Tuesday, September 13, 2016

"توشيبا" تعزز بصمتها الخضراء في تركيا

وتفوز بطلبية لتوفير توربينات بخارية شديد الحرارة ومولّدات لمشروع الطاقة الحرارية الجوفية الصديقة للبيئة

طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 13 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)- فازت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) بعقد كبير لتوفير نظام التوربينات البخارية شديدة الحرارة والمولّدات  للوحدة 2 التابعة لمشروع "كيزيلدير 3" لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية في تركيا. هذا وستتولى "زورلو إنرجي"، وهي شركة مستقلة  لإنتاج الطاقة وعضو في مجموعة "زورلو إنرجي جروب" في تركيا، بناء المصنع في منطقة كيزيلدير، في مقاطعة أيدين غرب الأناضول في تركيا. وستقوم "توشيبا" بتوفير معدات التوليد في يوليو 2017. ستتمكن شركة "توشيبا" من خلال دعم هذا المشروع الضخم منخفض الانبعاثات، من توسيع بصمتها الخضراء في تركيا، علاوة على دعم تركيا في نشر حلول الطاقة منخفضة الإنبعاثات الكربونية.
يشهد استهلاك الطاقة في تركيا نمواً متسارعاً، مدفوعاً بالنمو السكاني والتنمية الاقتصادية، ما حدا بكل من الحكومة والقطاع الخاص إلى النهوض بمشاريع لزيادة القدرة الكهربائية. وفي هذا السياق، وقّعت "توشيبا" مذكرة تفاهم مع مجموعة "زورلو إنرجي" في يناير هذا العام، تشمل بناء محطات لتوليد الطاقة الحرارية الجوفيىة، والطاقة الحرارية والطاقة المائية. سبق لـ"توشيبا" ومجموعة "زورلو إنرجي" أن عملتا معاً بنجاح على مشاريع سابقة، كما ستواصلان تعاونهما في تطوير قطاع الطاقة في تركيا وذلك في إطار مذكرة التفاهم.
تجدر الإشارة إلى أن محطة "كيزيلدير 3" لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية – الوحدة 2 هي بمثابة مصنع لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية عالي الكفاءة بتقنية الدورة المركبة تبلغ قدرته 70 ألف كيلواط. سيدمج بين نظامين اثنين:  نظام توربينات بخارية شديدة الحرارة لتوليد الطاقة بقدرة 50.700 كيلواط الذي يعمل بالبخار تحت ضغط عال؛ بالإضافة إلى نظام توليد الطاقة ذات دورتين بقوة 19,300 كيلواط الذي يستخدم حرارة السائل الأدنى لتبخيره عند أدنى نقطة غليان.
هذا وقد سلّمت "توشيبا" نظام توربينات توليد البخار شديد الحرارة إلى مشروع "آلاشهر" لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية التابع لمجموعة "زورلو إنرجي" عام 2014، وهو أول مشروع لها في تركيا. وفي أعقاب أعمال التركيب التي تمّت بسلاسة وتجارب إثبات ناجحة، بدأت المحطة التشغيل التجاري قبل الموعد المحدد، في سبتمبر من العام الماضي. وبعد هذا المشروع، تلقت "توشيبا" طلبية أخرى لتوفير نظام توربينات بخارية شديدة الحرارة لتوليد الطاقة من أجل محطة "كيزيلدير 3" لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية – الوحدة 1، عام 2015، والشركة الآن في صدد تصنيع نظام المولدات والتوربينات البخارية. لاقى أداء "توشيبا" حتى الآن استحساناً كبيراً من قبل مجموعة "زورلو إنرجي"، ما أسفر عن هذه الطلبية الثالثة لتوفير التوربينات والمولدات البخارية لهذا المشروع. فازت "توشيبا" حتى تاريخه بثلاثة من أصل العقود الأربعة الأخيرة في تركيا الخاصة بمحطات توليد الطاقة الحرارية الجوفية، ومن شأن هذا الأمر أن يعزّز حصة الشركة في السوق التركية في مجال نظام التوربينات والمحركات البخارية لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية لتصل إلى  48 في المائة.
وقال السيد تاكاو كونيشي، نائب قسم خدمات ونظم الطاقة الحرارية والمائية لدى شركة "توشيبا" لحلول ونظم الطاقة في معرض تعليقه على الأمر: "تشكل الطاقة الحرارية حلاً جذاباً في تعزيز توليد الطاقة الصديقة للبيئة منخفضة الانبعاثات، ونحن سعداء للاستفادة من نجاح مشاريعنا السابقة في هذا القطاع وتوسيع بصمتنا الخضراء في تركيا. تشكل هذه الطلبية الجديدة خير دليل على ثقة العميل في مجال موثوقية منتجاتنا ذات التكلفة التنافسية وأدائها. وستواصل "توشيبا" تعزيز نظم التوربينات والمحركات البخارية ذي الكفاءة العالية لمحطات توليد الطاقة الحرارية الجوفية في تركيا، وشرق أفريقيا وأمريكا الجنوبية وغيرها من الأسواق الواعدة، حيث من المتوقع أن يشهد الطلب على الكهرباء زيادة في المستقبل".
تركز شركة "توشيبا" بشكل قوي على توسيع نطاق أعمالها في مجال المولدات والتوربينات البخارية لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية، من خلال تعزيز اتفاق تعاون استراتيجي مع شركة "أورمات تكنولوجيز" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً رئيسياً لها، والتي تقوم بتصنيع نظم توليد الطاقة ذات الدورتين، كما تستخدم أيضاً مجموعة من التدابير لتوفير المساعدة، بما في ذلك التمويل من قبل الحكومة اليابانية في إطار سياسة "تصدير البنية الأساسية الجيدة". ترمي "توشيبا" إلى توسيع نطاق أعمالها إلى ما بعد مرحلة التصنيع لتشمل تشغيل وصيانة محطات الطاقة الحرارية الجوفية.
ملخص عن المشروع
المشروع
 
محطة "كيزيلدير 3" لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية – الوحدة 2
موقع المشروع
 
كيزيلدير، مقاطعة أيدين، تركيا
المشغل
 
"زورلو إنرجي"
نطاق التوريد
 
نظام التوربينات والمولدات البخارية بقدرة 50.700 كيلواط
تاريخ التركيب
 
يوليو 2017 (مؤقت)
تاريخ الشتغيل
 
ديسمبر 2017 (مؤقت)
 
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة، والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).
لمعرفة المزيد عن "توشيبا"، الرجاء زيارة: www.toshiba.co.jp/index.htm.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتصالات الإعلامية:
شركة "توشيبا"
موتوهيرو أجيوكا/يوو تاكاسي
هاتف: 2100-3457-3-81+
قسم العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين
البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/quot18640/ar

 

No comments:

Post a Comment