Wednesday, September 14, 2016

أوبيرثر تكنولوجيز تسجّل نمواً قوياً في الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2016

كولومب، فرنسا - يوم الأَرْبعاء 14 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم أعلنت اليوم شركة "أوبيرثر تكنولوجيز" ("أو تي")، وهي المزوّد العالمي الرائد لمنتجات وخدمات وحلول برمجيات الأمن المدمجة، أنها سجلت أداء مالياً وتجارياً قوياً على امتداد عملياتها خلال النصف الأول من عام 2016.
  • بلغت إيرادات المجموعة 546.5 مليون يورو، مسجلةً زيادة بنسبة 7.6 في المائة، وذلك بمعدلات ثابتة تدفعها أعمال مؤسسات الخدمات المالية وأعمال وصول المواطن والتحقق من الهوية.
  • توسع الهامش الإجمالي بمقدار 45 نقطة أساس، بالمقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي، على الرغم من أثر سعر صرف العملات الأجنبية، (زيادة 189 نقطة أساس في الربع الثاني).
  • واصلت أرباح المجموعة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك بالارتفاع لتصل إلى 15.4 في المائة، بزيادة نسبتها 4.4 في المائة (زيادة 13.3 في المائة خلال الربع الثاني)
وقال ديدييه لاموش، الرئيس التنفيذي لشركة "أو تي": "كان أداء الشركة خلال النصف الأول من السنة قوياً جداً رافقه تحسّن في الربحية. كما سررنا بشكل خاص بالنمو القوي لإيرادات الشركة، وهو خير دليل على مواصلتنا التفوق على أداء القطاع، وتعزيز حصتنا في السوق. كما سررنا بالمرونة التي أظهرتها أعمال الاتصالات لدينا. هذا وفزنا بالعديد من العقود لا سيما في مجالات الدفع الجوال، وإنترنت الاشياء، والتحقق من الهوية، ما يثبت أيضاً صواب الخطوة التي اضطلعنا بها في زيادة الاستثمارات في مجال البحوث والتطوير. بعد تغيير البعد عام 2015، أصبحنا في موقع يؤهلنا لمواجهة تحديات السوق وفرصها في المستقبل".
الإيرادات
سجلت إيرادات المجموعة الموحّدة زيادة بقيمة 40.4 مليون يورو، أي بنسبة 7.6 في المائة، وذلك مقارنة بـ532.6 مليون يورو التي تم تسجيلها خلال النصف الأول من عام 2015 و573.0 مليون يورو التي تم تسجيلها خلال النصف الأول من عام 2016 (وفقاً لسعر صرف العملات الأجنبية السائد عام 2015)، وذلك مع استثناء الأثر السلبي لسعر صرف العملات الأجنبية البالغ 26.6 مليون يورو. نتجت هذه الزيادة أساساً عن زيادة في إيرادات قسم أعمال مؤسسات الخدمات المالية بلغت 21.1 مليون يورو، أو 6.6 في المائة، كما نتجت بدرجة أقل عن الزيادة في إيرادات أعمال الأجهزة المتصلة والتحقق من الهوية التي بلغت 15.5 مليون يورو أو 18.3 في المائة. كما شهدت أعمال قسم مشغلي شبكات الجوال زيادة بقيمة 3.8 مليون يورو، أو 3.0 في المائة في بيئة تنافسية للغاية.
مؤسسات الخدمات المالية - بلغت إيرادات أعمال قسم مؤسسات الخدمات المالية 340.9 مليون يورو، مسجلة زيادة بنسبة 6.6 في المائة عند معدلات ثابتة. وتشهد جميع المناطق نمواً مطرداً باستثناء أمريكا الشمالية بسبب أعمال تصحيح المخزون وتأخير الانتقال في المصارف من المستويات 3 و4.
مع ذلك، لا تزال هناك أحجام كبيرة من عمليات الانتقال أمامنا مع بوادر بنشر واجهة مزدوجة تهدف إلى تحسين تجربة العملاء، مع تواصل نمو حجم الخدمات. وشهدت الفترة أيضاً إطلاق الشراكة بين شركة "أو تي" و"إس تي إي تي"، مشغل خدمات مدفوعات التجزئة للأسواق الفرنسية والأوروبية، ومجموعة "كارت بانكير سي بي" (جي آي إي – سي بي)، الهيئة التنظيمية لنظام بطاقات الدفع لطرح خدمات الدفع الجوالة لجميع المصارف الفرنسية.
مشغلو شبكات الجوال- بلغت أعمال قسم مشغلي شبكات الجوال الجزء 132.1 مليون يورو، أي بزيادة 3.0 في المائة عند معدلات ثابتة. وكانت هذه الزيادة مدفوعة بأداء ممتاز في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، ونمو تقنية التطور طويل الأمد "إل تي إي" عبر عدة مناطق (أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وآسيا). وشهدت الفترة أيضاً عقد شراكة بين "أو تي" وشركة العبارات في الشراكة مع الرابطة الفرنسية لخدمات الجوال غير التلامسية "إيه إف إس سي إم" لطرح خدمات عمليات الاتصال قريب المدى ("إن إف سي") في فرنسا مع مشغلي شبكات الجوال الثلاث الاساسيين وهم "بويج تيليكوم" و"أورانج"، و"إس إف آر".
