Wednesday, May 25, 2016

شركة كوكا كولا تعلن عن هيكلية دولية جديدة وترقية القادة الرئيسيين

أتلانتا - يوم الأَرْبعاء 25 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" اليوم عن هيكلية دولية جديدة مبسطة لتنظيم وحدات الشركة العاملة بشكل أفضل للحفاظ على حضورها العالمي في تعبئة الزجاجات وتعزيز وتطوير القادة الرئيسيين في شركة "كوكا كولا".
وقال مهتار كنت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا": "إنّ إعلاننا اليوم يحدد تغييرات مهمة في بنيتنا التشغيلية الدولية التي تدعم وتطور حضورنا على صعيد تعبئة الزجاجات، وتعكس عمق الخبرات الإدارية التي نحن محظوظون لوجودها في نظام ’كوكا كولا‘". وأضاف كنت: "سنواصل إجراء مثل هذه التعيينات من أجل إرساء الأساس لاستمرارية القيادة والإدارة القوية".
وقال جايمس كوينسي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في معرض تعليقه على هذا الأمر: "إننا نواصل تنفيذ الإجراءات الاستراتيجية الخمسة للنمو، من المهم أن تبدي هيكليتنا التنظيمية السرعة وخفة الحركة والقيادة الملهمة والتي لا بدّ منها للفوز اليوم وفي المستقبل. إنّ التغييرات التي نعلن عنها اليوم هي تبسيط لهيكليتنا الدولية، وتعكس تتابع المواهب القوية والالتزام بتطوير الجيل القادم من القادة في شركتنا".
وتعتبر التغييرات في الهيكلية التشغيلية الدولية والقادة سارية المفعول اعتباراً من 1 أغسطس (ما لم يشار إلى خلاف ذلك لاحقاً):
مجموعة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
ستشكّل الشركة مجموعة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، التي تتألف من وحدات الأعمال التي تمثل حالياً مجموعات أوروبا وأوراسيا وأفريقيا.
وسيتمّ دمج وحدات الأعمال في أوروبا، ووسط وجنوب أوروبا وروسيا، وأوكرانيا وبلاروسيا في وحدة أعمال جديدة - أوروبا الوسطى والشرقية - لتقديم دعم أفضل لحضور أعمال تعبئة الزجاجات في تلك المنطقة.
وفي أفريقيا، ستتم إعادة تكوين اثنتين من وحدات الأعمال لمواءمة العمليات بشكل وثيق مع عمليات التعبئة في القارة، بالإضافة إلى تشكيل وحدة أعمال جديدة في جنوب وشرق أفريقيا ووحدة أعمال في غرب أفريقيا.
وسيشغل براين سميث، الرئيس الحالي لمجموعة أمريكا اللاتينية، منصب رئيس مجموعة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسيقدم تقاريره مباشرة إلى كوينسي. وتبلغ خبرة سميث لدى شركة " كوكا كولا" 19 عاماً وسجلّه حافل بالتفوق في نتائج قيادة الأعمال، وتطوير المواهب وتقديم قيادة امتياز متينة في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، بما في ذلك المناصب الماضية كرئيس شعبة البرازيل ورئيس وحدة والأعمال في المكسيك.
وسيشمل فريق القيادة الذي يرأسه سميث:
  • دان ساير، الذي سيستمر في شغل منصب الرئيس في وحدة أوروبا الغربية؛
  • نيكوس كوميتيس، الذي سيوسع منصبه الحالي ليصبح الرئيس في أوروبا الوسطى والشرقية؛
  • كلفن بالوجون، يشغل حالياً منصب الرئيس في وسط وشرق وغرب أفريقيا، الذي سيصبح رئيساً في جنوب وشرق أفريقيا؛
  • زوران فوسينيتش، يشغل حالياً منصب الرئيس في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا، والذي سيصبح الرئيس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛
  • جاليا موليناس، التي ستستمر في شغل منصبها كرئيس في تركيا والقوقاز وآسيا الوسطى؛
  • بيتر نجونجو، الذي يشغل حالياً منصب المدير العام للامتياز في شرق أفريقيا، والذي سيصبح رئيس وحدة الأعمال الجديدة في غرب أفريقيا.
ومع تشكيل مجموعة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، سيركّز ناثان كالومبو، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس في مجموعة أوراسيا وأفريقيا، على المبادرات الرئيسية على صعيد الأعمال في أفريقيا، بما في ذلك توحيد أعمال تعبئة الزجاجات في أفريقيا، كما سيقدم الخدمات في عدة مجالس، لحين تقاعده من الشركة اعتباراً من 31 ديسمبر 2016.
مجموعة أمريكا اللاتينية
