Monday, December 3, 2012

مجلس الطاقة العالمي يحذر: نظم الطاقة لا تزال بعيدة جداً من ان تكون مستدامة

الدوحة، قطر - يوم الإثنين 3 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)— كشف مؤشر استدامة الطاقة السنوي الصادر عن مجلس الطاقة العالمي أنّ أكثر من 90 دولة جرى تقييمها لا تزال بعيدة جداً عن تحقيق نظم طاقة مستدامة بالكامل.
يشكّل المؤشر الذي نشر فيالدورة الثامنة عشرة لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي في الدوحة، جزءاً من تقرير تريليما العالمي للطاقة لعام 2012، الصادر عن مجلس الطاقة العالمي، بعنوان "إنّه الوقت للتحرك- قضية سياسة الطاقة المستدامة"، الذي يصنّف الدول بحسب أدائها في ما يتعلق بالمناخ والطاقة. وقد أشار التقرير إلى أنّ أكثر الدول لم تتوصل بعد إلى تحقيق التوازن ما بين الضغوط المتنازعة لما يدعوه مجلس الطاقة العالمي "تريليما الطاقة".
كما أجرت الدراسة مقابلات مع مجتمع القادة الصناعيين العالميين الخاص بمجلس الطاقة العالمي، حول ما يحتاجون إليه من صانعي السياسات من أجل توفير طاقة مستدامة لسكان العالم البالغ عددهم 7 مليار نسمة.
جوان ماكنوفتون، المديرة التنفيذية للدراسة
"إنّ مجتمع الأعمال هو الذي يعي بشكل افضل ما ينجح عملياً ومن الذي يتخذ قرارات الاستثمار الحاسمة. إننا نطلب الآن من الحكومات دراسة هذا التقرير والاشتراك مع مجتمع الأعمال لوضع سياسات واضحة وشفافة ومتناسقة تحقق النتائج المرجوة."
ستتم مشاركة توصيات القادة الصناعيين مع مجتمع صانعي السياسات والمجتمع الوزاري مع إدراج توصيات مشتركة لتحقيق نظام طاقة أكثر استدامة يتم تقديمها خلال مؤتمر الطاقة العالمي 2013 في كوريا الجنوبية.
مارك روبسون، شريك في أوليفر وايمان وشريك ادارة مشروع الدراسة
"هناك نقص كبير على مستوى الاستثمار الخاص في مشاريع البنى التحتية للطاقة المنخفظة نسبة الكربون. يمكن تعويض هذا النقص، ولكن هذا يعدّ حالياً فرصة ضائعة. يوضح تقريرنا أن قطاع الصناعة يتطلّع الى صانعي السياسات ليضمنوا له أنّ استثماراتهم لن تصبح غير اقتصادية بسبب تغييرات السياسة. وعليه فإنّه يتعيّن على صانعي السياسات وضع سياسات تبقى مستقرّة مع مرور الزمن وتلتقي مع السياسات الأخرى."
من خلال تحليل 22 مؤشر مختلف، وجد مؤشر استدامة الطاقة الصادر عن مجلس الطاقة العالمي ان الدول العشر صاحبة أفضل أداء لعام 2012 هي على التوالي : السويد وسويسرا وكندا والنروج وفنلندا ونيوزيلندا والدانمارك، واليابان وفرنسا والنمسا. ولكن حتى أصحاب أفضل النتائج قد يواجهون التحديات، ومع مرور الدول في مراحل التطوير، من الممكن أن تعاني في بعض المجالات.
بيار غادونيكس، رئيس مجلس الطاقة العالمي
"تواجه كافة الدول التحديات لدى انتقالها نحو تطبيق نظم الطاقة الآمنة والمنصفة والمراعية للبيئة. في حال لم نتمكن من توفير طاقة مستدامة للجميع، سيتعين علينا البدء بالتحرّك."
يمكنكم تنزيل التقرير والفيديو عبر زيارة الموقع التالي: www.worldenergy.org
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts


ستوارت نيل
مدير الاتصالات
(+44)7879998261





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6523/ar

No comments:

Post a Comment