Thursday, September 1, 2016

لينوفو تكشف عن يوغا بوك، الحاسب اللوحي إثنان في واحد المثالي للإنتاج والإبداع


"يوغا بوك" يظهر من جديد كيف يجب أن يبدو الحاسب اللوحي ويعمل، من خلال مواصفات لم يشهد لها مثيل مثل لوحة مفاتيح هالية سريعة وقلم ثنائي الاستعمال يكتب على الورق والشاشة

برلين، ألمانيا، - يوم الخَمِيس 1 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

    يمثّل "يوغا بوك" اللوح الأمثل فيما يطرح إنتاجاً جديداً وبرمجيات وأجهزة مبدعة، بفضل ميزة لوحة المفاتيح الهالية وأكسسوار القلم الفعلي وكتاب واجهة المستخدم.
    تمزج ميزة لوحة المفاتيح الهالية في "يوغا بوك" بين البرمجيات والأجهزة في واجهة واحدة، لتتيح تجربة طباعة تتخطى ما تقدمه الحواسيب اللوحية التقليدية بأشواط وتضاهي لوحات المفاتيح الفعلية.
    يستوحي "يوغا بوك" أناقته وبساطته من الحواسيب المحمولة، ويتيح أكسسوار القلم الفعلي للمستخدمين إمكانية الكتابة والرسم بالقلم والورقة فيما يقوم بترقيم ملاحظاتهم ورسوماتهم بشكل مباشر.
    يعطي "يوغا بوك" المستخدمين، بفضل تصميمه الرقيق والخفيف وبطاريته التي تعمل لمدة 15 ساعة ومفصلة مربط الساعة بـ360 درجة، حرية الكتابة والرسم في أي مكان، ليضاهي بذلك ميزة التنقل الخاصة بالهواتف الذكية من دون الحاجة إلى حمل حاسوب شخصي أو قابل للفصل.
    يعد "يوغا بوك" المتوفر بنظامي "أندرويد" و"ويندوز" الحاسب اللوحي ‘إثنان في واحد’ الأرقّ والأخفّ ويستجيب استجابة مباشرة لطلبات المستخدم ويتيح تجربة إنتاج أفضل على الحواسيب اللوحية.

(بزنيس واير): أطلقت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز  SEHK:0992 والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS: LNVGY) "يوغا بوك"، الحاسب اللوحي ‘إثنان في واحد’[1] الأنحف والأخفّ في العالم، وهو صمّم ليوفّر إمكانية إنتاج لا مثيل لها عند التنقل. وقد طوّر الحاسب اللوحي "يوغا بوك" بخاصيّة التنقل ليحلّ المشكلة الأكثر شيوعاً لدى مستخدمي الحواسيب اللوحية التي تتمثّل بكيفية تحقيق الإنتاج والترفيه في جهاز واحد، كما أن الجهاز يبدو ويعمل بطريقة لا مثيل لها. لقد اعتدنا على استعمال الألواح حتى الآن استعمالاً خاطئاً، أي للإنتاج مثلاً الذي يصبح مؤلماً عند الكتابة أو وضع قلم على شاشة لمس تستخدمها عند التنقّل. غير أن "يوغا بوك" يزيل هذه الإشكالية عبر الاعتماد على المزايا الأساسية التي تشكّل لوحاً رائعاً، ولا سيما سهولة الحمل ومدة أطول لحياة البطارية ومنظومة تطبيقات غنية، كما يجمعها في وحدة من الإبداع والإنتاج عبر مجموعة من مزايا الأجهزة والبرمجيات الجديدة والقوية، بما فيها:

    لوحة المفاتيح الهالية السريعة
    القلم الثنائي الاستعمال الذي يكتب على الورق والشاشة
    كتاب "يو" الذي يعتمد على الإنتاج

اقتباس

وقال جيف ميريديث، نائب الرئيس والمدير العام، قسم الحوسبة بنظام "أندرويد" و"كروم" في مجموعة "لينوفو": "نسعى إلى حل لغز فئة الأجهزة اللوحية، ولا سيما لأن المستهلكين ما عادوا يفصلون نشاطاتهم بين الإنتاج والترفيه، بل يمزجان بينهما، وهذا ما يجب أن يفعله الجهاز الذي يستخدمونه. ويطرح ’يوغا بوك‘ القدرة على الكتابة على لوحة المفاتيح والكتابة اليدوية عبر تصميم حاسب لوحي أنيق وبسيط ورقيق. نعتقد أن تصميمنا الاستثنائي سيقدم لمستخدمي حاسوب المفكرة التقليدي الثنائي الاستعمال والحاسب اللوحي خياراً أول من نوعه عبر تطوير اتجاهات الاستخدام".

