Thursday, August 11, 2011

إكسون موبيل تمنح نيبون ستيل أول ترخيص خاص بتكنولوجيا اللِحام في المواقع


إيرفينج، تكساس - يوم الخَمِيس 11 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "إكسون موبيل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: XOM) و"نيبون ستيل كوربورايشن" اليوم عن قيام الأولى بمنح الثانية أول ترخيص في العالم لتكنولوجيا اللحام في المواقع الحائزة على براءة اختراع والمستخدمة في مد خطوط الأنابيب ذات الضغط العالي والمصنوعة من أنابيب الفولاذ "إكس 120" ذات القوة المضاعفة.

وقامت شركة "إكسون موبيل" بإطلاق برنامج التطوير الشامل لأنابيب "إكس 120" للتأكد من تلبية تكنولوجيا اللحام في المواقع متطلبات القوة الخاصة بالأنابيب، ولكي تكون متناسبة مع الممارسات المتعارف عليها في مجال بناء خطوط الأنابيب. وتستخدم تكنولوجيا لحام أنابيب "إكس 120" عملية لحام القوس الكهربائي باستخدام المعدن والغاز "بي جي إم إيه دبليو" مع سلك لحام قامت الشركة بتطويره خصيصاً، ومع خاصية الحماية من الغازات المحيطة باستخدام غاز الأرجون بهدف الحصول على نقاط لحام قوية وعالية الصلابة. وتتم عملية اللحام من خلال استخدام أدوات لحام أوتوماتيكية أو نصف أوتوماتيكية مألوفة بالنسبة للعاملين في مجال اللحام في قطاع الأنابيب.

وتجدر الإشارة إلى أن التكنولوجيا التي قامت "إكسون موبيل" بمنح الترخيص الخاص بها إلى "نيبون ستيل" تشمل الحق بتصنيع سلك اللِحام الذي تملك الشركة براءة إختراعه. ويؤدي توقيع إتفاقية الترخيص إلى جعل "نيبون ستيل" المصنع الوحيد والأول في العالم الذي لديه معمل لتصنيع أنابيب الصلب الملحومة "إكس 120" وتكنولوجيا "إكسون موبيل" للحام معاً في مجال بناء خطوط أنابيب النفط الخاصة بشركة "إكسون موبيل".

هذا وتم تطوير أنابيب الفولاذ الملحومة "إكس 120" ذات القوة العالية بشكل مشترك بين شركة أبحاث "أبستريم ريسيرتش" التابعة لشركة "إكسون موبيل" و"نيبون ستيل". وتتميز أنابيب الفولاذ الملحومة "إكس 120" بأنها أقوى بنسبة 50 في المائة من أنابيب الفولاذ الملحومة "إكس 80" القوية والمستخدمة في خطوط أنابيب نقل الغاز، وهي طريقة آمنة وفعالة من حيث التكلفة من أجل نقل الغاز الطبيعي من مناطق بعيدة إلى العملاء في المدن من خلال استخدام خطوط أنابيب عالية الضغط وذات قطر كبير.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يشهد الطلب على الغاز الطبيعي زيادة قدرها 60 في المائة خلال الأعوام العشرين المقبلة. وتقع العديد من موارد الغاز الجديدة المطلوبة لتلبية هذا الطلب في مناطق نائية وبعيدة، وستتطلب وجود خيارات نقل فعالة من حيث التكلفة قبل أن يكون بالإمكان تسويقها. ويمكن أن يساهم استخدام خط أنابيب "إكس 120" في تحسين الجدوى الاقتصادية لأنابيب النفط الممتدة على مسافات طويلة والتي تستخدم في تحسين مصادر الغاز التي تقع في مناطق بعيدة.

لمحة عن "إكسون موبيل"

تعتبر "إكسون موبيل أبستريم ريسيرتش" شركة الأبحاث الخاصة بالعمليات التابعة لشركة "إكسون موبيل كوربورايشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: XOM)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، ولديها عمليات في نحو 200 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم. وتتولى شركة "إكسون موبيل أبستريم ريسيرتش" مهام تطوير مجموعة رائدة في القطاع من التقنيات الخاصة التي تدعم الموقع الريادي المتواصل للشركة في مجال اكتشاف وتطوير وإنتاج وتسويق الغاز.

معلومات عن "نيبون ستيل"

تساهم مجموعة "نيبون ستيل" التي تركّز على تصنيع الفولاذ في التطوير الصناعي، وتعزيز حياة الأشخاص من خلال إنتاج وتزويد منتجات وأفكار قيّمة وجذابة. وقامت مجموعة "نيبون ستيل" بتطوير منظمة يمكنها أن تلبي بصورة ديناميكية إحتياجات الأسواق الآخذة بالتوسع، وهي تقوم بالتالي بتعزيز قوتها في مجال التسويق على المستوى العالمي، من أجل تلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم.

بيان تحذيري:تعتبر المعلومات المتعلقة بأحداث أو ظروف مستقبلية والواردة في هذا البيان الصحفي بمثابة بيانات تطلعية. لذلك فقد تختلف النتائج المستقبلية بما في ذلك أداء التكنولوجيا الجديدة مادياً بحسب الظروف الجيولوجية والعوامل التقنية والتشغيلية وعوامل أخرى تم التطرق إليها تحت عنوان "العوامل المؤثرة على النتائج المستقبلية" في القسم المخصص للمستثمرين على الموقع الإلكتروني التالي: www.exxonmobil.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إكسون موبيل"

باتريك ماك جين

هاتف: 4376 656 713



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4000/ar

No comments:

Post a Comment