Saturday, August 13, 2011

موليكورب تعلن عن عقد لتزويد هيتاشي ميتلز بالعناصر الأرضية النادرة


جرينوود فيليج، كولورادو - يوم السَّبْت 13 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "موليكورب" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MCP)، المنتج الوحيد في نصف الكرة الأرضية الغربي للعناصر الأرضية النادرة وأكبر منتج لهذه العناصر خارج الصين، اليوم عن توصّلها إلى اتفاق مع شركة "هيتاشي ميتلز" لتزويدها بمواد مغناطيسية نادرة، منها معدن وسبائك "ديديميوم" الذي يعتبر مزيجاً بين النيوديميوم والبراسيوديميوم، إلى جانب معدن اللانثانوم.

ويمتد هذا العقد لثلاثة أعوام، وهو قابل للتمديد والتوسع بحسب علاقة تزويد القائمة بين الشركتين، وسيساهم في زيادة كمية العناصر الأرضية النادرة التي ستزوّدها "موليكورب" إلى "هيتاشي ميتلز"بشكل ملحوظ. وبموجب العقد سيبدأ حجم التبادل بمستوى مساوٍ للاتفاق الحالي بين الشركتين، وسيزيد بشكل ملحوظ عندما تصل "موليكورب" إلى المرحلة الأولى من مستوى الإنتاج في عام 2012 وذلك في منشأتها الرئيسية لإنتاج العناصر النادرة في "ماونتين باس" بكاليفورنيا.

وقال مارك إيه سميث، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"موليكورب" في هذا السياق: "نحن مسرورون جداً لتقدّمنا إلى الأمام في اتفاق التزويد المهم هذا والذي ينص على إنتاج عناصر نادرة عالية الجودة لصالح ’هيتاشي ميتلز‘ التي تتمتّع بسمعة راسخة بصفتها شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير وتصنيع منتجات تقنية متطورة تتطلّب معادن نادرة. ونحن نتطلّع قدماً إلى تأدية دور مهم في سلسلة الإمداد لمساعدة إنتاجها".

وانطلاقاً من تبني أعمال "موليكورب" لاستراتيجية التكامل العمودي من "المنجم-إلى-المغناطيس"، فإن علاقة التزويد الجديدة بين "موليكورب" و"هيتاشي ميتلز" تُظهر التقدّم الذي أحرزته الشركة في تطوير قدرات تسهيل التصنيع الخاصة بها على مدى العام الماضي. كما أن إنتاج العناصر والمعادن في منشأة "موليكورب سيلمت" في أستونيا وإنتاج السبائك في منشأة "موليكورب" للمعادن والسبائك في تولسون بولاية أريزونا سيمكّنان الشركة من إنتاج المواد المغناطيسية المستحدثة اللازمة لتلبية قسم ملحوظ من متطلبات "هيتاشي ميتلز" العالمية وذلك عندما تصل "موليكورب" إلى مستويات إنتاج المرحلة الأولى الكاملة في "ماونتن باس".

وأضاف "سميث": "تمكّننا عمليات الاستحواذ الاستراتيجية التي قمنا بها خلال العام الجاري، والابتكارات التقنية التي ننتجها في منشآة ’ماونتن باس‘ من إنتاج بعض من المواد المغناطيسية الأكثر تطوراً في العالم. ونحن فخورون بأنّ سلسة إمداد التصنيع التي تنمو بسرعة ستلبّي المواصفات الصارمة لشركة تكنولوجيا عالمية ومعروفة مثل ’هيتاشي ميتلز‘".

وعلى صعيد آخر، أعلنت كل من "موليكورب" و"هيتاشي ميتلز" أنّهما ستعلّقان المناقشات مؤقتاً حول خطاب النوايا لإنشاء مشروع مشترك في الولايات المتحدة لتصنيع سبيكة من معادن النيوديميوم والحديد والبورون، والمغناطيس الدائم المصنوع من تلك السبيكة، حيث لم تتوصل الشركتان بعد إلى اتفاق حول بعض المسائل الأساسية التي تؤثّر على قيمة المشروع المشترك لكل فريق.

واختتم "سميث" بالقول: "نحن سنبقى ملتزمين بإنتاج المغناطيس الدائم المصنوع من المعادن النادرة، وبتحقيق القيمة الأعلى للمعادن النادرة على طول سلسلة الإمداد. وفي الواقع، فقد خضنا مناقشات متطورة مع شركات أخرى بخصوص فرص مشاريع مشتركة حول هذا المغناطيس، ونحن نتطلّع قدماً إلى نشر المزيد من التفاصيل حول هذه التطورات في المستقبل القريب".

لمحة عن "موليكورب"

