Thursday, January 5, 2017

باناسونيك تعرض روبوت كومبانيون في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017


لاس فيجاس - يوم الخَمِيس 5 يناير

2017 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" في أمريكا الشمالية عن تطويرها لروبوت "كومبانيون" يتمتع بحركات ومهارات تواصل مشابهة لنظيرتها عند البشر. وسيُعرض الروبوت، الذي طُوِّر كإثبات للمفهوم، لأول مرة في جناح "باناسونيك" رقم (12908#) في معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2017 في لاس فيجاس.

وقال تاكاهيرو إيجيما، مدير مكتب "باناسونيك" لاستراتيجية التصميم في أمريكا الشمالية: "يُسَخِّر هذا المشروع التجريبي ابتكارات شركة ’باناسونيك‘ في مجال الروبوتات بما في ذلك حلول البطاريات والطاقة والرؤية والتحسس وحلول الملاحة والتحكم بالحركة في تصميم جديد جذاب. وتعد هذه أحدث جهود شركة ’باناسونيك‘ في عرض خدمات الشبكات ضمن باقة سهلة الاستخدام، ونحن نعرض هذا الروبوت في معرض الالكترونيات الاستهلاكية كطريقة للحصول على الآراء فيما يخص ميزاتها وصفاتها".

ويأتي هذا الروبوت مزوداً بوظيفة شبكة لاسلكية "واي- فاي" يمكن أن تتصل بتقنية معالجة لغة حيادية تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وهذا ما يمكن الروبوت من التواصل بطريقة واضحة وسهلة. ويستطيع هذا الروبوت الوصول واستخدام البيانات السحابية والتواصل مع الآخرين في أماكن أخرى. وبفضل جهاز الاسقاط الضوئي المدمج فيه، يمكن استخدام الروبوت لأغراض التعلم عن بعد وغيرها من الأغراض. ويعادل حجم هذا الروبوت حجم خلاط مطبخ قياسي.

وقامت شركة "باناسونيك" بالتقدم بطلب براءة اختراع أو تسجيل للتصميم في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أماكن أخرى في العالم.


الخصائص (بناءً على النموذج الاختباري؛ وهي عرضة للتغيير)


إسم المنتج
  

"ديسكتوب كومبانيون روبوت "

الأبعاد
  

القطر: حتى 290 ميلي متر (9.5 إنش)

الارتفاع: حتى 485 ميلي متر (1.5 قدم)

الوزن
  

3.7 كيلوجرام (8.1 رطل)

سرعة الحركة
  

السرعة القصوى: 3.5 كيلو متر بالساعة (2.1 ميل بالساعة)

البطارية
  

بطارية "ليثيوم أيون"

السعة: 11.1 فولط 6600 ميلي أمبير في الساعة

زمن التشغيل: حوالي 6 ساعات

المستشعرات
  

كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل مزودة بدارة شبه موصل أكسيد الفلز المكمـِّل × 1، و حساسات أشعة تحت الحمراء × 5

المحركات
  

العجلات: محرك تيار مستمر تتحكم فيه تقنية تعديل عرض النبضة × 4

الرقبة: محرك "سيرفو" تتحكم فيه التغذية الراجعة

جهاز الاسقاط الضوئي
  

دقة "دبليو في جي إيه +" (854 × 480 نقطة)، 50 لومن

اللغة
  

الإنكليزية

المعالج ونظام التشغيل
  

معالج "إيه آر إم كورتيكس-إيه 53" بتردد 1.2 جيجا هرتز بهندسة معمارية 32/64 بت رباعي النوى، نظام التشغيل "يونيكس"

الاتصال اللاسلكي
  

" واي- فاي":IEEE 802.11 a/b/g/n (2.4GHz/5GHz)

"بلوتوث": الإصدار الخامس


ويشبه غطاء هذا الروبوت قشرة البيضة، ويمكن للروبوت فتحها للكشف عن جهاز إسقاط ضوئي مدمج. كما يتحرك الروبوت إلى الوراء وإلى الأمام، وللأعلى والأسفل. وصُمّمت ميزاته وبراعته لتقليد حركات الإنسان – وتشجيع الناس على التفاعل معه، وأصبح ذلك ممكناً من خلال تقنية "سيرفو" للتحكم التي طورتها شركة "باناسونيك". ويضفي صوت الروبوت المشابه لصوت الأطفال عليه مزيداً من الواقعية. ويعمل الصوت وجهاز الاسقاط الضوئي المدمج معاً لتقديم تواصل طبيعي يوفر شعوراً بالتعلق مع مالكه البشري.

لمحة عن شركة "باناسونيك" في أمريكا الشمالية

تعد شركة "باناسونيك" في أمريكا الشمالية، والتي تتخذ من نيوآرك في نيوجيرسي مقراً لها، شريكا تقنياً ومكملاً للشركات والوكالات الحكومية والمستهليكين في المنطقة. وتُعتبر الشركة التابعة الأساسية في شمال أمريكا لشركة "باناسونيك" التي تتّخذ من أوساكا في اليابان مقرّاً لها، بالإضافة إلى كونها مركز عمليات "باناسونيك" لتعزيز العلامة التجارية، والتسويق، والبيع، والخدمة، والبحث والتطوير، في الولايات المتحدة الأمريكية. وأدرجت شركة "باناسونيك" عام 2016 في مجلة "فورتشن" ضمن قائمة الشركات الخمسين التي تغير العالم والتي تحقق نجاحاً وقبولاً من خلال العمل الخيري. وتعد الشركة مثالاً بتقنياتها الذكية والمستدامة، بما في ذلك مساهماتها في المدن الذكية والتطور الكبير في السيارة الكهربائية. لمزيد من المعلومات عن بشركة "باناسونيك" يرجى زيارة: us.panasonic.com/news.

تتوفر الصور ومعرض الوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51488543&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

Global Communication Department

Panasonic Corporation

TEL: +81-3-3574-5729

FAX: +81-3-3574-569









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19304/ar

No comments:

Post a Comment