Wednesday, September 21, 2016

كوينتيك وبرنامج الغذاء العالمي يعملان معاً من أجل عالم من دون جوع

سيرتوخيمبوس، هولندا - يوم الأَرْبعاء 21 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "كوينتيك"، التابعة لشركة "داسولت سيستمز" والرائدة عالمياً في مجال تخطيط وتحسين سلسلة الإمداد وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم عن دخولهما في شراكة بهدف تحسين سلسلة التوريد العالمية الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي.
تأسس برنامج الغذاء العالمي عام 1961، وهو أكبر وكالة إنسانية في العالم مكرسة لمحاربة الجوع في جميع أنحاء العالم. ويقوم هذا البرنامج كل عام بإطعام نحو 80 مليون شخصاً في أكثر من 80 بلداً من خلال توفير الغذاء والمساعدة النقدية لهم. ويعمل لدى برنامج الغذاء العالمي ما يقرب من 15,200 موظفاً، والكثيرين منهم يعملون في المناطق النائية، حيث يدعمون بشكل مباشر المجتمعات الأكثر ضعفاً. وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الغذاء الدولي يقوم، في أي يوم عمل عادي، بتشغيل ما متوسطه 70 طائرة، 40 سفينة نقل عبر المحيطات، و5 آلاف شاحنة. كما يعمل برنامج الغذاء العالمي مع تجار التجزئة ومقدمي الخدمات المالية وغيرهم من الشركاء المحليين لتقديم قسائم نقدية وغذائية. لا بد من الإشارة إلى أن برنامج الغذاء العالمي وفي سبيل توفير المساعدة الغذائية المنقذة للحياة للأسر المحتاجة، يقوم بكل ما يتطلبه الأمر، مستعيناً بكافة الإمكانات الممكنة، من النقل الجوي، والبري، والبحري، وحتى مستخدماً الحيوانات عند عدم وجود أي بنية تحتية أساسية.
تجمع هذه الشراكة بين فهم برنامج الغذاء الدولي الفريد من نوعه لسلاسل الإمدادات الإنسانية وخبرة "كوينتيك" في مجال التخطيط والتحسين، لذا فمن شأنها تمكين برنامج الغذاء العالمي أن يفعل المزيد بالموارد المتاحة. تعمد "كوينتي" وبرنامج الغذاء العالمي إلى نشر التكنولوجيات الجديدة لوضع أفضل الاستراتيجيات الممكنة للاستعانة بالمصادر وشبكات النقل والإمداد. هذا ويهدف برنامج الغذاء العالمي عن طريق تطبيق حلول الأعمال من الفئة الأولى لمواجهة التحديات الاجتماعية والإنسانية المعقدة، إلى تعظيم أثر برامجه مع تحقيق استفادة مثلى من التكاليف في جميع أنحاء سلاسل التوريد، وبالتالي القيام بخطوة إلى الأمام نحو القضاء على الجوع.
وقالت كورين فليشر، مديرة قسم سلسلة التوريد، في معرض تعليقها على الأمر: "تعتبر الشراكات أمراً حيوياً للتوصل إلى عالم لا يعرف الجوع. نقوم في برنامج الغذاء العالمي بإدارة أكثر العمليات الإنسانية موثوقية، وتجاوباً وفعالية من حيث التكلفة، بغية إيصال المساعدات الغذائية إلى الملايين من الأسر المحتاجة كل سنة. ونحن نتطلع إلى تصميم استراتيجيات ابتكارية لزيادة تحسين سلسلة توريد برنامج الغذاء العالمي، جنباً إلى جنب شريكنا الجديد، ‘كوينتيك’".
من جهته، أشار ويل لامين، رئيس قسم الشؤون التقنية لدى شركة "كوينتيك" إلى أن "برنامج الغذاء العالمي يتمتع بأكبر معضلة سلسلة توريد إنسانية، ذلك أن حجم أعمالهم، والطرق التي عليهم استخدامها والأساليب التي يستعملونها لإتمام عمليات التسليم في بعض أقسى المناطق في العالم لا تشبه أي من الأمور الأخرى التي سبق أن شهدها قطاع الخدمات اللوجستية. وما يزيد من تعقيد التحديات حقيقة أن أكثر من 80 مليون شخص يعتمدون على المساعدة التي يقدمها البرنامج، الأمر الذي يتطلب أداء تسليم مثالي ودقيق كل يوم".
