Thursday, June 15, 2017

مجموعة مطارات باريس تطلق مسابقة ابتكار عالمية لتخيّل تجربة المطار في المستقبل



باريس-يوم الخَمِيس 15 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أطلقت مجموعة مطارات باريس ("غروب أيه دي بيه") التحدي العالمي "تخيّل مطارك" أو “Play Your Airport”. وستتيح مبادرة الابتكار المفتوحة هذه للطلاب والشركات والمسافرين وموظّفي المجموعة فرصة إعادة تصوّر تجربة المطار، وذلك لتحقيق هدف واحد مشترك وهو إنشاء مطار المستقبل.

وفي هذا الصدد، قال إدوارد أركرايت، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات باريس: "إنّ تنوّع المشاركين في هذه المبادرة الجريئة يجعلها الأولى من نوعها في قطاع إنشاء المطارات. وهي وسيلة قوية للبحث حول العالم واستكشاف مشاريع جديدة ذات إمكانات عالية وقادرة على إحداث تغيير ثوري في نموذج المطار الحالي. وسيساعد هذا المشروع أيضًا على اكتشاف مواهب خارجية وداخلية، مع الإشارة إلى أنّ الموظفين الذين يقدّمون مشاركات فائزة سيؤهّلون للحصول على التوجيه الريادي في إطار المبادرة".

طُوّرت مبادرة "تخيّل مطارك" بالشراكة مع "أغوريز" المتخصّصة في تحدّيات الابتكار المفتوحة، وهي تشكّل صورة ملموسة عن التزام مجموعة مطارات باريس بالابتكار والذكاء الجماعي. أمّا برنامج "محور الابتكار" ("ذي إنوفايشون هاب")، فهو بمثابة بلورة للاتجاه الجديد الذي اختارته المجموعة في إطار خطّتها الاستراتيجية "كونيكت 2020". ويجسّد هذا البرنامج أيضًا التزام المجموعة بالانفتاح والتغيير والمنافسة من خلال التركيز على ثلاث ركائز مكمّلة، ألا وهي الانفتاح والتواصل والاستثمار.

وأشار إدوارد أركرايت: "نحن متشوّقون للاطلاع على المساهمات التي ستدعم دراساتنا لتطوير مطارات باريس، بخاصّةٍ المحطة الرابعة في مطار باريس شارل ديغول الدولي، والمشاريع القائمة فعلاً عبر شبكة مطاراتنا العالمية".

وحدّدت مجموعة مطارات باريس للمشاركين مجموعة من الموضوعات هي: ‘المدينة داخل المطار’ و‘تجربة الركاب’ و‘المحطات الذكية’ و‘المطار الأخضر "من دون أثر بيئي"’.

وبالنسبة إلى شروط المشاركة في المسابقة، فيمكن الاطلاع عليها على الموقع الالكتروني التالي:  www.play-your-airport.com. وستخضع الطلبات لعملية اختيار صارمة ومتعدّدة المراحل، مع الإشارة إلى أنّ لجنة التحكيم ستتألّف من خبراء داخليين وشخصيات خارجية كفوءة. سيتمّ الإعلان على الفائزين في المسابقة في كانون الثاني/يناير 2018.

وتحدّد الجوائز وفقًا للفائزين: ففي حال فوز فريق من الطلاب أو المسافرين، سيحصل الفائزون على تذاكر سفر لرحلة حول العالم. وفي حال كان الفوز من نصيب إحدى الشركات، ستحصل على 40 ألف يورو لتمويل ودعم مشروع لها في مرحلة الاختبار، فيما يفوز الموظّف الرابح برحلة دراسية إلى عاصمة الابتكار العالمية، وادي السيليكون.

المزيد حول ركائز برنامج محور الابتكار

الانفتاح: تركّز على نشر ثقافة الابتكار وإنشاء منظومة من الشركاء (الحاضنات والأكاديميون ومراكز المنافسة ومراكز التفكير وغيرها).

التواصل: تركّز على جمع المعلومات من مصادر معيّنة وعلى التدريب والاختبار مع الشركات الناشئة المبتكرة والشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم.

الاستثمار: أُنشئت لاستخدام حصص الأقلية في الشركات، لإنشاء شراكات استراتيجية من خلال صندوق "إيه دي بيه إنفست" أي الصندوق الداخلي البالغة قيمته 16 مليون يورو. وقد وفّر "إيه دي بيه إنفست" تمويلًا لـ"باسيفا ديسيجنز" و"إجيديوم تكنولوجيز" ومؤخراً الى "سايفتي لاين"، وهي شركة فرنسية تحلّل بيانات قطاعي الطيران وصناعة الطائرات. بالإضافة إلى ذلك، تعمل مجموعة مطارات باريس كضامن لثلاثة صناديق خارجية تكميلية هي "إكس آنج كابيتال "2 (سيباريكس) و"كاثي إنوفاشيون" و"إلايا دلتا".

Contacts

مجموعة مطارات باريس

إليز هيرمانت

مديرة قسم الإعلام والسمعة

هاتف: +33174252323



الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4082/ar

No comments:

Post a Comment