Wednesday, September 21, 2016

جمعيّة الإنترنت تفتتح مكتباً إقليميّاً في الشرق الأوسط وتعيّن مديراً جديداً

جنيف - يوم الأَرْبعاء 21 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "جمعيّة الإنترنت" عن افتتاح مكتب إقليميّ جديد في الشرق الأوسط، وعن تعيين سلام يمّوت لمنصب المديرة الإقليميّة.
تضيف السيدة يمّوت إلى منصبها الجديد خبرة تزيد عن 25 عاماً، وستكون مسؤولة عن زيادة الوعي حول "جمعيّة الإنترنت" وعن الارتقاء بمهمّة الجمعيّة المتمثلة بتشجيع الاتّصال بالإنترنت لمصلحة الناس في كلّ مكان.
وقبل الانضمام إلى "جمعيّة الإنترنت"، شغلت السيدة يمّوت منصب منسّقة الاستراتيجيّة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى رئاسة مجلس الوزراء في بيروت، لبنان. وكانت مسؤولة عن تخطيط وتطبيق مشاريع محليّة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات حول المسائل التنظيميّة والتشريعيّة المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبحوكمة الإنترنت.
وتجدر الإشارة إلى أن السيدة يمّوت هي المؤسّسة وعضو في المجلس التنفيذي للمركز اللبناني للإنترنت والفرع اللبناني ل"جمعيّة الإنترنت". وهي أيضاً عضو في مجالس عدد من المنظمات مثل "آر آي بي إي إن سي سي" (سجل الإنترنت لأوروبا، والشرق الأوسط، وأجزاء من وسط آسيا)؛ ومنتدى "إم آي تي إنتربرايز" لمنطقة الوحدة العربيّة، وجمعيّة "لبنان لرواد الأعمال".
وفسّر راوول إيتشيبيريا، نائب رئيس التفاعل العالمي لدى "جمعيّة الإنترنت"، قائلاً: "كانت ’جمعيّة الإنترنت‘ تبحث عن الشخص المناسب الذي سيساعدنا على التفاعل مع شركاء وصناع سياسات إقليميّين، ومجتمعات الإنترنت في كافة أنحاء الشرق الأوسط. ومن خلال الخبرة الموسّعة للسيدة يمّوت في مجال التكنولوجيا وعملها مع عدد من المساهمين في المنطقة، تتمتع بمركز ممتاز يمكّنها من مساعدة ’جمعيّة الإنترنت‘ على الارتقاء بمنافع الإنترنت المفتوحة والموثوقة".
هذا وتحمل السيدة يمّوت شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من المعهد العالي للأعمال في بيروت، وشهادة ماجستير علوم في مجال الهندسة الكهربائيّة من جامعة أريزونا. ستتّخذ من بيروت في لبنان مقرّاً لها.
لمحة عن  "جمعية الإنترنت"
تعتبر "جمعية الإنترنت"، www.internetsociety.org، مصدراً موثوقاً مستقلاً للحصول على معلومات حول الإنترنت وحول قادة السياسات الفكرية حول العالم. وهي المصدر التنظيمي لقوة مهمات هندسة الإنترنت (آي إي تي إف). وبالإستناد إلى الرؤية الرئيسيّة وإلى الأُسس التكنولوجيّة الجوهريّة، تعمل "جمعية الإنترنت" على تعزيز الحوار المفتوح حول سياسة الإنترنت، والتكنولوجيا، والتطوّر المستقبلي بين المستخدمين والشركات والحكومات ومنظمات أخرى. ومن خلال العمل مع أعضائها وفروعها حول العالم، تساعد "جمعية الإنترنت" على تحقيق التطوّر والنموّ المستمرَين على شبكة الإنترنت المُتاحة للجميع.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"جمعيّة الإنترنت"
أليساندرا دي سانتيانا
+41-22-807-1451
البريد الإلكتروني: desantillana@isoc.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18689/ar

No comments:

Post a Comment