تعد شركة "موليكورب"، التي تتخذ من كولورادو مقراً رئيسياً لها، منتج العناصر الأرضية النادرة الوحيد في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وأكبر منتج لهذه العناصر خارج الصين. من المتوقع أن تنتج الشركة في الوقت الراهن ما يتراوح ما بين4,541 و5,813 طن من العناصر الأرضية النادرة التجارية في عام 2011 من منشآتها الثلاثة. وتملك "موليكورب"، إلى جانب منشأة العناصر النادرة والمعالجة الرئيسية في "ماونتن باس" في كاليفورنيا، حصة كبيرة في منشأة "موليكورب سيلمت" في أستونيا. وتُعتبر منشأة "موليكورب سيلمت" من بين أكبر منتجي المعادن النادرة في أوروبا بطاقة إنتاجية سنوية تُقدَّر بنحو ثلاثة آلاف طن متري من منتجات الأرض النادرة، و700 طن متري من المعادن النادرة. كما تملك أيضاً "موليكورب" منشأة "موليكورب" للمعادن والسبائك في "تولسون" بولاية أريزونا حيث كانت تُعرف هذه المنشأة باسم "سانتوكو أمريكا"، وهي من المنشآت الرائدة في إنتاج سبائك نادرة عالية النقاء خارج الصين، وتصنّع سبيكة النيوديميوم والحديد والبورون، وسبيكة الساماريوم كوبالت، إلى جانب معادن وسبائك مختصة أخرى. وعقب تنفيذ استراتيجية "المنجم-إلى-المغناطيس" لشركة "موليكورب" والإتمام المتوقع للمرحلة الأولى من جهود التحديث والتوسع في "ماونتين باس" بكاليفورنيا في منشأة التعدين بحلول نهاية عام 2012، فإن "موليكورب" تتوقع أن تنتج نحو 19,050 طن متري سنوياً من العناصر الأرضية النادرة من ماونتين باس. كما تتوقع الشركة أن تتمكن من الوصول إلى قدرة إنتاجية في ماونتين باس تقدر بنحو 40 ألف طن متري من العناصر الأرضية النادرة وذلك لدى الانتهاء من المرحلة الثانية بحلول نهاية عام 2013. وتنوي الشركة تزويد الأسواق بمجموعة من منتجات الأرض النادرة التي تشمل العناصر عالية النقاء والمعادن والسبائك والمغناطيس الدائم. وتقوم الشركة حالياً ببيع منتجاتها إلى العملاء في أوروبا والأمريكيتين وآسيا وروسيا ودول أخرى من الإتحاد السوفيتي السابق.

بيان الملاذ الآمن حول البيانات التطلعية

يشمل هذا الإصدار الصحفي بيانات تطلعية تمثّل معتقدات "موليكورب" ("الشركة") وتوقعاتها ورؤيتها حول أحداث مستقبلية وأداء مستقبلي. ويمكن التعرف على البيانات التطلعية من خلال مصطلحات معينة مثل "قد" و"سوف" و"سـ" و"من الممكن" و"يجب" و"تتوقع" و"تنوي" و"خطة" و"تنتظر" و"تعتقد" و"تتوقع" و"احتمال" و"تواصل" أو النفي لهذه المصطلحات أو لعبارات مماثلة. هذه البيانات التطلعية هي غير موضوعية بلا شك وتشمل مخاطر معروفة وغير معروفة وشكوك وعوامل مهمة أخرى قد تؤدي إلى اختلاف نتائج الشركة الفعلية وأدائها وإنجازاتها أو نتائج القطاع من نتائج أو أداء أو إنجازات مستقبلية واردة في البيانات التطلعية. فعلى سبيل المثال لا الحصر، من العوامل التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية: قدرة الشركة على تأمين رأسمال كافٍ لتطبيق خطط أعمالها، وقدرة الشركة على إتمام جهود التحديث والتوسيع في المرحلة الأولى وتحقيق معدلات إنتاج العناصر الأرضية النادرة مخطط لها بالكامل وغيرها من المنتجات، والتكاليف النهائية لخطط تحديث وتوسيع المرحلة الأولى وتوسيع المرحلة الثانية، التي قد تختلف عن التكاليف المتوقعة، والشكوك المتعلقة بتقديرات الشركة حول الاحتياطي ومعلومات حول الودائع غير الاحتياطية، والشكوك حول الإمدادات العالمية والطلب على العناصر الأرضية النادرة، وقدرة الشركة على توحيد الشركات التي استحوذت عليها حديثاً بنجاح، وقدرة الشركة على التوصل إلى مشروع مشترك لتصنيع المغناطيس النادر الدائم المصنوع من النيوديميوم والحديد والبورون وعلى اتفاق التزويد والتمويل مع "سوميتومو"، وقدرة الشركة على المحافظة على علاقات جيدة مع الاتحادات والموظفين، وقدرة الشركة على تطبيق استراتيجية "المنجم-إلى-المغناطيس" بنجاح، وقوانين البيئة والتنظيمات والرخص التي تؤثر على عمل الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر، ومنها على سبيل المثال الأعمال المتعلقة باستعادة المناجم وإعادة ترميمها والتغير المناخي وانبعاثات الهواء والمياه وتعرض البشر للمواد الخطرة التي تستخدمها الشركة أو تصدرها أو تتخلص منها، والشكوك المتعلقة بظروف جيولوجية غير متوقعة حول المناجم.

للمزيد من المعلومات المتعلقة بهذه الأمور وبمخاطر وشكوك أخرى قد تعترض "موليكورب"، يمكنكم الاطلاع على الفصل تحت عنوان "عوامل الخطر" في تقرير الشركة السنوي في صيغة "10-كي" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2010 لدى لجنة الأوراق المالية والتبادل الأمريكية. إنّ أي بيان تطلّعي في الإصدار الصحفي هذا يعكس رؤية الشركة الحالية تجاه أحداث مستقبلية. ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية لتحديث البيانات التطلعية ومراجعتها علناً لأي سبب كان، أو لتحديث الأسباب وراء اختلاف النتائج الفعلية من تلك الواردة في البيانات التطلعية، حتى لو توفّرت معلومات جديدة في المستقبل، إلا إذا اقتضى القانون الجاري غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "موليكورب" برايان بلاكمان

المدير الأول في قسم علاقات الإعلام

806 843 303 1+

Brian.Blackman@Molycorp.com

"آي سي آر"

علاقات المستثمرين

جاري ت. دفورشاك، المحلل المالي المعتمد

نائب الرئيس الأول

1123 954 310 1+

Gary.Dvorchak@icrinc.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4011/ar

No comments:

Post a Comment