Friday, October 21, 2016

إيه بي بي تمنح أول جائزة أبحاث تكريماً لهوبرتوس فون غرونبيرغ الى الدكتور جيف بيرتن

حصل الدكتور جيف بيرتن، من جامعة "لوفن" في بلجيكا على منحة بقيمة 300 ألف دولار أمريكي على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة للأبحاث الجارية في طليعة تكنولوجيا الطاقة.

 

زيوريخ - يوم الجُمْعَة 21 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): حصل الدكتور جيف بيرتن من جامعة "لوفن" ("كي يو لوفن") ومعهد "اينيرجي فيل"، وزميل ما بعد الدكتوراه في منظمة الأبحاث – "فلاندرز" ("إف دبليو أو") في بلجيكا على أول جائزة أبحاث من "إيه بي بي" تكريماً لهوبرتوس فون غرونبيرغ. وقد تلقى الدكتور بيرتن التكريم في حفل ضمّ أكثر من مائة باحث عالمي عن أطروحة الدكتوراه خاصته بعنوان "تصميم شبكات التيار المباشر والتحكم بها". وقد اختير الدكتور بيرتن من بين 69 مشتركاً من مؤسسات رائدة حول العالم تمثّل مجموعة واسعة من التخصّصات. وتقدّم هذه الجائزة إهداءً لذكرى رئيس "إيه بي بي" السابق الدكتور هوبرتوس فون غرونبيرغ وهي تعترف بالعمل الأكاديمي المتميز في مجال الطاقة والأتمتة وتضم إحدى أكبر منح البحوث من نوعها. وستمنح هذه الجائزة كل ثلاثة أعوام.
وقال أولريخ شبيسهوفر، الرئيس التنفيذي لشركة "إيه بي بي": "يسرنا، من موفعنا كرائد في مجال التكنولوجيا وبطل في مجال الرقمنة العالمية أن ندعم الأبحاث الخارقة المتعلقة بالطاقة والثورة الصناعية الرابعة. وأنا أتقدم بالتهنئة الى جيف بيرتن، الذي يتميز عمله لإمكانية تطبيقه على المشاكل الفعلية في مجال الطاقة والأتمتة".
وتقدّم أطروحة جيف بيرتن رؤى تحليلية جديدة حول الظواهر التي تتحكم باستقرار شبكات التيار المباشر العالية الجهد التي تتفاعل مع شبكات التيار المتناوبالعالية الجهد القائمة. وتقدّم وصلات شبكات التيار المباشر العالية الجهد من نقطة إلى نقطة المستخدمة حالياً طريقة أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة لنقل الطاقة بعيدة المدى. وتقدم شبكات التيار المباشر العالية الجهد المتشابكة التي تتفاعل مع البنى التحتية للتيار المتناوب الحالية حلاً لتحويل الطاقة المتجددة بطريقة أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة إلى حيث سيتم استهلاكها في نهاية المطاف. غير أن الأدوات الحالية لدراسة أنظمة الطاقة واسعة النطاق (مثل نطاق القارات) مصمّمة لاستيعاب السلوك الخاص بشبكات التيار المتناوب. وقد استحدث جيف بيرتن طرق ونماذج وأدوات جديدة لتصميم والتحكم بشبكات التيار المباشر العالية الجهد المتشابكة التي تستخدم محولات الطاقة الإلكترونية السريعة لتحويل التيار المتناوب والتيار المباشر من أجل تحسين استيعاب كيفية تفاعل شبكات التيار المتناوب العالية الجهد الحالية مع شبكات التيار المباشر العالية الجهد المستقبلية.
وحاز جيف بيرتن على شهادة الدكتوراه في العام 2013 ونال التقدير والتهنئة من مجلس الممتحنين (وهي أعلى شهادة في جامعة "كي يو لوفن"). وكان عضواً في مجموعة أبحاث البروفسور الدكتور روني بيلمانز وهو مستشار الدكتوراه خاصته لمدة ثمانية أعوام باعتباه من أعضائها الأساسيين.
وفي معرض تعليقه على تلقيه الجائزة، قال الدكتور بيرتن: "أنا فخور ومسرور لقبولي هذه الجائزة الاستثنائية. وأود أن أشكر ’إيه بي بي‘ على هذه المنحة وعلى هذه الفرصة الاستثنائية لمواصلة أعمالي في مجال أنظمة الطاقة الكهربائية. ويتحدى هذا البحث الجديد المقاربات السابقة في تصميم الشبكات الكهربائية والتحكم بها وتشغيلها. وهو يذكرنا بأن علينا أن نتقبل هذه التغييرات عبر تحدي النماذج القائمة والتفكير بطريقة مبتكرة".
وتقدم "إيه بي بي" من خلال جائزة الأبحاث هذه الى الجيل المقبل من الباحثين الدعم اللازم للعمل على تحقيق  أفكارهم وتصوراتهم فيما يعملون على تطوير وتقديم نتائج مبتكرة للمجتمع العلمي والعملي الدولي.
وقد اتخذت قرار منح هذه الجائزة لجنة تحكيم دولية تألفت من البروفسور روبيرت آرمسترونغ من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ("إم آي تي")، والبروفسور اولريك غروسنر من المعهد التقني الفدرالي العالي ("إي تي إتش زيوريخ")، والبروفسور نينا ثورنهيل من جامعة "إمبيريال كوليج" في لندن، والبروفسور زياو وانغ من جامعة "تسينغهوا" في بكين، وبازمي حسين، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "إيه بي بي"، والدكتور هوبرتوس فون غرونبيرغ، رئيس مجلس مجموعة "إيه بي بي" من العام 2007 إلى 2015.
تعتبر شركة "إيه بي بي" (المدرجة في بورصة سويسرا تحت الرمز: ABBN: SIX Swiss Ex) رائداً متميزاً في مجال تقنيّات المنتجات الكهربية، والروبوتات والحركة، والأتمتة الصناعيّة، وشبكات الطاقة وتقدّم خدماتها لعملاء على الصعيد العالمي في مجال المرافق والصناعة، والنقل والبنى التحتيّة. وترسم "إيه بي بي" ملامح مستقبل الرقمنة الصناعيّة منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن. ومع أكثر من 70 مليون جهاز متّصل عبر قاعدتها التي تضمّ أكثر من 70 ألف نظام تحكّم عبر كافة قطاعات العملاء، فإن "إيه بي بي" تتمتّع بموقع مثالي للاستفادة من الطاقة والثورة الصناعيّة الرابعة. ومن خلال إرثها الممتد لأكثر من 130 عاماً، تعمل "إيه بي بي" في أكثر من 100 دولة من خلال حوالي 135 ألف موظف. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.abb.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
لعرض الملفات المرفقة, الرجاء الضغط ادناه:
بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي والوسائط المتعددة على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

Contacts

شركة "إيه بي بي" المحدودة
العلاقات الإعلامية
راينر شونروك
هاتف: 68-65-317-43-41+
البريد الإلكتروني: media.relations@ch.abb.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18899/ar

No comments:

Post a Comment