Friday, September 16, 2016

قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية يعتبر توصيات لجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى المعنية بالوصول إلى الأدوية فرصة ضائعة لمعالجة حاجات المرضى بشكل مجدي

جنيف - يوم الخَمِيس 15 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يعتبر قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية أن لجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى المعنية بالوصول إلى الأدوية ("إتش إل بيه") قد قدمت فرصة غير مسبوقة لمعالجة قضايا حيوية تؤثر على قدرة الملايين على تلقي الأدوية واللقاحات التي يحتاجون إليها. وتتجاهل العديد من توصيات لجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى القضايا الأكثر شيوعاً التي تعرقل الوصول إلى الأدوية. وبذلك فإن التقرير لا يوفر قاعدة سليمة لإحراز تقدّم ملموس. ويواصل قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية دعم المنصات القائمة ضمن نظام الأمم المتحدة الساعية إلى تحسين الوصول إلى الأدوية.

تعتبر البيئة التي يتمّ إطلاق الأدوية الجديدة فيها معقدة وستتوفر الحلول عبر مقاربات منهجية تركز على المرضى والالتزام السياسي والحوكمة المناسبة. وتشمل القضايا الأساسية التي يجب معالجتها كلاً من التمويل لقطاع الصحة وتحسين البنى التحتية الصحية وتعزيز قدرة العاملين في مجال الرعاية الصحية وتثقيف المرضى. لم تتطرّق أغلبية توصيات اللجنة رفيعة المستوى إلى هذه التعقيدات بالإضافة إلى الكثير من الجهود المبتكرة والقائمة التي تُبذل لتطوير الوصول إلى العناية في العقدين الأخيرين. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن التقرير يعتمد منهجاً مصغراً فيما يتعلق بالوقائع المحيطة بنموذج البحث والتطوير الصيدلاني، حاملاً احتمال التوصل إلى نتائج غير مقصودة لدفع التطور الطبي المستقبلي.

يقول إدواردو بيساني، المدير العام للاتحاد الدولي للمصنعين والجمعيات الصيدلانية ("آي إف بيه إم إيه"): "يعتبر الوصول إلى الأدوية محور كل عمل في قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية المبتكرة. لم يعالج التقرير العوائق الحقيقية للوصول التي يحتاج العديد من الأشخاص حول العالم إلى تخطيها كل يوم. حيث انحصر تركيز اللجنة رفيعة المستوى في بؤرة ضيقة جداً وتجاهلت النطاق الكامل للمتغيرات التي تؤثر على الوصول إلى الأدوية. نحن بحاجة لأن نستفيد من المنهجيات الناجحة، وإلى حلول شاملة تقرّب مجتمع الصحة العالمي من المرضى إلى أقصى حدّ، لمعالجة القضايا التي تهمهم".

وعرض قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية، في بياناته المقدّم إلى اللجنة رفيعة المستوى، دليلاً على قيمة الملكية الفكرية للوصول إلى الأدوية، بالإضافة إلى الحلول العملية لتأمين وصول معزّز إلى الأدوية. وتتطلب معالجة هذه العوائق الفعلية والأكثر شيوعاً، سعياً إلى التغطية الصحية العالمية، جهوداً متضافرة وحلولاً مبتكرة يمكن تطبيقها على المدى الطويل وتنفيذها عملياً.

يعود الفضل في وجود كافة الأدوية المهمة تقريباً التي توفرت خلال الـ150 عاماً الماضية – بما في ذلك المضادات الحيوية واللقاحات وعلاجات فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي وأدوية السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية – إلى نشاطات البحث والتطوير التي يؤديها قطاع المستحضرات الصيدلانية البيولوجية. ويرحّب المبتكرون في قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية وملايين الأشخاص الملتزمين من العاملين في القطاع بالنقاشات البناءة والتعاونية حول التقنية الصحية والوصول إلى الرعاية. حيث أنهم يسعون للعمل معاً لإيجاد حلول توفر رعاية صحية أفضل للجميع في أنحاء العالم كافة، ويجمعهم الهدف نفسه لتأمين حياة صحية للجميع، بموجب الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

لمحة عن الاتحاد الدولي للمصنعين والجمعيات الصيدلانية:

يمثّل الاتحاد الدولي للمصنعين والجمعيات الصيدلانية "آي إف بيه إم إيه" شركات وجمعيات المستحضرات الصيدلانية المرتكزة على الأبحاث في جميع أنحاء العالم. ويقوم العاملون في قطاع المستحضرات الصيدلانية المرتكزة على الأبحاث والبالغ عددهم مليونا عاملٍ بالبحث وتطوير وتوفير الأدوية واللقاحات التي تهدف إلى تحسين حياة المرضى حول العالم. ويتمتع اتحاد "آي إف بيه إم إيه" الذي يتخذ من جنيف مقراً له، بعلاقات رسمية مع الأمم المتحدة ويكرّس خبراته في القطاع لمساعدة المجتمع الصحي العالمي على إيجاد حلول تعمل على تحسين الصحة على الصعيد العالمي.

Contacts

الاتحاد الدولي للمصنعين والجمعيات الصيدلانية "آي إف بيه إم إيه"

ماريو أوتيجليو

مدير الشؤون العامة والاتصالات وسياسة الصحة العالمية

هاتف: 00 32 338 22 41+

البريد الإلكتروني: m.ottiglio@ifpma.org









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18657/ar

No comments:

Post a Comment