Wednesday, August 17, 2011

موقع "تراث بي آند أو" يكرّم سفينة الركاب الشهيرة "كانبيرا" بمعرض افتراضي مميز


لندن/المملكة المتحدة- دبي/الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 17 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

تحتفل مؤسسة "تراث بي آند أو" (بي آند أو هيريتج)، بالذكرى الـ50 على إبحار واحدة من أكثر سفن الركاب تميزاً والتي رفعت علم شركة "بي آند أو". وبالمناسبة يستضيف الموقع الإلكتروني www.poheritage.comمعرضاً افتراضياً لمجموعة من الصور والأفلام النادرة عن السفينة "كانبيرا" التي اشتهرتبتصميمها المبتكر.

يعود المعرض بالذاكرة إلى التصميم الأصلي للسفينة الفريدة التي وصفت "بالسفينة التي رسمت معالم المستقبل" ومراحل بنائها في حوض "هارالاند آند وولف" في بلفاست. وتميزت السفينة، تحت إشراف كبير المصممين السير هيو كاسون، بتصميمها الداخلي الذي اعتبر في ذلك الوقت فائق الحداثة، وبالأعمال الفنية العصرية لأشهر الفنانيين ومنهم الشاب دايفيد هوكني الذي يعد اليوم واحداً من أكثر الفنانين البريطانيين تأثيراً.

ويعتمد المعرض الافتراضي على الإرث الواسع لمؤسسة "تراث بي آند أو" من الأفلام والصور ويضم مجموعة فريدة من الأعمال الفنية الأصلية التي اشتملت عليها سفينة "كانبيرا"، والتي أنقذتها "تراث بي آند أو" قبل التخلص من السفينة.

ولعبت السفينة، التي أطلق عليها اسم "كانبيرا" كبادرة تقدير للعمل الحرفي البريطاني وهي كلمة من لغة سكان أستراليا الأصليين وتعني "مكان التجمع"، دوراً حيوياً في الربط بين بريطانيا وأستراليا من خلال نقل آلاف المهاجرين إلى أستراليا بموجب خطة الحكومة الأسترالية للمساعدة في العبور، ما أدى إلى تسمية المهاجرين بـ"تن باوند بومز".

كما خدمت "كانبيرا" لفترة وجيزة كحاملة جند تابعة للبحرية الملكية خلال حرب فوكلاند عام 1982، قبل أن تتم إحالتها إلى التقاعد وإخراجها من الخدمة في العام 1997 عقب إقامة حفل وداع مؤثر حضره الآلاف في مينائها ساوثهامبتون.

وفي تعليقها على المعرض، قالت سوزي كوكس، أمينة مجموعة "تراث بي آند أو":

"تحتل كانبيرا مكانة متميزة في تاريخ بي آند أو وكل من أستراليا وبريطانيا، ومن هنا جاء هذا المعرض ليسلط الضوء على التصميم المبتكر للسفينة والأعمال الفنية التي اعتبرت الأفضل وقتها. وخلال فترة خدمتها التي امتدت 36 عاماً، قامت السفينة بنقل حوالي مليون راكب، العديد منهم انتقلوا إلى حياة جديدة في أستراليا. وقد شهدنا اهتماماً متواصلاً بهذه السفينة خاصة من قبل الركاب الذين سافروا على متنها وعائلاتهم. ويسرنا ان يتيح معرضنا الإفتراضي هذا لجميع المهتمين فرصة استكشاف تاريخ وتصميم هذه السفينة الإستثنائية".

يمكن لزوار المعرض الافتراضي على موقع www.poheritage.comطلب نسخ مطبوعة من مجموعة الصور النادرة الخاصة بالسفينة " كانبيرا".

-انتهى-

لمحة عن "تراث بي آند أو"

تتكون مجموعة "تراث بي آند أو" من أكثر من 25000 بند ومحفوظة، تخضع لاهتمام وحماية مجموعة من الأمناء ضمن المجموعة. ويوفر موقعwww.poheritage.com للجمهور إمكانية الوصول إلى المجموعة، لحفظ تراث "بي آند أو" حياً في ذاكرة الكثير من العائلات والبلدان في جميع أنحاء العالم. وتفخر "موانئ دبي العالمية" بكونها المسؤولة عن حفظ هذا التراث منذ استحواذها على شركة "بي آند أو" في العام 2006. وسوف تحتفل "بي آند أو" في العام 2012بمرور 175 عاماً على تأسيس الشركة في العام 1837.


Contacts

"تراث بي آند أو"

سوزي كوكس

أمينة المجموعة

4341 901 (207) 44+

susie.cox@dpworld.com

"حصاد كوميونيكيشنز"

سناءمعضاد

مدير الإعلام

5522610 97150+

sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4024/ar

No comments:

Post a Comment