Saturday, June 4, 2011

إرنست& يونغ: مهارة رجال الأعمال تُصنع لا تولد بالفطرة


مونت كارلو، موناكو ولندن - يوم الخَمِيس 2 يونيه 2011 [ME NewsWire]

· عمل ما يقارب 60% في بيئة عمل داخل شركة، وذكر 33% من رجال الأعمال أن بيئة العمل ضمن شركة كان مفتاح نجاحهم.

· بدأ 45% من رجال الأعمال أول أعمالهم بعد أن تخطوا سن الثلاثين.

· قام 10% من رجال الأعمال بتأسيس عشر شركات أو أكثر.

(بزنيس واير) – صدر اليوم تقرير شركة ‘إرنست& يونغ‘بعنوان ’طبيعة أم تنشئة‘، ويضم: تحليل طبيعة رجال الأعمال، استناداً إلى الدراسة التي أجريت على 685 رجل أعمال حول العالم، بالإضافة إلى مقابلات متعمقة مع الفائزين بجائزة رجل أعمال العام، كما يوفر التقرير لمحات عن الخصائص والمخاوف والأهداف الوظيفية المشتركة لبعض رواد العالم من رجال الأعمال.

وتتحدى الدراسة الرأي الشائع بأن جميع رجال الأعمال قد أسسوا شركاتهم دون استكمال تعليمهم الرسمي ودون اكتسابهم لأية خبرة في حياة الشركات، فعلى الرغم من أن الكثير من رجال الأعمال الذين تم إدراجهم في الدراسة قد بدؤوا أعمالهم في سن مبكرة، إلا أن نسبة 45% من الخاضعين للدراسة ذكروا بأنهم لم يبدؤوا أعمالهم قبل سن الثلاثين، كما أن نسبة تقارب 60% وصفوا أنفسهم برجال الأعمال ’الانتقاليين‘، حيث سبق لهم أن عملوا كموظفين ضمن شركة قبل المضي بعملهم الخاص.

وعندما سئلوا عن المصدر الذي تلقوا منه تعليمهم وخبرتهم فيما يتعلق بمهنتهم، ذكر العدد الأكبر وهو ما يساوي الثلث بأن الفضل يعود إلى خبرتهم كموظفين سابقين، فيما عزت نسبة 30% الفضل إلى التعليم العالي واستعانت نسبة 26% بالمستشارين والمرشدين.

وذكرت نائب رئيس شؤون أسواق النمو الاستراتيجي العالمية فيشركة إرنست& يونغالسيدة ماريا بينيللي في حديث لها قائلة:" يسهم عاملان هامان في قياس كفاءة رجال الأعمال الرائدين، وهما التنشئة والطبيعة الفطرية، فيتمثل العامل الأول في خبرتهم التي اكتسبوها في وقت مبكر من حياتهم وفي خلفيتهم الثقافية وبيئتهم الخارجية، ويعنى العامل الثاني بخصائصهم الشخصية والفطرية، لنجد أن الدور الذي تلعبه التنشئة يفوق الطبيعة الفطرية أهمية من حيث فعاليته القوية في تشكيل التركيبة العقلية لرجال الأعمال."

من النادر انحسار عمل تجاري كبير على مجال واحد

يعتبر معظم رجال الأعمال أن إطلاق عمل تجاري واحد مغامرة غير كافية، فقد بدأ 60% منهم بثلاث شركات أو أكثر، و20% بدؤوا بست شركات أو أكثر، وقام 10% منهم بتأسيس أكثر من عشر شركات في مهنتهم حتى تاريخ هذا اليوم.

ويجدر بالذكر أن تأسيس رجال الأعمال لجميع تلك الشركات لا يعني بالضرورة قطع صلاتهم تدريجياً باهتماماتهم ومشاريعهم السابقة، فقد أشارت الدراسة إلى وجود نسبة تبلغ 45% منهم قد احتفظوا ببعض ملكياتهم في مشاريع سابقة، كما ذكر 28% منهم بأنهم احتفظوا بحصة في بعض من تلك المشاريع.

