Thursday, September 1, 2016

عقدت المجموعة الفرعية للضيافة بجمعية المدققين الداخليين ندوة لرفع كفاءة المهنيين بالتدقيق الداخلي في قطاع الضيافة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 1 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

نظمت المجموعة الفرعية للضيافة بجمعية المدققين الداخلين بالإمارات العربية المتحدة ندوة بهدف تطوير أداء المهنيين بالتدقيق الداخلي في مجال الضيافة والاعتراف بهم إقليميا كمجموعة قيادية في هذا المجال، والتعريف بمهنة التدقيق الداخلي في قطاع الضيافة. وتم إلقاء الضوء خلال الندوة على دور المدققين الداخليين وممارسي استشارات الأعمال في هذا القطاع وعقدت الندوة يوم الخميس الموافق 25 من أغسطس 2016 بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض.
وحضر الندوة لفيف من أفضل المهنيين المحترفين في مجال التدقيق الداخلي، وشكلت الندوة منصة مثالية لتبادل أفضل الممارسات حيث ألقي الضوء بنطاق واسع على دور التدقيق الداخلي في قطاع الضيافة، تماشياً مع مبادرة الجمعية في توفير قيادة ديناميكية لدعم وتعزيز مهنة التدقيق الداخلي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التي تعقدها الجمعية داخل مجتمع الأعمال على مستوى الدولة.
وشهد قطاع الضيافة في الآونة الأخيرة ازدهاراً ورواجاً كبيراً نتيجة الاستعانة بالتدقيق الداخلي مما دعم نمو قطاع الضيافة علي نطاق أوسع وبشكل أسرع مع توفير الكثير من التكاليف، وأصبح من الضروري لكل الشركات العاملة بقطاع الضيافة تطبيق نظام التدقيق الداخلي لتحقيق المزيد من الأرباح وتحسين فعالية وكفاءة العمليات ومطابقة المواصفات القياسية لسياسات التشغيل.
وعلّق السيد عبد القادر عبيد علي، رئيس جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً "نحن في غاية الفخر بالجهود المبذولة والتي اتخذت من قبل المجموعة الفرعية للضيافة بجمعية المدققين الداخليين بالإمارات بهدف تعزيز كفاءة المهنيين بالتدقيق الداخلي بقطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع توفير أحدث المعلومات والأدوات والتقنيات وتطبيق أحدث طرق التدقيق الداخلي بفعالية، وكانت الندوة منصة مثالية لتبادل أفضل الممارسات ومناقشة القضايا المتعلقة بدور التدقيق الداخلي في قطاع الضيافة، وذلك تماشياً مع هدفنا في تنمية جودة الأداء للمهنيين بالتدقيق الداخلي، والاعتراف بهم إقليمياً كمجموعة قيادية في مجال الضيافة، كما نسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى المدققين الداخليين، مع تسليط الضوء على تأثير ذلك على الأداء من خلال عقد مثل هذه الندوات في المستقبل".
وقال السيد ألدرين سيكويرا، رئيس المجموعة الفرعية للضيافة "القضايا والضوابط العملية التي تم مناقشتها خلال هذه الندوة تمثل إضافة متميزة للمدققين الداخليين بمجال الضيافة. نحن شاكرون لشركتي بروتيفيتي وأدنيك على رعايتهم لهذا الحدث والحضور الناجح من قبل المهنيين".
وصرح السيد أحمد رفعت، المدير المساعد بشركة بروتيفيتي بأبوظبي والمحاضر بالندوة قائلاً "لقد شهدنا نمواً هائلاً بقطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة، مع مساهمة كبيرة في اقتصاد المنطقة، سواء من حيث الإيرادات أو فرص العمل. وفي حقيقة الأمر فقد برزت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أكبر خمسة أسواق للضيافة في الآونة الأخيرة"، كما أضاف قائلاً " وهناك مجموعة من التحديات والمخاطر التي تواجه هذه الصناعة، مثل - تقديم مستويات عالية من خدمة العملاء، إدارة العائدات والمخازن، واستخدام المنصات الرقمية لتسويق العلامة التجارية، والمشتريات المركزية وإدارة الأغذية والمشروبات على سبيل المثال لا الحصر. "ووفقاً للسيد رفعت "أصبح دور المدققين الداخليين أكثر أهمية لكفاءة القيادات مثل ما حدث من قبل بروتيفيتي لمساعدة العديد من شركات الضيافة. وتلعب جمعية المدققين الداخليين بالإمارات دوراً هاماً من خلال استضافة مثل هذه الفعاليات والتي تؤدي إلى تبادل أفضل الممارسات بين المهنيين"
وقد عرض السيد أحمد رفعت الكثير من الأمثلة والدروس المستفادة من تأثير التدقيق الداخلي في قطاع الضيافة وتأثيرها على دورة الأعمال التجارية والإنفاق وأيضا مناقشة الملاحظات العملية والضوابط الرئيسية على المشتريات وعمليات الجرد ومراقبة التكاليف وإدارة المخاطر".
وقاد الندوة السيد ألدرين سيكويرا رئيس المجموعة الفرعية للضيافة بجمعية المدققين الداخلين بالإمارات العربية المتحدة والرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي بمجموعة جميرا.
 وتم منح اثنان من اعتمادات التعليم المهني المستمر للحضور من العاملين بالتدقيق الداخلي.
تم انشاء جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات العربية المتحدة في يوليو 1995، كمؤسسة غير ربحية على غرار الهيئة الأم لها بدعم وتعاون من مجموعة الإمارات، ودائرة التنمية الاقتصادية، غرفة تجارة وصناعة دبي ، الفطيم، بنك الإمارات وشركة ألمنيوم دبي (دوبال)، و فى 24 يونيو 2006، حظيت الجمعية على الموافقة لتصبح المنظمة الرسمية والهيئة المعتمدة لمعهد المدققين الداخليين العالمي في دولة الامارات. جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات هي جمعية غير ربحية، تكمن رسالتها الأساسية في تعزيز التدقيق الداخلي في مجتمع الاعمال لدى القطاعين العام والخاص وتعزيز العمل والانتاجية ونشر ثقافة الشفافية لدى المؤسسات ، وتماشياً مع مهمتها "لتوفير قيادة دينماكية لتعزيز مهنة التدقيق الداخلي في جميع أنحاء الدولة" فهي تقدم دورات تدريبية وورش عمل وندوات وخدمات ضمان الجودة والعديد من المؤتمرات بهدف تعزيز مهنة التدقيق الداخلي في مجتمع الأعمال وكثيراً ما تدعو المتحدثين البارزين من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعرفة مع المهتمين العاملين في مجال التدقيق الداخلي في الدولة.

Contacts

ساكشي للإعلان والعلاقات العامة
+971 4 4228532 :هاتف
 +971 4 4228533 :فاكس

دعـاء عفيفـي
جوال :  971504829270 +
بريد الكتروني :  doaa.a@sakshiadvertising.com

سـوزان خــان
+971 504628332  :جوال
بريد إلكتروني :  suzan.k@sakshiadvertising.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18566/ar