[1] حسب تحليل "لينوفو" الداخلي الذي أجري في 18 أغسطس 2016 للحواسيب الثنائية الاستعمال ‘إثنان في واحد’ (التي تباع مع لوحة مفاتيح) بنظام "ويندوز" أو "أندرويد" أو "كروم" أو"أو إس إكس" التي يبيعها أبرز المنافسين والتي صدّر منها أكثر من مليون وحدة عالمياً في سنة واحدة، مقارنة بالحواسيب التي تملك لوحة مفاتيح متصلة.

رقيق وخفيف

يتميّز "يوغا بوك" بلوحتين تفتحان كحاسوب مفكّرة وهو رفيع وخفيف على عكس الحاسب اللوحي الذي اعتدت استعماله عند التنقّل أو الجلوس في البيت. ويعدّ "يوغا بوك" اللوح الثنائي الاستعمال ‘إثنان في واحد’ الأرفع في العالم بسماكة 9.6 ملم وهو مغلق، ويصل الطرف الأرفع إلى 4.05 ملم، وهي سماكة تقل عن ثلاثة بنسات. وبما أنه الحاسب اللوحي الثنائي الاستعمال الأخف في العالم ويزن 690 غراماً فقط (1.52 رطلاً)، يعادل "يوغا بوك" خاصية تنقّل هاتف ذكي، حتى تستطيع حمله كما تحمل كتاباً. ويملك المستخدمون الذين يأخذون "يوغا بوك" معهم في رحلاتهم اليومية خيار العمل في أي مكان – أثناء تنقلّهم في حافلة مزدحمة، أو في غرفة انتظار مزدحمة، أو في مكان عمل مزدحم – إذا رغبوا في ذلك، بفضل تصميمه الرقيق والخفيف وبطاريته التي تعمل لمدة 15 ساعة[2] ومفصلة مربط الساعة بـ360 درجة. أما إذا لم يرغب المستخدمون في العمل، فسيحظون بلوح ترفيه من الطراز الأول ليتسلوا، بفضل شاشته بقياس 10.1 بوصة تعرض الصورة بدقة الوضوح الكامل ("إف إتش دي") بتقنية التبديل السلس "آي بي إس" وبتقنية صوت عالية الجودة محسّنة بتقنية الصوت المحيطي "دولبي أتموس" وبذاكرة تسع 64 جيجابايت.

لوحة المفاتيح الهالية السريعة

تجعل خاصية الإنتاج الأولى في لوح "يوغا بوك" التصميم الرقيق والخفيف ممكناً، عبر لوحة المفاتيح الهالية وهي عبارة عن شاشة لمس خلفية كاملة تمزج بين الأجهزة والبرمجيات في واجهة سلسة واحدة. صنعت شاشة اللمس من الزجاج الذي تم اختياره بعناية ليعطي لمسة عشوائية وغير لامعة ومزوّدة بطبقة مضادّة للوهج لتضمن أفضل تجربة طباعة عبر اللمس. ولا تتضمن لوحة المفاتيح أي مفاتيح فعلية، وتظهر مسودة بيضاء جامدة على لوحة "يوغا بوك" الثانية عند الحاجة فقط. وسرعان ما "تتعلم وتتكيف" لوحة المفاتيح الهالية مع عادات المستخدم في الطباعة، بفضل برنامج التنبؤ والتعلم الاصطناعي المزوّد في الحاسب اللوحي. ويسمح هذا البرنامج بتحقيق أمثلة مستدامة. ويتخطى "يوغا بوك" تجربة وسرعة الطباعة الخاصة بحاسب لوحي تقليدي ويضاهي لوحة المفاتيح الفعلية بفضل تقنية اللمس الحساسة المزودة في الحاسب اللوحي التي تتيح استجابة اللمس لقيادة الطباعة وتقليل الأخطاء.

