Tuesday, September 6, 2016

دراسة "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات": القيادة دون ترك مسافة أمان تشكل مصدر قلق متزايد، ولكن سلوكيات القيادة في الإمارات العربية المتحدة تتحسن

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 6 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
  • (RoadSafetyUAE) و"شركة قطر للتأمين" تقدمان نتائج الدورة الثالثة من دراسة "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات"، وهي دراسة توقعات فريدة لسلوكيات القيادة في الإمارات العربية المتحدة
  • تزايد القيادة دون ترك مسافة أمان
  • توجهات التوقعات إيجابية حول تحسن البنية التحتية وأوقات التنقل ومتعة القيادة.
  • توقعات بتحسن السلوكيات المرتبطة بالقيادة الخطرة وتجاوز السرعة وتغيير المسارب والقيادة دون انتباه.
تتخطى الأخبار الجيدة تلك السيئة في أحدث استبيانات "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات"، حيث أن القيادة دون ترك مسافة أمان هي الزيادة الوحيدة والتي تتباين مع توجهات التوقعات الإيجابية المرتبطة بالمتسبب الأول للوفيات على طرقات الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تحسن البنية التحتية ومتعة القيادة وأوقات التنقل.
وقد أطلقت الدورة الثالثة من الدراسة من قبل "كيو آي سي إنشورد" (شركة قطر للتأمين) و(RoadSafetyUAE)، والتي تقوم بقياس توجهات التوقعات للسائقين في الإمارات العربية المتحدة على مدى الأشهر الستة الماضية. وقد أجريت هذه الدورة الأخيرة من قبل "يوجوف" في أغسطس 2016، وارتكزت على آراء عينات تمثيلية من أكثر من 1000 مقيم في الإمارات العربية المتحدة.
وقال توماس إيدلمان مؤسس منصة (RoadSafetyUAE) ومديرها الإداري: "مع النتائج الأخيرة للدورة الثالثة من ’مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات‘ (النصف الأول من عام 2015، النصف الأول من عام 2016، النصف الثاني من عام 2016)، يمكننا الآن البدء بتحديد توجهات السلوك المتوقع لدى السائقين في الإمارات العربية المتحدة، وليس فقط إعطاء لمحات عابرة. ومن الأهمية بمكان أن نتتبع هذه التوجهات، إذ أنها ستساعد جميع الأطراف المعنية في القطاعات العامة والخاصة كأداة للتغذية الراجعة لمبادرات التثقيف والتطبيق والبنية التحتية الخاصة بهم".
ومن جهته، صرح فريدريك بسبيرج، نائب رئيس شؤون التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "كيو آي سي إنشورد" قائلاً: "إنه لمن المشجع أن نرى أن معظم الأبعاد تتطور بالاتجاه الصحيح، مما يمكن أن نعزوه إلى مبادرات السلامة المرورية العديدة في الإمارات العربية المتحدة. ونحن نفخر بأن نشارك في دراسة التوقعات طويلة الأمد هذه، إذ أنها تبين جهود ’كيو آي سي إنشورد‘ لدعم إيجاد طرق أكثر أمناً بشكل فعّال بما يتناسب مع ’رؤية الإمارات 2021‘".
أهم نتائج الدورة الثالثة:
صرحت الأغلبية الكبرى الثابتة (78 في المائة) أن البنية التحتية لحركة المرور على الطرقات تحسنت بالمقارنة مع الأشهر الستة الماضية، مما أدى إلى انخفاض أوقات التنقل (63 في المائة) ومتعة أكبر في القيادة (53 في المائة).
ولا يزال توقع القيادة الخطرة ثابتاً حيث أن 55 في المائة من المشاركين طرحوا الفكرة ذاتها.
كما تراجعت نسب القيادة دون انتباه (75 في المائة) والتغيير المفاجئ للمسارب (66 في المائة) وتجاوز حدود السرعة (65 في المائة).
وكان التوجه الوحيد الذي ازداد هو القيادة دون ترك مسافة أمان: حيث أفاد 69 في المائة من المشاركين أنهم لاحظوا تزايد هذا السلوك بين السائقين خلال الأشهر الستة الماضية.
وعلى الرغم من أن التوجهات الملحوظة إيجابية بشكل عام إلا أن الأرقام المطلقة للنسب المئوية مرتفعة وهنالك حاجة لمزيد من جهود التثقيف والتطبيق وتحسينات البنية التحتية من قبل جميع الأطراف المعنية والمؤسسات العامة والخاصة ووسائل الإعلام.