سيشغل ألفريدو ريفيرا، الرئيس الحالي لوحدة أعمال المركز اللاتيني، منصب الرئيس في مجموعة أمريكا اللاتينية، وسيقدم تقاريره مباشرة إلى كوينسي. ويعمل ريفيرا خبيراً لدى شركة "كوكا كولا" منذ 19 عاماً وقد شغل منصبي قيادة الشركة وتعبئة الزجاجات طوال حياته المهنية في المكسيك وغواتيمالا والسلفادور والبرازيل والاكوادور. وأثناء شغله منصب الرئيس لوحدة أعمال المركز اللاتيني، تأهل فريقه لجائزة أفضل وحدة أعمال داخلية التي تمنحها الشركة، أي كأس "وودروف"، على مدى السنوات الثلاث الماضية، وتمّ منحه الجائزة المرموقة في العام 2014.
وسيشمل فريق القيادة الذي يرأسه ريفيرا:
  • فرانسيسكو كريسبو، الذي سيستمر في شغل منصب الرئيس في وحدة المكسيك؛
  • هنريك براون، الرئيس الحالي لوحدة الأعمال في الصين الكبرى وكوريا، والذي سيصبح الرئيس في البرازيل، اعتباراً من الأول من سبتمبر؛
  • تيريز جيرهارت، التي تشغل حاليأً منصب رئيس وحدة أعمال جنوب أفريقيا، والتي ستخلف ريفيرا رئيساً للمركز اللاتيني؛
  • جواو مارسيلو راميريز، يشغل حالياً منصب نائب الرئيس لعمليات الامتياز في البرازيل، والذي سيصبح رئيس وحدة أعمال أمريكا اللاتينية الجنوبية؛
  • إكسيمار زارازوا، الرئيس الحالي في وحدة الأعمال في البرازيل، والذي سيشغل منصب نائب الرئيس في المشاريع الاستراتيجية لأمريكا اللاتينية، اعتباراً من الأول من سبتمبر.
مجموعة آسيا والمحيط الهادئ
سيشغل جون ميرفي، الرئيس الحالي لوحدة الأعمال في أمريكا الجنوبية اللاتينية، منصب الرئيس في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، حيث سيعمل تحت الإشرف المباشر لكوينسي. وشغل ميرفي مناصب عليا في الشركة وفي أعمال تعبئة الزجاجات في عدد من الأسواق خلال مهنته على مدى 28 عاماً، بما في ذلك اليابان وسنغافورة وإندونيسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى المناصب في أمريكا اللاتينية.
وسيشمل فريق القيادة الذي يرأسه ميرفي:
  • كيرت فيرجوسون، الرئيس الحالي لوحدة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيصبح رئيساً في الصين الكبرى وكوريا، اعتباراً من الأول من سبتمبر؛
  • إيان ماك لافلين، الذي سيستمر في شغل منصب الرئيس في دول جنوب شرق آسيا "آسيان"؛
  • تيم بريت، الذي سيستمر في شغل منصب رئيس وحدة الأعمال في اليابان؛
  • روبرتو ميركادي، الذي سيستمر في شغل منصب رئيس وحدة الأعمال في جنوب المحيط الهادئ؛
  • فينكاتيش كيني، الذي سيستمر في شغل منصب رئيس وحدة الأعمال في الهند وجنوب غرب آسيا.
وسينتقل أتول سينج، الرئيس الحالي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ، ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ. وسيواصل سينغ تركيزه على إدارة عدد من أصحاب المصالح الرئيسيين والعلاقات الحكومية ومبادرات الاندماج والاستحواذ الرئيسية، فضلاً عن استمراره في العمل في عدد من المجالس، لحين تقاعده من الشركة في مارس 2017.
للمزيد من المعلومات حول كل رئيس من الرؤساء الذين تمّ تعيينهم اليوم، اضغط هنا
لم تتأثر مجموعات استثمارات التعبئة وأمريكا الشمالية في الشركة بالإعلانات اليوم.
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية وأكثر من 3,800 خياراً من المشروبات. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمةً في العالم، علاماتٍ تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي، حيث أن 18 من هذه العلامات تتوافر ضمن خيارات مشروبات قليلة السعرات الحرارية أو خالية منها من بينها: "دايت كوك"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"داساني" و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"ديل فال" و"جورجيا"، و"جولد بيك". ونحن نُعتَبَر المورد الأول للمشروبات الغازية وغير الغازية من خلال أكبر نظام توزيعٍ للمشروبات في العالم. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سوياً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة المُوَظِّفة لأكبر عددٍ من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. للمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنبوتلد" على الرابط الإلكتروني: http://www.coca-colablog.com، أو ابحثوا عنا على موقع "لينكد إن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كوكا كولا"
بترو كاكور
هاتف: 2683-676-404-01+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17982/ar

No comments:

Post a Comment