Thursday, June 2, 2011

ميكرونور" تخترع أول جهاز استشعار لتحديد الأماكن في العالم من الألياف البصرية


نيوبري بارك، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 1 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)—تقدم "ميكرونور" أول جهاز استشعار في العالم لتحديد موقع الألياف البصرية بشكل تجاري. تقدم سلسلة "مودل إم آر 330" الجديدة لأجهزة استشعار المواقع تصميماً ضوئيا بشكل تام ما يجعلها في مأمن من أي تداخل كهرومغناطيسي مثل البرق والإشعاع والمجالات المغناطيسية والظروف القاسية الأخرى. وهي مصممة أيضاً لاستشعار المواقع من المسافات الطويلة التي تتخطى مئات الامتار من دون ان تتأثر بمشاكل حلقة الأرضية.

يقيس هذا المنتج المبتكر موقع الزاوية المطلقة الذي يتخطى 0-360 درجة مع نقاوة 13-بايت (8192- عداد) بسرعة تتجاوز 2500 دورة في الدقيقة. يمكن تعقب الدورات المتعددة حتى 12-بيت (4096- دقة).

وقال روبرت ريكنباخ، رئيس المهندسين في "ميكرونور": "الطابع الفريد للنظام هو أن أجهزة الاستشعار سلبية تماماً، وهذا يعني أنه لا توجد مكونات إلكترونية على الإطلاق في الوحدة. والنتيجة هي امكانية استخدام جهاز الاستشعار بشكل فوري في البيئات القاسية حيث يكون لأجهزة الترميز الالكترونية التقليدية قيود كبيرة."

يستخدم جهاز الاستشعار الجديد تقنية بصرية جديدةمدمجة في جهاز استشعار سلبي و وحدة تحكم فاعلةمتصلة بواسطة ألياف بصرية مزدوجة. تنقل وحدة التحكم موجة من الضوء على قرص الرمز في جهاز الاستشعار الذي ينظم المكونات الطيفية للضوء على أساس موقع الزاوية. تطبع معلومات الموقف في الطيف الضوئي للضوء وتوجه مرة أخرى إلى وحدة تحكم من اجل قراءات دقيقة للموقع.

إن دقة "إم آر 330" ومناعته ضد التداخل الكهرومغناطيسي تجعله مثالياً للتطبيقات التي تتطلب دقة التحكم في الحركة وقياس الموقع في البيئات الصعبة: منصات النفط والهوائيات الفضائية ومصفوفات الألواح الشمسية وأنظمة المحركات وأنظمة النقل ومصانع الصلب والأجهزة الطبية. يلبي هذا "الجهاز البسيط" متطلبات "آتكس"ATEX للاستخدام في المناجم والاجواء المتفجرة الأخرى. كما ان مناعة جهاز الاستشعار للبرق تجعله مناسبا جدا للتطبيقات في الهواء الطلق مثل توربينات الرياحوالهوائيات.

نظام كامل يتكون من أجهزة الاستشعار السلبي" إم آر 332 وأجهزة التحكم "إم آر 330-1 إس إس آي" المترابطة مع الكابلات البصرية 62.5/125 ذات الانماط المتعددة. يدعم جهاز التحكم من قبل 24VDC وواجهات متعددة مدمجة وبروتوكولات تضمن التوافق مع معظم أنظمة الحركة.

منذ عام 1968، تعتبر "ميكرونور" المورد العالمي الرائد في مجال الأتمتة ومنتجات مراقبة الحركة للبيئات الصناعية والعسكرية والفضائية والطبية وغيرها من البيئات الصعبة.وتشمل المنتجات أجهزة استشعار الألياف البصرية والترميز والمقررات ومفاتيح دوارة ووحدات مخصصة لردود الفعل. تملك "ميكرونور" مرافق في كاليفورنيا في الولايات المتحدة و سويسرا. صور/معرض الوسائط المتعددة متوفر على:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6743490&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

"ميكرونور"

دنيس هورويتز،

نائب رئيس المبيعات والتسويق

0018054990114

dennis@micronor.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3654/ar

No comments:

Post a Comment