لعرض الجدول الكامل  الرجاء الضغط هنا
يمكن الاطلاع على تفاصيل دراسة "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات" في قسم المواضيع على الرابط الإلكتروني: http://www.roadsafetyuae.com/statistics/. وسيتم تكرار الدراسة كل ستة أشهر مع توقع إصدار النسخة القادمة منتصف الربع الأول من عام 2017.
-انتهى-
لمحة عن "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات"
تعتبر "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات" مبادرة مشتركة بين (RoadSafetyUAE) و"كيو آي سي إنشورد" (شركة قطر للتأمين) لتوليد البيانات وزيادة الوعي العام بقضايا القيادة السيئة بهدف تشجيع ثقافة قيادة تضع السلامة أولاً. وشارك، خلال الدورة الثالثة في أغسطس 2016، عينة تمثيلية مكونة من 1033 مقيماً من الإمارات السبع في الدولة عبر استبيان على الإنترنت أجري من قبل "يوجوف".
لمحة عن (RoadSafetyUAE):
تتمثّل رؤيتنا في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة RoadSafetyUAE الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 50 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.
وتدخل RoadSafetyUAE، بالإضافة إلى "شركة قطر للتأمين"، في شراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، وغرفة دبي للتجارة وهيئة الصحة في دبي، و"بي إم دبليو"، و"ميشلان"، و"أودي"، وشركة "نيسان"، و"إنفينيتي"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"الفطيم فولفو"، و"كلداري أخوان"- لسيارات "مازدا"، و"فيات كرايزلر أوتوموبيل"، و"دودج"، وشاحنات "مان"، وقرقاش لخدمات التأمين، وشركة "بيبسي" و"جونسون أند جونسون" و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، ومركز "كلداري" لتعليم قيادة السيارات، و"سيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"جست كيدينج"، و"أميك فوستر ويلر"، و"أو إم دي" وشركة "إن إس جي" و"فوكس سينما".
لمحة عن "كيو آي سي إنشورد" (شركة قطر للتأمين)
تعتبر "شركة قطر للتأمين" ("كيو آي سي") من شركات التأمين المركبّة المتداولة علناً مع سجل أداء مثبت يعود إلى 50 عاماً وحضور في مجال الاكتتاب العالمي. تأسست الشركة عام 1964 وكانت أول شركة تأمين محلية في دولة قطر. وتعد "كيو آي سي" اليوم من رواد السوق في قطر وشركة التأمين المهيمنة في منطقة دول التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تعد واحدة من شركات التأمين ذات التصنيف الأعلى في منطقة الخليج حيث حصلت على تصنيف "أ/مستقر" من "ستاندرد آند بورز" وتصنيف "أ" (ممتاز) من "إيه إم بيست". ومن ناحية الربحية والرسملة السوقية، فإن "شركة قطر للتأمين" تعتبر أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أدرجت الشركة في بورصة قطر وتتمتع برسملة سوقية تصل إلى 4 مليار دولار أمريكي.
وتعد "كيو آي سي إنشورد" العلامة التجارية لتجارة التجزئة للتأمين الشخصي لدى "شركة قطر للتأمين" ويمكن الوصول إلى خدماتها عبر الموقع الإلكتروني:  qic-insured.com.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجدول الرجاء الضغط هنا

Contacts

توماس إيدلمان
المؤسس والمدير الإداري
(RoadSafetyUAE)
هاتف: 216 19 55 50 971+
البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com

فريدريك بيسبيرج
نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: 187 95 62 50 971+
البريد الإلكتروني: frederik.bisbjerg@qicmena.com.qa
الموقع الإلكتروني: www.qic-insured.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18582/ar

No comments:

Post a Comment