Saturday, June 4, 2011

بترا سولر تطرح خطة وطنيه لأنظمة الطاقة الشمسية الذكيه ضمن ملتقى الأعمال الأردني - الأميركي في الشرق الأوسط



ساوث بلينفيلد، نيو جيرسي - يوم الخَمِيس 2 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)-قدمت بترا سولر، وهي شركة تكنولوجية تركز على توفير حلول طاقة ذكية وفعالة ومجدية إقتصادياً في مجال تزويد الكهرباء، خطة وطنيه لأنظمة الطاقة الشمسية الذكيه ضمن ملتقى الأعمال الأردني - الأميركي اللذي عقد تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان ما بين ٢١-٢٢ من ايار . خطة '' فليشرق الأردن " سوف تساعد على خلق مستقبل أكثر ثباتاً مع حلول ذكية للطاقة الشمسية. وتهدف الخطة إلى إستبدال نسبة من الطاقة المستوردة بالطاقة الشمسية باستخدام أنظمة ذكيه مطورة ومنتجة محليا من خلال التعاون ما بين قطاعات المجتمع كافة كالقطاع الأكاديمي ومؤسسات البحث والتطوير وقطاع الصناعة و قطاع الخدمات والقطاع المصرفي وصانعي القرار في المجالات القانونية والتشريعية.

إن أنظمة الطاقة الشمسية الذكية نهج مبتكر يجمع الطاقة الشمسية مع تكنولوجيا الشبكة الذكية ويتم استخدامها بالتعاون مع شركات الكهرباء لتوليد الطاقة النظيفة المتجددة والامنة بالإضافة إلى جعل البنية التحتية الكهربائية أكثر استقرارا وكفاءة واستقلالية. كما يوفرهذا النهج الطاقة الشمسية بشكل موسع وبجودة عالية مما يجنب التكلفة المستقبلية لإعادة بناء الشبكة.

" فليشرق الأردن " خطة وطنية من شأنها أن تساعد الأردن على تنويع مصادر توليد الطاقة من أجل تقليل اعتماد الأردن على مصادر خارجية لتوليد الكهرباء. مع توفر أشعة الشمس وإرتفاع تكلفة الوقود الأحفوري المستورد والملوث للبيئة، أصبح توليد الطاقة الشمسية باستخدام أنظمة ذكية هو الحل العملي النظيف الذي لا ينضب والمجدي إقتصادياً بالنسبة للأردن. كجزء من خطة " فليشرق الأردن "، ستشترك شركات الكهرباء مع المستهلكين في الاردن لنشر أنظمة الطاقة الشمسية الذكية المملوكة إما من قبل تلك الشركات أو المستهلكين على أسطح منازلهم أو المرافق العامة. ستستخدم بترا سولر المنتجات المصنعة والمجمعة محليا، مما يؤهل الأردن لأن يصبح مركزا إقليميا للتقنيات الكهروضوئية المتقدمة، بالإضافة إلى إمكانية التصدير إلى البلدان المجاورة.

وقال الدكتور شهاب القرعان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بترا سولر،"أن وجود منهج قوي ومتنوع للطاقة ضروري في حل تحديات الطاقة والتحديات الاقتصادية في الأردن لسنوات عديدة قادمة". كما أضاف "أن خلق صناعة أنظمة الطاقة الشمسية الذكية في الأردن هو أمر ممكن جدا ، وسوف يساعد على بدء عهد جديد من توفر فرص العمل والازدهار الاقتصادي، وهذا سيضع الأردن على الخريطة في هذا المجال المهم. والأردن لديه القدرة على أن يصبح مركزا إقليميا للتكنولوجيات المتقدمة في مجال أنظمة الطاقة الشمسية الذكية".

وكخطوة أولى في خطة " فليشرق الأردن "، وقعت بترا سولر اتفاقيتا عمل استراتيجيتين ضمن ملتقى الأعمال الأردني - الأميركي.

وقعت بترا سولر على مذكرة تفاهم مع شركة كهرباء المملكة (KEC) لبحث سبل تطوير مشروع الطاقة الشمسية والشبكة الذكية مع قدرة توليد تصل الى ٥٠ ميغاواط ، مما يهدف إلى توفير تكلفة أقل ومصدر طاقة أنظف وخسائر كهرباء أقل لنظام الطاقة في الأردن. ويتطلب هذا المشروع موافقة هيئة تنظيم قطاع الكهرباء في الأردن وغيرهم من متخذي القرار.

