Saturday, June 3, 2017

توشيبا تطوّر ترانزستور شبه موصّل من الأكسيد الفلزي المنتشر أفقيًا لقناة نوع "إن" معزول بالكامل وتحقّق من خلاله متانة نموذج الجسم البشري (إتش بي إم) للتفريغ الكهربائي الثنائي وجهد انهيار عالٍ للتيار المباشر السلبي في جيل أشباه الموصلات الكهربائية التناظرية قياس 0.13 ميكرون

Image not foundطوكيو -يوم السَّبْت 3 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): قامت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة "طوكيو" تحت الرمز TOKYO:6502) بتطوير تقنية الترانزستور شبه الموصّل من الأكسيد الفلزي المنتشر أفقيًا لقناة نوع "إن" معزول بالكامل، تحقق التوازن بين  جهد الانهيار العالي للتيار المباشر السلبي ("بي في إن بي") ومتانة نموذج الجسم البشري للتفريغ الكهربائي الثنائي ("إتش بي إم")، وهو مقياس مقاومة التفريغ الكهربائي الثنائي ("إي إس دي"). وأُعلن عن تفاصيل هذا الإنجاز في 1 يونيو خلال المؤتمر الدولي لأجهزة أشباه الموصلات الكهربائية والدوائر الإلكترونية المتكاملة 2017 ("آي إس بي إس دي 2017")، وهو مؤتمر دولي حول أشباه الموصلات الكهربائية، وقد عُقد في اليابان برعاية جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ("آي إي إي إي").
وشهدت السنوات الأخيرة حاجة متزايدة إلى الدوائر الإلكترونية الكاملة التناظرية للسيارات والدوائر الإلكترونية الكاملة الزوّدة بترانزستور شبه موصّل من الأكسيد الفلزي المنتشر أفقيًا لقناة نوع "إن" معزول بالكامل ذات جهد انهيار عالٍ للتيار المباشر السلبي، ولا سيّما الأجهزة التي تحتمل جهداً كهربائياً يبلغ 40 فولت وأكثر. في الواقع، تطلّب تحقيق انهيار جهد عال للتيار المباشر السلبي مفاضلة بين تأمين متانة نموذج الجسم البشري (“إتش بي إم”) للتفريغ الكهربائي الثنائي، في حين تطلّب تحقيق الاثنين نموذجاً بديلاً أكبر، وذلك من أجل عزل الركائز وداخل النموذج إلكترونيًا. إلّا أنّ هذا الأمر أدى إلى إعاقة التقدم في مجال تصغير الحجم وخفض التكاليف. بالإضافة إلى ذلك، وبما أن متانة نموذج الجسم البشري ("إتش بي إم") تشكّل عاملًا يصعب تقديره من دون تصنيع الأجهزة فعليًا، اشتدّت الحاجة إلى تطوير عامل جديد لتقييم متانة نموذج الجسم البشري ("إتش بي إم").
ومن أجل التغلب على الحاجة الى المفاضلة بين متانة نموذج الجسم البشري للتفريغ الكهربائي الثنائي وجهد الانهيار العالي للتيار المباشر السلبي وفي الوقت عينه تصغير حجم القالب المعدني، أجرت شركة "توشيبا" محاكاة ثنائية الأبعاد للتصميم بمساعدة الحاسوب متعددة المعلمات، ووجدت أنّ تركيز التدفّق الحالي، الذي يعادل القيمة العظمى للمجال الكهربائي في نطاق تيار الصرف، يعتمد على المتانة العالية لنموذج الجسم البشري للتفريغ الكهربائي الثنائي. ونتيجة لاستخدام المجال الكهربائي في نطاق تيار الصرف لتحسين خصائص النموذج البديل من خلال تعديل المعلمات المختلفة، نجحت "توشيبا" في تحسين متانة نموذج الجسم البشري للتفريغ الكهربائي الثنائي ضدّ التلف وتحقيق جهد كهربائي يتراوح بين 25 و96 فولت. وهذا ما ساهم أيضًا في تصغير حجم النموذج البديل بنسبة 46 في المائة للأجهزة التي تستخدم أشباه موصّلات الأكسيد الفلزي المنتشر أفقيًا لقناة نوع "إن" معزولة بالكامل بجهد 80 فولت، وحققت متانة نموذج الجسم البشري للتفريغ الكهربائي الثنائي ("إتش بي إم") تصل إلى +/- 4 كيلو فولت.
كما وأنتجت شركة "توشيبا" نماذج من الأجهزة القائمة على تقنية "بي آي سي دي"- 0.13 ميكرومتر "دي 3"، باستخدام التكنولوجيا والخطط الجديدة لبدء الإنتاج الضخم في السنة المالية 2018. وتلتزم الشركة بالمساهمة في تصنيع سيارات أخفّ وزنًا وأكثر فعاليةً وتحسين أدائها من خلال توسيع مجموعة المنتجات التي تستخدم  أشباه موصّلات الأكسيد الفلزي المنتشر أفقيًا لقناة نوع "إن" المعزولة بالكامل.
* 1 نموذج الجسم البشري ("إتش بي إم"): نموذج لتوصيف قابلية الأجهزة الإلكترونية تجاه التفريغ الكهربائي الثنائي ("إي إس دي"). ، بالاستناد إلى التفريغ الكهربائي الثنائي ("إي إس دي") في جسم الإنسان.
* 2 ترانزستور شبه موصّل من الأكسيد الفلزي المنتشر أفقيًا لقناة نوع "إن" معزول بالكامل: ترانزستور من الأكسيد الفلزي منتشر أفقيًا مع بنية تقلّل من المجال الكهربائي بين منطقة التصريف والمخرج من خلال العزل الإكتروني التام بينهما.
* 3 منطقة التصريف (المجال الكهربائي ما دون منطقة تيار الصرفئ: قوة المجال الكهربائي  الملحوظ في مصدر تيار الصرف.
* 4 طريقة التصنيع القائمة على عملية "بي آي سي دي"- 0.13 ميكرومتر: إحدى تقنيات تطنيع أشباه المواصلات الكهربائية التي تعتمدها "توشيبا". يستطيع المستخدمون أن يختاروا العملية التي تلائم تطبيقهم: "بي آي سي دي" 0.13 الجيل الأول/الجيل الثاني/الجيل الثالث" لا سيما لأجهزة السيارات، و"سي دي 0.13 الجيل الثالث" لا سيما لسائقي المركبات ذات المحركات، و"سي دي 0.13 الجيل الأول/الجيل الثاني" لا سيما للدارات  المتكاملة لإدارة التيار الكهربائي.
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.
تساهم شركة "توشيبا" التي تأسست عام 1875 والمدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بتوجيه عملياتها من خلال شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة توظّف 188 ألف شخص حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي، لغاية 31 مارس 2016)

يمكنكم الاطلاع على المزيد حول شركة "توشيبا" عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "توشيبا"
شركة حلول التخزين والأجهزة إلكترونية
كويشي تاناكا
هاتف: 81334573576+
مجموعة العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين
قسم تخطيط الأعمال
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4020/ar


No comments:

Post a Comment