Saturday, June 4, 2011

بنك أبو ظبي التجاري و"موبيباكس" يطلقان أول خدمة دفع شاملة عبر الجوال




بوظبي، الإمارات العربية المتحدة وماونتن فيو، كاليفورنيا - يوم الخَمِيس 2 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أعلن اليومكل من بنك أبوظبي التجاري، وهو أحد البنوك الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، و"موبيباكس"، الشركة الرائدة في مجال حلول الدفع بواسطة الهاتف الجوال في الولايات المتحدة، عن تحالفهما لتقديم "موبي" وهو منتج الدفع الأول من نوعه للقيام بعمليات الشراء باستخدام رقم الهاتف المحمول. يعتبر أبوظبي التجاري هو البنك الأول في العالم التي يقدم هذه الخدمة الفريدة للدفع بواسطة الهاتف الجوال والتي توفر للعملاء حلا للدفع ذو براءة اختراع لا يستخدم النقد أو البطاقة أو الورق وهو مصمم خصيصاً للمشتريات اليومية التي يقوم بها المستهلكين.

عقد بنك أبوظبي التجاري اجتماع مائدة مستديرة للصحافة يوم الأربعاء الموافق الأول من يونيو في المكتب الرئيسي لإطلاق نظام الدفع "موبي". وتم استقبال الصحفيين من قبل إدارة بنك أبوظبي التجاري، بما في ذلك علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وأروب موخوبادهياي، رئيس الخدمات المصرفية للمستهلكين.

وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري: " نحن في بنك أبوظبي التجاري نفخر بأن الابتكار هو الفلسفة الرئيسية لأعمالنا التجارية. لقد كان بنك أبوظبي التجاري رائداً في التغيير وخلق قيمة مضافة للعملاء وذلك عبر إطلاق أول برنامج ولاء للبنك وإطلاق أول بطاقة غير تلامسية في المنطقة واستخدام الترخيص الصوتي لإصدار بطاقة أو تطوير النماذج التحليلية القائمة على أنماط السلوك واستخدام الشبكات العصبية التنبؤية لمنع الاستنزاف. سيكون المفهوم الكامن وراء نظام الدفع "موبي" الأول من نوعه الذي يقدمه بنك في أي مكان في العالم – وهو لا يستخدم النقد أو بطاقة أو ورق أو هاتف ".

وقال أروب موخوبادهياي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الاستهلاكية في بنك أبوظبي التجاري: "شراكتنا مع ’موبيباكس‘ هامة جداً ليس فقط لتوفير الراحة والمرونة لعملائنا، ولكن لوضع الأساس للمضي قدماً في الاقتصاد الرقمي". وأردف السيد موخوبادهياي: "سيتم استخدام هذه الخدمة للدفع عبر الهاتف الجوال للمشتريات المتكررة ذات القيمة المنخفضة بين الشريحة المستهدفة وتعتبر الخدمة امتداد منطقي للخدمات الالكترونية الأخرى السهلة الاستخدام والآمنة التي يقدمها البنك.

وقال خورخي فرنانديز، المدير التنفيذي ل"موبيباكس": "الشرق الأوسط ليس فقط سوق سريعة النمو للمحمول وإنما هو أيضاً سوق يسيطر فيها النقد. يسرنا أن تتاح لنا الفرصة للعمل مع شريك مرموق مثل بنك أبوظبي التجاري والمساعدة في ابتكار حل بسيط للمدفوعات بحيث يوفر للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وصول مريح وبأسعار معقولة لأموالهم من أي هاتف نقال".

وقال زياد الشوبكي، المدير العام لعمليات الشرق الأوسط: "إنها الخطوة الأولى في توفير حل دفع سهل ومريح وآمن إلى بقية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نتوقع إضافة عدد من العملاء الجدد قريباً ما يسمح لعدد أكبر من المستهلكين بالاستفادة من هذا البديل الجديد للدفع".

دخلت "موبيباكس" سوق الشرق الأوسط في العام الماضي مع افتتاح شركة "موبيباكس إف زي" المحدودة المسؤولية في دبي، في الإمارات العربية المتحدة كجزء من التوسع الدولي لتوفير خدمة الدفع عبر الهاتف النقال للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

حول بنك أبوظبي التجاري:

تأسس بنك أبوظبي التجاري في يوليو 1985 كشركة مساهمة عامة في إمارة أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. يبلغ رأس المال الصادر والمصرح به في بنك أبوظبي التجاري حالياً 4.81 مليار درهم. وتعود ملكية 64،8 ٪ من بنك أبوظبي التجاري لحكومة أبو ظبي من خلال مجلس أبو ظبي للاستثمار. ويتم تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وفي 31 ديسمبر 2010، بلغت الأصول الإجمالية لبنك أبوظبي التجاري 178.271 مليار درهم تقريبا. وحتى التاريخ نفسه، بلغت نسبة كفاية رأس المال 16,65%. وأيضاً في 31 ديسمبر 2010، وظف بنك أبوظبي التجاري ما يزيد على 3,824 شخص من 48 جنسية، ويخدم البنك حوالي 550 ألفاً من عملاء التجزئة وأكثر من 23 ألفاً من عملاء الجملة في 47 فرعاً في الإمارات العربية المتحدة وفرعين في الهند.

يعتبر أبوظبي التجاري بنك تجاري يقدم خدمات مصرفية متكاملة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات مثل الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة النقد والاستثمار المصرفي وتمويل الشركات وصرف العملات الأجنبية وأسعار الفائدة والعملة والمشتقات المالية والمنتجات الإسلامية وتمويل المشاريع وخدمات إدارة الممتلكات.

حول "موبيباكس"

تعد "موبيباكس"حل مجاني وسريع وآمن للدفع بواسطة الهاتف النقال حيث يسمح للعملاء بإجراء معاملات غير نقدية باستخدام أي نوع من الهاتف الجوال. وتدير "موبيباكس"مجموعة ٌ من الخبراء في صناعة الدفع وأصحاب المشاريع المبتكرة الذين يعملون جنبا ً إلى جنب مع تجار التجزئة الرائدين لإنشاء البنية التحتية للجيل المقبل لطرق الدفع. لقد أنشات "موبيباكس" من قبل خورخي فرنانديز، المؤسس والمدير التنفيذي السابق ورئيس "فيفوتك" (ViVOtech)، وديف بارام، وهو من كبار التنفيذيين ل"سيليكون فالي" (Silicon Valley) لدى "أبل" (Apple) و"سيليكون جرافيكس" (Silicon Graphics) و"هيوليت باكارد" (Hewlett-Packard) ".

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة http://www.mobibucks.com. صور/معرض الوسائط المتعددة متوفرة على الموقع التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6745373&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"موبيباكس"

كارول فيلتون،

مدير العلاقات "إنسايت سيركل"

3780 807 408

Carol.felton@insightcirclepr.com

بنك أبو ظبي التجاري

قسم الاتصالات المؤسسية

2380 696 2 (0) 971+

No comments:

Post a Comment