نجاح مبادرة " فليشرق الأردن " يتطلب دعماً قوياً من المجتمع المحلي في مختلف محافظات المملكه. وبناءاً عليه ، سوف توقع بترا سولر مذكرات تفاهم مع ممثلي المجتمعات المحلية، بمن فيهم أعضاء البرلمان في المحافظات. خلال ملتقى الأعمال الأردني - الأميركي، وقعت بترا سولر أولى هذه الاتفاقيات مع محافظة الطفيلة لتركيب ٧٥ ميجاواط من أنظمة الطاقة الشمسية الذكية في المحافظة.

وقال معالي الدكتور محمد الصقور "إن تعاوننا مع بترا سولر يمثل التزامنا بالمبادرة الوطنية " فليشرق الأردن " وثقتنا في قدرة بترا سولر على مساعدة الطفيلة في تحقيق أمن الطاقة، وتقوية الاقتصاد المحلي، وخلق صناعات الطاقة الشمسية والشبكات الذكية في البلاد من خلال إستقطاب الخبرات العالمية ".

وتبع ملتقى الأعمال الأردني - الأميركي توقيع بترا سولر، في الأول من حزيران، على مذكرة تفاهم إضافية بمجمل ٧٥ ميجاواط من أنظمة الطاقة الشمسية الذكية مع محافظة الكرك .

كما تخطط بترا سولر لمواصلة الزخم الإيجابي من خلال توقيع المزيد من اتفاقيات نشر أنظمة الطاقة الشمسية الذكية مع بقية المحافظات ، بالإضافة إلى ابرام اتفاقيات تعاون مع عدد من المؤسسات الأكاديمية في المملكة.

وتتعاون شركة بترا سولر مع عدد من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط ضمن مشاريع أنظمة الطاقة الشمسية الذكية لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الطاقة المتجددة. ويعمل فريق دولي من المهندسين والعلماء في بترا سولر بمن فيهم علماء من الشرق الأوسط، والذين يعتبرون ركناً مهماً في فعاليات البحث والتطوير. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الشركة مع العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم لمساعدتهم في تحقيق هدفهم المستقبلي في استقلالية إنتاج الطاقة.

عن شركة بترا سولر:

تأسست بترا سولر في عام ٢٠٠٦ من قبل الرئيس والمدير التنفيذي للشركة الدكتور شهاب القرعان، وهي شركة انفردت بتكنولوجيا جديدة تجمع بين توليد الطاقة الشمسية الموزعة وإتصالات الشبكة الذكية وتحسين جودة شبكة الكهرباء لايجاد حل من شأنه توفير أعلى قيمة اقتصادية للطاقة الشمسية. يوفر نظام ™ SunWave، المنتج من قبل بترا سولر، الطاقة النظيفة الموزعة التي تغذي الشبكة الكهربائية مباشرة، والتي لا تتطلب تغيير البنية التحتية لأنظمة نقل وتوزيع الكهرباء، مما يقلل من المشاكل التي تواجهها النظم الشمسية التقليدية عند ربطها بشبكة الكهرباء. إحدى المزايا الرئيسية للحلول التي تقدمها بترا سولر تكمن في قدرة تثبيت منتج أو أكثر على اعمدة الانارة والكهرباء وأسطح المنازل والمرافق العامة المتاحة.بالإضافة إلى ذلك، تكنولوجيا ™SunWave للطاقة الشمسية الموزعة والشبكات الذكيةتمنع المشاكل الناتجة عن مصادر الطاقة المتجددة المتقطعة، مما يمكن شركات الكهرباء من المحافظة على تغذية المستهلكين بكهرباء ذات جودة عالية مع تزايد إستعمال الأنظمة الشمسيه. ومن الجدير بالذكر أن نجاح شركة بترا سولر هو ذروة لما يزيد عن ١٨ عاما من البحث والتطوير.

للمزيد من المعلومات عن الشركة، يمكنك زيارة الموقع على الرابط الالكتروني (www.petrasolar.com).


Contacts

بترا سولر

ماري جريكاس

نائب الرئيس للاتصالات

732.429.3908

mary.grikas@petrasolar.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3666/ar

No comments:

Post a Comment