تمثل مشاكل التمويل وتوظيف الأشخاص وعدم الدراية ببعض الأمور أهم العقبات التي تحول دون نجاح رجال الأعمال

أشارت نسبة 33% من بين ستة رجال أعمال من أصل عشرة خاضوا تجربة العقبات التي واجهت مشاريعهم التجارية، إلى أن العقبة الأكثر شيوعاً في الحول دون النمو المستقبلي تتمثل أولاً في نقص التمويل، وهو ما يعكس البيئة الحالية، فيما ذكر كثير من رجال الأعمال بأنهم واجهوا المشاكل في الحصول على التمويل، على الرغم من التخفيف التدريجي لأوضاع الائتمان في العديد من الدول، كما تتمثل بقية عقبات النجاح الأكثر شيوعاً في توظيف الأشخاص الأكفاء مع خبرات مناسبة.

سمات مشتركة بين رجال الأعمال

في الوقت الذي تشير فيه الدراسة على أن نجاح رجال الأعمال تتم صناعته ولا يولد مع الشخص بالفطرة، وجدت الدراسة أيضاً بأن رجال الأعمال يظهرون مجموعة من السلوكيات والمواقف التي تختلف عن سلوكيات ومواقف أقرانهم في الشركات والمنظمات الأكثر رسوخاً، فعندما سئلوا عن أهم ثلاثة خصائص لرجال الأعمال الرائدين، أجاب أكثر من ثلاثة أرباع الخاضعين للدراسة بأنها ’امتلاك الرؤية‘، فيما أجاب نسبة 73% بأنها ’العاطفة‘، وأجابت نسبة 64% بأنها ’القيادة‘، وأجاب 33% بأنها ’المرونة‘، وأجابت نسبة 18% بأنها ’عدم التركيز على الجودة‘، وكان ’الإخلاص‘ إجابة 14% منهم وهي النسبة الأقل.

واختتمت ماريا الحديث قائلة: " تسلط هذه النتائج الضوء على حقيقة تتمثل في أن معظم رجال الأعمال الناجحين يتقاسمون مزيجاً فريداً من القدرة على رؤية الفرص، فيما لا يهتم الآخرون إلا برؤية المخاطر. ويميل رجال الأعمال الناجحين إلى أن يكونوا متفائلين بثقتهم في إمكانيتهم على النجاح رغم الرسائل السلبية التي يتلقونها من المحيطين الذين يسعون إلى إيهامهم بعدم قدرتهم على الإنجاز."

يمكنكم إتباع مسابقة "رجل أعمال العام" على تويتر: www.twitter.com/eyeoy

- انتهى-

نبذة عن شبكة أسواق النمو الاستراتيجي لشركة ‘إرنست& يونغ‘

خصصت شبكة أسواق النمو الاستراتيجي لشركة ‘إرنست& يونغ‘ لتخدم الحاجات المتغيرة للشركات ذات النمو السريع، فقد قامت لأكثر من 30 عام بمساعدة أكثر الشركات العالمية فعالية وطموحاً في النمو لتصبح رائدة في السوق، سواء من خلال العمل مع شركات الرسملة المتوسطة أو من خلال التعامل مع المشاريع المدعومة من الشركات في مراحلها المبكرة، حيث يتعامل الخبراء استناداً إلى خبرتهم الواسعة ورؤيتهم ومصادرهم العالمية بغية مساعدة أعمالكم على تحقيق إمكانياتها، وهو البند الذي يميز شركة ‘إرنست& يونغ‘.

نبذة عن شركة إرنست& يونغ:

تعتبر إرنست& يونغ شركة رائدة في مجال التأمين والضرائب والمعاملات والخدمات الاستشارية. وقد بلغ عدد موظفيها عالمياً 141000 يؤمنون جميعاً بقيم الشركة المشتركة ويلتزموا بثبات بالجودة. نحن نحدث التغيير من خلال مساعدة موظفينا وعملائنا والمجتمع على تحقيق أهدافهم المنشودة.

ويشير اسم "إرنست& يونغ" إلى المؤسسة العالمية التي تضم الشركات الأعضاء في إرنست ويونغ جلوبال ليميتد، والتي يشكل كل منها شركة قانونية مستقلة. ولا تقدم إرنست& يونغ جلوبال ليميتد أي خدمات للعملاء. للمزيد من المعلومات حول الشركة، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.ey.com

وقد تم إصدار هذا الخبر الصحفي من قبل شركةEYGM المحدودة، وهي عضو في مؤسسة إرنست& يونغ العالمية ولا تقدم هي الأخرى أي خدمات للعملاء أيضاً.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

شركة إرنست & يونغ للعلاقات الإعلامية العالمية

ويل وايت

00442079800146

0044777155247

wwhite@uk.ey.com

No comments:

Post a Comment