Monday, January 2, 2017

السلامة المرورية في الإمارات العربية المتحدة – ثلاث أمنيات لعام 2017

● "استخدام حزام الأمان" سيؤدي إلى تفادي معظم الوفيات بين السائقين والركاب في الإمارات العربية المتحدة

● "إدارة الوقت" ستعالج العديد من المشاكل التي يسببها "التأخر عن المواعيد"

● "آداب وسلوكيات الطريق" ستعالج العديد من جوانب السلوك المتهور

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 2 يناير 2017 [ME NewsWire]


أعلن المؤسس والمدير الإداري لمنصة (RoadSafetyUAE) توماس إيدلمان، تزامناً مع الذكرى الثالثة لتأسيس المنصة في 1 يناير، عن ثلاث أمنياتٍ للسلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2017.

وقال السيد إيدلمان: "أكبر أمنية تتمناها منصة (RoadSafetyUAE) هي وضع قانون شامل لاستخدام أحزمة الأمان. حيث يجب على جميع الركاب في المركبات ربط أحزمة الأمان المناسبة طوال الوقت. وبالإضافة إلى القانون الحالي الذي ينص على ضرورة ربط أحزمة الأمان بالنسبة للسائق والراكب في المقعد الأمامي، يجب أن نحمي ركاب المقاعد الخلفية أيضاً من خلال قانون شامل لأحزمة الأمان. ويعتبر هذا أمراً ذا أهمية خاصة لحماية أطفالنا، كما أنه سيتناسب بشكل جيد مع ’قانون حماية الطفل في الإمارات العربية المتحدة‘، والذي تم تفعيله عام 2016".

وتعمل السلطات على وضع قانون لاستخدام أحزمة الأمان والذي يجب أن يتم تطبيقه بشكل صارم وشامل وفي أسرع وقت ممكن، مصحوباً بعملية توعية واسعة وقوية تركّز على مخاوف الأطراف المعنية في عام 2017.

وتابع السيد إيدلمان قائلاً: "تقع الحوادث المرورية في جميع أنحاء العالم، ويعتبر استخدام حزام الأمان من قبل جميع ركاب المركبة من أهم الخطوات المتبعة لتفادي الإصابات والوفيات. نحن نرى في ذلك أمراً سهل التحقيق بالنسبة لأهداف حكومة الإمارات العربية المتحدة الطموحة التي حددتها في ’رؤية الإمارات 2021‘، والتي تهدف إلى تقليل وفيات الحوادث المرورية من 6 وفيات لكل 100 ألف نسمة في عام 2015 إلى 3 وفيات لكل 100 ألف نسمة بحلول عام 2021".

ومن نقاط البيانات التي تم جمعها خلال أبحاث أجريت على مدى الأعوام الثلاثة الماضية منذ إطلاق منصة (RoadSafetyUAE)، يبرز سلوكان مروريان يجب العمل على تغييرهما، إذ أن هذا التغيير سيسهم بتحسن كبير في السلامة المرورية وتقليل عدد الوفيات على طرقات الإمارات العربية المتحدة، وهما "إدارة الوقت" و"آداب وسلوكيات الطريق".

حيث تؤدي الإدارة السيئة للوقت في أغلب الأحيان إلى "التأخر عن المواعيد"، ويحاول السائقون التعويض عن الوقت المفقود أثناء القيادة. وذلك يؤدي إلى القيادة المتهورة، وتجاوز السرعة، وتخطي الصفوف والإشارات الحمراء، والتغيير المفاجئ للمسارات والقيادة دون ترك مسافة أمان وتخويف السائقين الآخرين على الطريق. وقال السيد إيدلمان مفسراً: "بيّن أحد الاستطلاعات التي أجريناها أن 67 في المائة من السائقين أفادوا أن ’التأخر عن المواعيد‘ هو السبب الرئيسي لسرعتهم. وبالتالي يجب علينا أن ندعو السائقين إلى البدء بتطبيق إدارة الوقت بشكل مناسب، فعلى سبيل المثال، يمكنهم أن ينطلقوا إلى وجهاتهم قبل 10 دقائق. وسيؤدي ذلك إلى خفض مستويات التوتر ويعزز سلامة السائقين، بالإضافة إلى سلامة الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين".

كما يشار إلى أن غياب آداب وسلوكيات الطريق هي المتسبب الرئيسي في الحوادث والحوادث الوشيكة. حيث بينت دراسة في هذا المجال نشرتها منصة (RoadSafetyUAE) عام 2016، أن 55 في المائة من السائقين أفادوا أن طرقاتنا أصبحت أكثر خطورة، و75 في المائة منهم شهدوا قيادة دون تركيز، و66 في المائة منهم عانوا من تغيير مفاجئ في المسارات، و65 في المائة عانوا من السرعة الزائدة و69 في المائة منهم تعرضوا للقيادة دون ترك مسافة أمان. واختتم السيد إيدلمان حديثه بالقول: "تؤدي آداب وسلوكيات الطريق دوراً هاماً، حيث يجب أن يعامل السائقون بعضهم كما يرغبون أن تتم معاملتهم، بذات الطريقة المحترمة والمؤدبة. نحن نهتم ببعضنا البعض، ويجب أن ينعكس ذلك من خلال سلوكنا على الطرقات. حتى ولو كنا متأخرين أو انتهى بنا المطاف في موقف عصيب آخر، فإن السلوك الحسن والمراعي للآخرين يجب أن يكون هو السائد".

وتود منصة (RoadSafetyUAE) أن تعبر عن امتنانها العميق للدعم القوي الذي تلقته من المؤسسات الحكومية ووسائل الإعلام، وأكثر من 30 من الداعمين المؤسسيين والأفراد من المساهمين في السلامة المروية. وتدعو جميع الأطراف المعنية إلى التركيز على أهمية هذه المواضيع المحورية الثلاثة في مجال السلامة المرورية لدى جماهيرها المعتبرين.

ويمكن الاطلاع على "نصائح وحيل" خاصة بالمواضيع الثلاثة المذكورة على موقع RoadSafetyUAE.com، كما يمكنكم الاطلاع على جميع الدراسات المذكورة عبر الرابط الإلكتروني: http://www.roadsafetyuae.com/statistics/.

لمحة عن (RoadSafetyUAE):

تتمثّل رؤيتنا في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.

وتدخل (RoadSafetyUAE) في شراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، وغرفة دبي للتجارة وهيئة الصحة في دبي، و"بي إم دبليو"، و"ميشلان"، و"أودي"، وشركة "نيسان"، و"إنفينيتي"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"كلداري أخوان"- لسيارات "مازدا"، و"فيات كرايزلر أوتوموبيل"، و"دودج"، وشاحنات "مان"، "شركة قطر للتأمين"، وقرقاش لخدمات التأمين، "كريم"، وشركة "بيبسي" و"جونسون أند جونسون" و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، و"سيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"جست كيدينج"، و"أميك فوستر ويلر"، و"فوكس سينما"، مجلة "أوتو إنفو"، و"أراب ويلز"، وعالم السيارات، وشركة "إن إس جي"، و"أو إم دي".

Contacts

توماس إيدلمان

المؤسس والمدير الإداري

(RoadSafetyUAE.com)   

هاتف: 216 19 55 50 971+

البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19286/ar

No comments:

Post a Comment