أكسسوار القلم الحقيقي- القلم ذات الاستخدام المزدوج

تسمح أيضاً ميزة لوحة المفاتيح الهالية بالقيام بالعديد من الإستخدامات الإضافية عند اقترانها مع أكسسوار القلم الحقيقي القياسي وهو القلم ذات الاستخدام المزدوج من "يوغا بوك". وباعتباره مستوحى من الأناقة والبساطة من الأجهزة اللوحية المحمولة الحقيقية، يعتبر "يوغا بوك" اعترافاً صريحاً بأننا لا نزال جميعاً نحب الكتابة والرسم على الورق. ويمكن للمستخدمين الآن الكتابة بواسطة أكسسوار القلم الحقيقي الذي يحمل نصائح الحبر الحقيقي على قطعة من الورق أو على المفكرة التي تغطي لوحة المفاتيح متعددة الاستخدامات، أو بواسطة قلم عند استعماله مباشرة على اللوحة. ويتم على الفور ترقيم جميع الإبتكارات من الرسومات والمخططات إلى الملاحظات، وحفظها في تطبيق "لينوفو" لحفظ الملاحظات.[3] وباعتبار أن حجمه يساوي حجم قلم الحبر التقليدي، يعتبر أكسسوار القلم الحقيقي مدعوماً من تقنيات تكنولوجيا المعلومات "واكوم فيل" ويعمل مع الفيلم بالتصوير الكهربائي بالرنين المغناطيسي داخل لوحة المفاتيح متعددة الاستخدامات، والتي تمكّن الرقمنة في الوقت الحقيقي.

وتساهم كل من لوحة المفاتيح متعددة الاستخدامات وأكسسوار القلم الحقيقي بإعادة الإحساس الطبيعي للرسم المسطح على سطح ورقة بدلاً من الرسم مباشرة على شاشة الكمبيوتر، دون الحاجة لمنع أجزاء من الأعمال الفنية بواسطة اليد أو القلم. أو يمكنكم الرسم مباشرة على الشاشة أيضاً، بحسب ما تفضلون. ويمكن لأكسسوار القلم الحقيقي أن يرسم بدقة قلم الرصاص أو فرشاة الرسام، مع 2048 مستوى ضغط و100 درجة لكشف الزاويا. وبالإضافة إلى ذلك، لستم مضطرين لشحنه أو استبداله - لا يحتاج أكسسوار القلم الحقيقي إلى بطاريات ويمكن استبدال الحبر الخاص به بنصائح الحبر القياسية، تماماً مثل القلم التقليدي.

[2] إصدار "أندرويد": القائم على الملف متعدد الاستخدامات الذي يتضمن تصفح الإنترنت، والإستماع إلى الموسيقى والفيديو، والقراءة والرسم والكتابة. ويقدم إصدار "ويندوز" 13 ساعة من عمر البطارية. وستختلف النتائج الفعلية، وتعتمد على عوامل عديدة من بينها تكوين المنتج واستخدامه والبرمجيات، وظروف التشغيل، والوظائف اللاسلكية، وإعدادات إدارة الطاقة، وسطوع الشاشة وعوامل أخرى. وتشهد السعة القصوى للبطارية انخفاضاً بشكل طبيعي مع الوقت والاستخدام.

[3] متوافر فقط على نظام "أندرويد". مشابه ل"وان نوت" على الجهاز اللوحي "يوغا بوك" المرفق ببرنامج "ويندوز".

واجهة المستخدم "بوك" والمفصلة

باعتباره جهازين في جهاز واحد يضم الأجهزة والبرمجيات على السواء، يمكّن "يوغا بوك" بالفعل من العمل واللعب في جهاز لوحي واحد من خلال واجهة المستخدم "بوك"، وهو نظام التشغيل "أندرويد 6.0" المكيف خصيصاً والمقدم من "يوغا بوك" الذي يعتمد على ميزات أفضل لواجهة المستخدم على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. وتسمح واجهة المستخدم "بوك" بتشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد من خلال العديد من النوافذ التي يمكن تحديدها، تكبيرها أو تصغيرها، فضلاً عن المهام التي تحتفظ بالتطبيقات خاصتكم واختصارات لوحة المفاتيح المشتركة الخاصة ب"ويندوز" ومفاتيح التشغيل. ويتم التعامل مع هذا العبء الإضافي الجديد بسهولة عن طريق معالج "إنتل أتوم إكس 5" القوي المقدم من "يوغا بوك" والذاكرة بسعة 4 جيجابايت. ولدى مستخدمي "ويندوز" أيضاً خيار العمل على هذه المنصة، حيث يتوافر "يوغا بوك" على برنامج "ويندوز 10".

