Thursday, January 5, 2017

معهد سي إم إم آي يصدر دليل برنامج سكرم وسي إم إم آي: تحسين أداء أجايل مع سي إم إم آي

يزداد عدد منظمات "أجايل" التي تعاني من مشاكل في الأداء والتي تلجأ إلى "سي إم إم آي" للحصول على نتائج مثبتة.


بيتسبرج - يوم الخَمِيس 5 يناير 2017 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يزداد استعمال تصنيف "دمج نموذج نضج القدرات" حول العالم لبناء منظمات عالية الأداء ومرنة وقابلة للتطوير وتمكين هذه المنظمات على الوفاء بوعود "أجايل". وتظهر دراسة حديثة أجرتها شركة "ماكنزي" أن دمج "أجايل" داخل وخارج المشاريع الفردية قد يكون مهمة صعبة. وتحتاج المنظمات التي تحاول تحجيم "أجايل" إلى دعم وتغييرات هيكلية ملحوظة. وتساعد "سي إم إم آي" المنظمات على حصد فوائد "أجايل" وتحجيم تبنيه ضمن فرق العمل والأقسام والشركة العالمية. وفي هذا الإطار، أصدر معهد "سي إم إم آي" "دليل برنامج ’سكرم‘ و’سي إم إم آي‘: تحسين أداء ’أجايل‘ مع ’سي إم إم آي‘" لمساعدة المستخدمين على تبني وتطبيق تصنيف "سي إم إم آي" لتحسين الأداء في منظمات "أجايل".
وقدّر معهد "سي إم إم آي" في العام 2015 بأن أكثر من 70 في المائة من المنظمات الحاصلة على تصنيف "سي إم إم آي" تستخدم "أجايل". ويزداد عدد المنظمات التي تعاني من مشاكل في الأداء في اللجوء إلى "سي إم إم آي" للحصول على نتائج مثبتة. على سبيل المثال، شهدت شركة "ميناكس آي تي سيرفيسيز" زيادة تتراوح بين 30 و40 في المائة في تحقيق التزامات "السبرنت"، وزيادة بنسبة 30 في المائة في عدد قصص المستخدمين التي تم إنجازها في كل "سبرنت"، وزيادة بنسبة 40 في المائة في التسليم في الوقت المحدد بعد تطبيق تصنيف "سي إم إم آي" على عمليات "أجايل" القائمة. ومن خلال استخدام "سي إم إم آي" لتحجيم "أجايل" في المنظمة، تمكنت شركة "ميناكس" أيضاً من تحويل ثقافة العمل الداخلية لديها من ثقيلة إلى موحدة ومنظمة إلى رؤيا واحدة مشتركة. وقال مايك دوباي، الرئيس العالمي لشركة "ميناكس ماركتينغ سوليوشينز" و"ميناكس آي تي سيرفيسيز": "تضعنا القوة التنافسية التي تمنحنا إياها ’سي إم إم آي‘ في مركز قوي إزاء منافسينا".
هذا وطوّر معهد "سي إم إم آي" "دليل برنامج ’سكرم‘ و’سي إم إم آي‘: تحسين أداء ’أجايل‘ مع ’سي إم إم آي‘" كخطة تمهّد التبني والتطبيق الناجح لتصنيف "سي إم إم آي" و"أجايل". ويوفّر "سي إم إم آي" إطار عمل أو خريطة لـ"ما" يجب أن تفعله منظمة عالية الأداء. ويقدّم "أجايل" مقاربات معينة تصف "كيف" تقوم هذه المنظمة بذلك. وفيما تتكيف وتتطور الطرق والتقنيات، يقدّم "سي إم إم آي" أساساً تستطيع المنظمات من خلاله تكرار أو تكييف تقنياتها بطريقة تلائم ديناميات بيئة العمل لديها. ويدعم الانضباط والتعلم التنظيمي والثبات الذي يوفره اعتماد تصنيف "سي إم إم آي" المنظمات في جعل تطبيق "أجايل" لديها أكثر قوة وفعالية.
وقال كيرك بوتولا، الرئيس التنفيذي لمعهد "سي إم إم آي": "يعني لنا الكثير أن نرى تزايد استعمال ’سي إم إم آي‘ في منظمات ’أجايل‘. فدائماً تبحث الشركات عن سبل لتنمية قدرتها على ضمان بقاء منظماتها على خطى ثابتة فيما تستعد لتحويل مسارها للحصول على فرص جديدة. ويقود نموذج ’سي إم إم آي‘ المستخدمين عبر توفير العمود الفقري لتنمية القدرة وتحسين الأداء ضمن شركة ’أجايل‘".
يمكن تنزيل "دليل برنامج ’سكرم‘ و’سي إم إم آي‘: تحسين أداء ’أجايل‘ مع ’سي إم إم آي‘" واستعماله. للمزيد من المعلومات عن "سي إم إم آي" و"أجايل"، ولتنزيل الدليل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://cmmiinstitute.com/cmmi-and-agile.
لمحة عن معهد "سي إم إم آي"
يعتبر معهد "سي إم إم آي" (CMMIinstitute.com)، الرائد العالمي في تطوير الممارسات الفضلى على صعيد الأفراد والعمليات والتقنية. ويقدم المعهد الأدوات والدعم للمنظمات لإجراء مقارنة مرجعية لقدراتها وبناء النضج من خلال مقارنة عملياتها مع الممارسات الفضلى وتحديد ثغرات الأداء. وعلى مدى أكثر من 25 عاماً، حازت الآلاف من المنظمات عالية الأداء في مجموعة متنوعة من القطاعات ومن ضمنها الفضاء، والخدمات المالية والخدمات الصحية والبرمجيات والدفاع والنقل والاتصالات، على تصنيف مستوى النضج من "سي إم إم آي" وأثبتت أنها شريكة أعمال وتوريد قادرة. ويعدّ معهد "سي إم إم آي" جزءاً من عائلة "إيساكا"، وهي منظمة عالمية غير ربحية تساعد المهنيين المتخصّصين على تحقيق القدرة الايجابية للتكنولوجيا. للمزيد من المعلومات حول السبل التي يستطيع من خلالها معهد "سي إم إم آي" أن يساعد منظمتكم على تحسين أدائها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: CMMIinstitute.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
معهد "سي إم إم آي"
شافون هويل
مدير التسويق
هاتف: 6524-353-215
البريد الإلكتروني: choyle@cmmiinstitute.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19307/ar

No comments:

Post a Comment