Tuesday, January 17, 2017

كويركوس تحقق عائدات تفوق تسعة في المائة من تصفية حصتها في فور في إي آي وهو مشروع مشترك للأسهم الخاصة في مجال الطاقة المتجددة



ميلان ولندن ودبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الثُّلَاثاء 17 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "كويركوس أسيتس سليكشن"، المتخصصة في استثمارات البنية التحتية المتجددة، خلال مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقد في أبوظبي، أن صندوق "كويركوس رينيوابل إنرجي" قد أتمّ بيع حصته في "فور في إي آي"، وهو مشروع مشترك يشمل "كويركوس رينيوابل إنرجي"، و"في إي آي كابيتال"، و"فورسايت سولار في سي تي" و"أدينيوم سولار إنرجي". ويعمل مشروع "فور في إي آي" في قطاع الأسهم الخاصة بالإضافة إلى قطاعي البنية التحتية والطاقة في إيطاليا.

واستثمرت "كويركوس" مبدئياً ثمانية ملايين يورو في مشروع "فور في إي آي" في عام 2011، وامتلكت عند التصفية في أواخر ديسمبر من عام 2016، حصةً تقارب 10 في المائة في المشروع المشترك. ونتج عن عملية البيع معدل عائدات داخلية "آي آر آر" يفوق تسعة في المائة لشركة "كويركوس"، وتمثل عملية التصفية الأولى التي يقوم بها صندوق "كويركوس رينيوابل إنرجي" (كيو آي إي)، والذي أُطلق في عام 2010. وستؤدي العائدات المحققة من عملية البيع إلى توزيع للأرباح للمستثمرين في الربع الأول من العام الجاري. ويسعى صندوق "كيو آر إي" للخروج من الاستثمارات في غضون فترة استثمار تتراوح ما بين 5 - 7 أعوام ومن المعتزم أن تتم تصفية الصندوق بحلول نهاية عام 2018.

وقال دييجو بياسي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة "كويركوس": "شكلت أداة ’فور في إي آي‘ استثماراً جيداً ومستقراً للغاية بالنسبة لـ’كويركوس‘ ونحن سعداء بالخروج من هذا الاستثمار بعد تحقيق معدل عائدات داخلية مغرٍ، حيث يعمل قطاع الطاقة المتجددة الإيطالي معتمداً على خلفية بيئةٍ تنظيمية مستقرة. ولكن باعتبارنا دخلنا السوق في وقت مبكر نسبياً، عندما كانت البيئة التنظيمية أقل استقراراً، تمكّن النهج الاستثماري الخاص بشركة ’كويركوس‘ من الاستثمار بشكل فعال عبر وضع مجموعةٍ واضحة من الأهداف طويلة المدى. وتم تحسين حافظة ’كيو آر إي‘ على مر الأعوام وإعدادها لتلبي تطلعات المستثمرين على المدى الطويل".

وتأتي تصفية مشروع "فور في إي آي" عقب الأخبار الأخيرة حول الاغلاق الأول الذي تبلغ قيمته 150 مليون يورو لسلسلة مؤلفة من ثلاث صناديق للبنية التحتية المتجددة التي تهدف إلى جمع مبلغ إجمالي يبلغ 500 مليون يورو بحلول ديسمبر من عام 2018. وتستهدف الصناديق الثلاثة الجديدة تحقيق توزيع أرباح سنوية تبلغ قيمتها ستة في المائة، توزع كل ستة أشهر، ومعدل عائدات داخلية يفوق 11 في المائة. وستجعل هذه الصناديق "كويركوس" من بين أفضل ثلاثة صناديق للبنية التحتية للطاقة المتجددة في أوروبا.

كما أعلنت الشركة أيضاً في ديسمبر عن أول توزيع للأرباح الخاصة، والتي تبلغ ما يعادل 20 في المائة، من صندوق "إيتاليان سولار" الخاص بها، وإصدار سندات جديدة تصل قيمتها إلى 125 مليون يورو تقريباً بسعر فائدةٍ اسمية يقارب ثلاثة في المائة وبتاريخ انتهاء صلاحية يبلغ 20 عاماً. وتبحث الشركة حالياً عن مستثمرين وفرص استثمار إضافية مع تطلعها لنشر استراتيجية الاستثمار الخاصة بها في مناطق جديدة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إنستينكتيف بارتنرز"

مارك والتر

جورج يومانز

هاتف: 2020 7457 20(0) 44+

البريد الإلكتروني: Quercus@instinctif.com









Permanent link : http://www.me-newswire.net/news/3197/ar

No comments:

Post a Comment