وباعتباره مصنوع من مزيج من سبائك المغنيسيوم والألمنيوم، يعتبر تصميم "يوغا بوك" قوي البناء، ويضمن جذب الإنتباه إليه. وكما هو الحال مع جميع منتجات "يوغا"، يتمتع هذا الجهاز بمفصلة فريدة من نوعها مصنوعة على شكل ساعة يد. وفي هذه المرة، تم تصميم المفصلة لتكون أصغر حجماً، وتضم مفصلة قائمة على ثلاثة محاور حسب الطلب، مع 130 قطعة ميكانيكية مختلفة تتألف من خمسة مواد مختلفة. وتم اختبار المختبر أكثر من 25 ألف مرة، ويقدم "يوغا بوك" الانتقال السلس والسهل بين أربعة وسائط - التصفح، والمشاهدة، والإبتكار والطباعة. ويتوافر "يوغا بوك" مع برنامج "أندرويد" باللونين الذهبي أو النحاس الأحمر، في حين يأتي "يوغا بوك" مع برنامج "ويندوز" باللون الأسود الكربوني.

الأسعار والتوافر4

تبدأ أسعار "يوغا بوك" من 499 يورو لإصدار "أندرويد" و599 يورو لإصدار "ويندوز". وقد تختلف الأسعار والتوافر من بلد إلى آخر. وستكون كافة المنتجات متوافرة عالمياً ابتداءاً من شهر سبتمبر. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، سيتم بيع "يوغا بوك" عبر الانترنت بحلول نهاية شهر أكتوبر.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الروابط الإلكترونية التالية: www.lenovo.com/lenovolaunch وwww.lenovo.com/ifa.

وللاطلاع على أحدث أخبار "لينوفو" التي أُعلن عنها في معرض "آي إف إيه"، يرجى استخدام هاشتاغ LenovoLaunch# وLenovoIFA# على تويتر، وفيس بوك وإنستغرام.

للحصول على أخبار "موتورولا"، يرجى زيارة الرابط التالي: http://motorola-blog.blogspot.com/2016/08/picture-perfect-new-moto-z-play-and.html

للحصول على أحدث أخبار "لينوفو" التي أُعلن عنها في معرض "آي إف إيه"، يرجى زيارة:

    البيان الصحفي الخاص ب"يوغا 910" و"يوغا تاب 3 بلاس"
    المشاركة على المدونة الخاصة ب"ميكس 510"
    المشاركة على المدونة الخاصة ب"يوغا تاب 3 بلاس"

للحصول على تفاصيل إضافية حول "يوغا بوك"، يرجى زيارة:

    "يوغا بوك": الجهاز اللوحي الأول للرسم الطبيعي وتدوين الملاحظات
    "يوغا بوك": إبراز تأثير الهالة على الجيل القادم من لوحات المفاتيح
    "يوغا بوك": أنحف وأخف جهازين في جهاز واحد في العالم

تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS: LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 46 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين وأجهزة التلفاز الذكي ومجموعة من المنتجات الجوالة، مثل الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكدإن"، أو "فيس بوك"، أو "تويتر" عبر الوسم (Lenovo@) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.

[4]  لا تشمل الأسعارُ الضرائبَ أو مصاريف الشحن أو الخيارات وهي خاضعة للتغيير من دون إشعار مسبق. وقد تطبق شروط وأحكام إضافية. قد تختلف أسعار التوزيع. قد تختلف أيضاً مواعيد العرض بحسب الأماكن الجغرافية وقد تكون المنتجات متوفرة فقط في أسواق محددة. وتكون كافة العروض رهناً بالتوافر. كما وتحتفظ "لينوفو" بالحق في تغيير عروض وميزات ومواصفات المنتج في أي وقت ومن دون سابق إنذار.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"لينوفو"

هيرمان تشنغ

البريد الإلكتروني: hcheng1@lenovo.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18558/ar