Sunday, December 16, 2012

حاكم البصرة: العراق يوفر فرص استثمار للشركات الأميركية

هيوستون - يوم الجُمْعَة 14 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)— خلال زيارته الرسمية الأولى بصفته حاكماً للبصرة، توجّه سعادة الدكتور خلف عبد الصمد خلف بحديثه إلى أكثر من مئة إداريمحلي اليوم، لإستعراض فرص الاستثمار الحالية في منطقة البصرة للشركات الأميركية. نظراً لدعم مبيعات النفط للاقتصاد العراقي، يتم حالياً تخصيص مبالغ ضخمة لتطوير القطاعات بما فيها البنى التحتية ومعالجة المياه والنقل والإسكان والرعاية الصحية والتعليم. يشار إلى أنّ غرفة التجارة الأميركية-العربية هي التي استضافت إطلاق هذا الحدث بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة التجارة الأميركية.
افتتح البرنامج بتعليقات نوفل الحسن، المستشار التجاري العراقي الذي أعلن أنّ "العراق نهض من تحت الرماد وهو الآن منفتح على الأعمال." ثم عرّف الحسن بالحاكم، الذي  فصّل بدوره العناصر التي تجعل البصرة نقطة مركزية لتطور العراق، بما في ذلك احتواؤها على غالبية احتياطي النفط العراقي ونظراً لأنّ العراق هي الدولة الوحيدة التي تطل على البحر مباشرة.
وعلّق سعادة الحاكم خلف بالقول: "إزدادت عائداتنا الإقليمية بنسبة 500 بالمائة خلال السنوات القليلة الماضية. وقد تخطت هذه الزيادة في النمو قدرة المقاطعة على إدارة المشاريع وتنفيذها لذا، وانطلاقاً من هذه الفكرة، فإننا نبحث عن مستشارين خبراء وشركات نوعية قادرة على مساعدة البصرة على الاستفادة من قدرتها المتزايدة بالكامل."
من جهتها، قالت عايدة عرايسي، مدير الغرفة العربية الأمريكية للتجارة: "إن منظمتنا فخورة لكونها شاركت في هذه الزيارة الافتتاحية وسنستمر بإنتاج البرامج والأحداث التي تزيد التوعية والقدرة على الوصول والفرص بين أعضائنا واقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الناشئة وبخاصة ضمن العراق والبصرة."
تعتبر غرفة التجارة الثنائية الأميركية-العربية شبكة ذات عضوية حصرية من قادة الأعمال العالميين، وهي تؤسس اتصالات استراتيجية بين الولايات المتحدة الأميركية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم النمو الاقتصادي والتطور العلمي والفهم الثقافي. إنّ الغرفة الثنائية التي تأسست عام 1997 من قبل عايدة عرايسي، توفر قدرة وصول وخيارات استراتيجية ونتائج إيجابية لأعضائها من خلال تسهيل العلاقات مع صانعي القرار الأساسيين، ما يسهل التحرك في سوق التجارة العالمية المعقدة وإنتاج البرمجة الفعالة بما فيها مهام التبادل التجاري، ومجموعات المتحدثين ومبادرات التبادل التثقيفية. تشمل عضوية الغرفة الثنائية التي لا تتوخى الربح ، والتي تتخذ من هيوستن في ولاية تكساس مقراً لها، 500 شركة، ومؤسسات من القطاع الخاص وقادة الفكر والمؤسسات الأكاديمية عبر مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية في الولايات المتحدة الأميركية ومنطقة الشرق الأوصط ودول الخليج. لمزيد من المعلومات حول الغرفة الثنائية، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.bilateralchamber.org
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


غرفة التجارة الثنائية الأميركية- العربية
إيانا ديلاي
1+9195381511





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6612/ar

No comments:

Post a Comment