماً.
ويدعم الالتقاط الدقيق للنموذج الجديد للآثار الطفيلية، عملية الاستهلاك المنخفض للطاقة في منتجات "آر إف-سي إم أو إس" (RF-CMOS) وستستخدمها "توشيبا" كتكنولوجيا أساسية لتطوير هذه الرقائق، التي تعد الأجهزة الرئيسية في قسم الدارات المتكاملة لمنتجات التصوير والمنتجات التناظرية. وبناءً على ما تم إنجازه حتى الآن، فإن "توشيبا" تتوقع تحقيق محاكاة دقيقة للدارات ذات الموجات الميلي مترية للمكثف المتبدل شبه الموصل الأوكسي المعدني مستقبلاً.
وتم التحقق من النموذج الجديد من خلال عينات تتراوح أطوال خلاياها من 0.26 وحدة "يو إم" (um) إلى 2.0 "يو إم" (um) والتي تشكلت مع تكنولوجيا "آر إف-سي إم أو إس" (RF-CMOS) ذات الأبعاد 65 نانو متر والمقدمة من قبل "توشبيا". وتم تحقيق دقة جيدة جداً لجميع أحجام الخلايا للتحويل من التيار المستمر إلى 67 جيجا هرتز.
وتم التحقق من هذا النموذج على دارات ترددها 60 جيجا هرتز. وتم قياس قياس اعتمادية مستوى الضوضاء على جهد السيطرة للتردد وذلك لتذبذب جهد مسيطر عند 60 جيجا هرتز (60 GHz VCO) فقد تم قياسه ومقارنته عن طريق محاكاة الدارات، وذلك مع استخدام هذا النموذج في مجموعة ضبط التردد. وبلغ مستوى دقة القياس 8 ديسيبل حيث يعد أفضل من ذلك المستوى الذي يتم الحصول عليه باستخدام النموذج التقليدي2.
وجرى عرض هذه النتائج خلال مؤتمر آسيا المحيط الهادئ للموجات الصغرية 2012 الذي عقد في تايوان خلال الفترة ما بين 4 إلى 7 ديسمبر.
1المكثف المتبدل شبه الموصل الأوكسي المعدني (MOS-Varactor) هو جهاز مستوٍ، مصنّع تقليدياً بتكنولوجيا شبه موصل أوكسي معدني مدمج (CMOS)، ويتم استخدامه بصورة عامة على نطاق واسع في ضبط تردد دارات الجهد المسيطرلشبه موصل أوكسي معدني مدمج (CMOS VCO).
2 نموذج "آي جي إن إي تي" (IGFET) لقناة بيركيلي قصيرة القناة "بي إس آي إم" (BSIM)، وهو النموذج التقليدي المستخدم بصورة عامة في محاكاة المكثف المتبدل شبه الموصل الأوكسي المعدني (MOS-Varactor) وتم تطويره من قبل جامعة كاليفورنيا في بيركلي.
لمحة عن "توشيبا"
هي شركة عالمية رائدة في  مجال الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونيّة وكهربائيّة متقدّمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الشركات: المنتجات الرقمية، بما فيها الهواتف ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والمفكرات المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف، والأجهزة الإلكترونية، بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين، وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكيّة، والأنظمة الطبيّة والسلالم المتحرّكة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية. تأسست شركة "توشيبا" عام 1875 وهي تدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة و202 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 6.1 تريليون ين ياباني (أيّ حوالى 74 مليار دولار أمريكي). للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما فيها أسعار المنتج ومواصفاته ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال سارية المفعول من تاريخ إصدار البيان الصحفي، غير أنّه من الممكن أن تكون عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.
*صورة 1: "توشيبا" تطور بالتعاون مع جامعة "أوكاياما بريفيكتشورال" نموذج مدمج لمكثف متبدل شبه موصل أوكسي معدني لتطوير دارات الموجات الميلي مترية يقدم دقة جيدة في التحويل من تيار مستمر إلى موجة ميلي مترية. الرسم البياني مقّدم من قبل: بزنيس واير.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا" لمنتجات التخزين وأشباه الموصلات
ميجومي جينتشي – كونيو نوجوتشي
هاتف: 3367-3457-3-81+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6624/ar

 

No comments:

Post a Comment