وأضاف: "يتمتع برنامج الغذاء العالمي بخبرة منقطعة النظير في إدارة سلاسل الإمدادات الإنسانية. وأثبتت ‘كوينتيك’ خبرتها وتجربتها في تحسين بعض أكبر عمليات النقل والتوريد وسلاسل الإمداد  في جميع أنحاء العالم. يقوم برنامج الغذاء العالمي بعمل رائع، لذا نحن نريد مساعدته ليصبح أفضل لنقربه أكثر فأكثر من تحقيق هدفه الرامي إلى القضاء على الجوع".
في خلال خطوة أولى من نوعها للشركة، ستقوم "كوينتيك" بتوفير هذا الحل لبرنامج الغذاء العالمي على أساس تطوعي، مع التنازل عن رسوم التراخيص ومرافق تكنولوجيا المعلومات وساعات الاستشارة، التي سيتم تمويلها بالكامل عن طريق المرتبات التبرعية والعمولات، والعمل الإضافي من قبل موظفي "كوينتيك" في جميع أنحاء العالم.
أما روب فان إغموند، الرئيس التنفيذي لشركة "كوينتيك" فكان له التعليق التالي: "نحن في شركة ‘كوينتيك’ متحمسون لحل تحديات سلسلة الإمداد. ما يحدونا هي رغبتنا في إحداث تغيير إيجابي في حياة الناس. كشركة رائدة في مجال التخطيط والتحسين، نعتقد أن لدينا ما يلزم لمساعدة برنامج الغذاء العالمي في حل أبرز تحديات سلسلة التوريد. كما يشرفنا أن نتشارك معهم، على أمل أن نتمكن من مساعدتهم في تحقيق عالم خال من الجوع".
*إن برنامج الغذاء العالمي لا يدعم أي منتج أو خدمة.
لمحة حول برنامج الغذاء العالمي
يعتبر برنامج الغذاء العالمي أكبر وكالة إنسانية تقوم بمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم، فيقوم البرنامج بإيصال الطعام في الحالات الطارئة ويعمل مع المجتمعات على تعزيز قدرة الصمود لديها. هذا ويقوم البرنامج سنوياً بإطعام أكثر من 80 مليون شخصاً في أكثر من 80 دولة.
يمكن متابعة برنامج الغذاء العالمي عبر "تويتر": @wft_media
لمحة حول "كوينتيك"
تواجه كل شركة تحديات في تخطيط سلسلة التوريد التابعة لها، بعض هذه التحديات كبير، وبعضها الآخر معقد، ومنها ما يبدو من المستحيل حله. تقوم شركة "كوينتيك" منذ عام 1997 بحل هذه التحديات من خلال استخدام منصة برمجيات واحدة لتحسين وتخطيط سلسلة التوريد. يعتمد اليوم نحو 12 ألف مستخدم أكثر من 80 بلد على برمجيات "كوينتيك" لتخطيط وتحسين القوى العاملة، والنقل والإمداد والإنتاج. "كوينتيك" هي شركة تابعة لشركة داسولت سيستمز (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: Euronext Paris: #13065, DSY.PA)، وهي تتخذ من هولندا والولايات المتحدة مقراً رئيسياً لها، مع مكاتب منتشرة في جميع أنحاء العالم.
لمزيد من المعلومات حول "كوينتيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.quintiq.com أو متابعتنا عبر "توتير"، "فايسبوك"، "لينكد إن" و"يوتيوب".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
للاستفسارات في أمريكا الشمالية
"رايسبوبنت جروب"
بريتاني فلكونر
هاتف: 3242-624617--1+
البريد الإلكتروني: quintiq@racepointgroup.com

للاستفسارات في منطقة أورويا، والشرق الأوسط وأفريقيا
"ويبر شاندويك"
صوفي واترفيلد
هاتف: 0728-067-207-(0)-44+
البريد الإلكتروني: quintiq@webershandwick.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18698/ar

No comments:

Post a Comment