الأجهزة المتصلة والتحقق من الهوية – بلغت إيرادات أعمال قسم الأجهزة المتصلة والتحقق من الهوية 100.1 مليون يورو، مسجلة زيادة بنسبة 18.3 في المائة عند معدلات ثابتة. ويشمل هذا القسم إيرادات أعمال صانعي الأجهزة المتصلة التي بلغت 40.2 مليون يورو، بما في ذلك تحقيق زخم قوي في المجالات الصناعية والسيارات وتباطؤ في بطاقات التلفزيون الرقمية.
هذا وبلغت إيرادات أعمال وصول المواطن والتحقق من الهوية 59.8 مليون يورو، مسجلة نمواً طبيعياً بنسبة 12 في المائة باستثناء الإيرادات الأوروبية التي بقيت قوية، وسير عقد مالي لتسليم جوازات السفر وفق المخطط.
الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك
سجلت أرباح المجموعة الموحدة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة بنسبة 4.4 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، من 80.9 مليون يورو في النصف الأول من عام 2015 إلى 84.4 مليون يورو في النصف الأول من عام 2016. هذا وارتفع هامش أرباح المجموعة الموحدة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك من 15.2 في المائة خلال النصف الأول من عام 2015 إلى 15.4 في المائة خلال الفترة عينها من عام 2016. تعزى الزيادة البالغة 3.5 مليون يورو في الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى الزيادة في أعمال مؤسسات الخدمات المالية التي بلغت 5.5 مليون يورو، والتي عوضت التراجع الذي سجلته أعمال مشغلي شبكات الجوال والذي بلغ 1.4 مليون يورو، والانخفاض البالغ 0.5 مليون يورو في أعمال الأجهزة المتصلة والتحقق من الهوية.
من أجل الحفاظ على زخم الأعمال في جميع أقسام الأعمال، وعلى وجه التحديد في ما يتعلق بتطوير منصات الإدارة عن بعد (في مجالات إنترنت الأشياء والدفع الجوال) وإدخال منتجات جديدة مثل "أو تي موشن كود" في قسم مؤسسات الخدمات المالية وتطوير منصة برمجة لاسلكية (أو تي أي) بتقنية "4 جي - إل تي إي" في قسم مشغلي شبكات الجوال، واصلت المجموعة توسيع الإنفاق الإجمالي على البحوث والتطوير، التي ازدادت بقيمة 4.4 مليون يورو، أي ما نسبته 19.3 في المائة، لتصل إلى 5.0 في المائة من إيرادات المجموعة الموحدة. وبعد سيول ولودز عام 2015، افتتحت المجموعة مركزين جديدين للبحوث والتطوير في فرنسا، أحدهما في مدينة بيساك خاص بفريقنا المتخصص في مجال التشفير، وآخر في صوفيا أنتيبوليس لإدماج تقنيات الأمن لدينا في مجالات السيارات والجوال.
التدفق النقدي التشغيلي الحر
 بلغ التدفق النقدي الحر من العمليات أكثر من 22.5 مليون يورو خلال النصف الأول من عام 2016، مما يعكس تأثيراً موسمياً خلال النصف الأول مع انطلاقة بطيئة للسنة، على الرغم من أن الربع الثاني كان جيداً من حيث توليد التدفق النقدي (الذي بلغ 46 في المائة من الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال الربع الثاني من عام 2016). وقد استفاد النصف الأول من عام 2015 من عقد كبير لمرة واحدة.
لمحة عن شركة "أوبيرثر تكنولوجيز"
تعدّ "أوبيرثر تكنولوجيز" شركةً رائدةً عالمياً في مجال الأمن الرقمي المدمج لقطاع التنقلية. لطالمت كانت "أو تي" في قلب مجال التنقلية، بدءاً بالبطاقات الذكية وصولاً إلى تقنيات الدفع غير التلامسي الموجودة في ملايين الهواتف الذكية. تتواجد "أو تي" في أسواق الدفع والاتصال والتحقق من الهوية، لذا هي تقدم حلول نهاية إلى نهاية في مجالات العمليات الذكية، والخدمات المالية الجوالة، والآلة-إلى-الآلى، والهوية الرقمية، والتحكم بالنقل والوصول. ويعمل لدى الشركة أكثر من 6500 موظف حول العالم، ومن بينهم ما يقارب 700 شخص يعملون في مجال الأبحاث والتطوير. وتقوم شبكة "أوبيرثر تكنولوجيز" الدولية بتقديم خدماتها للعملاء في أكثر من 169 دولة، وذلك من خلال 50 مركز بيع منتشرة في القارات الخمسة بالإضافة إلى موقع تصنيع واحد في كل منطقة. للمزيد من المعلومات: www.oberthur.com.
تابعونا على

Contacts

"أوبيرثر تكنولوجيز"
أودري بيسناردو
هاتف: 75 76 14 78 1 33+
البريد الإلكتروني: a.besnardeau@oberthur.com

"إلان-إدلمان"
كلوي تيسيويل
هاتف: 54 50 21 86 1 33+
البريد الإلكتروني: chloe.tisseuil@elanedelman.com

إليز كونياك
هاتف: 67 50 21 86 1 33+
البريد الإلكتروني: elise.cognacq@elanedelman.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18650/ar

No comments:

Post a Comment