Saturday, August 13, 2011

كوفيدين تعلن عن برنامج لإعادة شراء الحصص


دبلن - يوم الخَمِيس 11 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV)، اليوم أنّ مجلس إدارتها أعطى موافقته على برنامج لإعادة شراء ما يصل إلى ملياري دولار من حصص الشركة العادية من وقت إلى آخر، وذلك بحسب أوضاع السوق.

وكانت الشركة قد أعادت في نهاية العام المالي المنتهي في يونيو 2011 أكثر من مليار دولار إلى المساهمين على شكل أرباح موزعة وإعادة شراء حصص، ما يمثّل أكثر من 50 في المائة من التدفق النقدي الحر في الشركة. وهذا يفوق بكثير هدف الشركة السنوي الذي يتمثّل بإعادة ما يتراوح بين 20 في المائة و40 في المائة من تدفق النقد الحر إلى المساهمين.

وقال خوسيه إي ألميديا الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة "كوفيدين" في هذا الصدد: "تعكس موافقة مجلس الإدارة على برنامج إعادة شراء الحصص هذا ثقته بالنمو المتواصل الذي تحققه شركتنا، وبتدفق النقد الحر المستدام وبالتزامنا بتحسين قيمة المساهم. وسنبقى ملتزمين بالمحافظة على ميزانية قوية ولكننا لا ننوي تجميع النقد. فسنبحث عن أفضل الفرص لإعادة فائض النقد إلى المساهمين بينما نواصل تمويل مبادرات النمو خاصتنا والبحث عن فرص استراتيجية لتوسيع أعمالنا وتحقيق أهدافنا المالية".

لمحة عن شركة "كوفيدين"

"كوفيدين" هي شركة رائدة في مجال إنتاج مستحضرات الرعاية الطبية وتنتج حلولاً طبية مبتكرة تحقق أفضل النتائج للمرضى وتقدم لهم قيمة إضافية عبر الريادة والتميز في المجال السريري. وتقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لطيف واسع من خطوط الإنتاج الرائدة في القطاع موزعة على ثلاثة مجالات: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وحققت "كوفيدين" في عام 2010 عائدات بلغت 10.4 مليار دولار أمريكي، ويعمل لديها 41 ألف موظف في جميع أنحاء العالم في أكثر من 65 بلداً، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. للمزيد من المعلومات حول أعمالنا التجارية الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.

المعايير المالية المغايرة للمعايير المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً

يتضمّن هذا الإصدار معياراً مالياً، وهو تدفق النقد الحر، الذي يعتبر مغايراً للمعايير المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً بموجب قواعد وأنظمة لجنة الأوراق المالية والتبادل.

ويجب أن يُعتبر هذا التدبير المغاير للمعايير المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً إضافة وليس بديلاً للمعلومات المالية المحضّرة بالتوافق مع مبادئ المحاسبة المتعارف عليها. ويمكن أن يختلف تعريف المقاييس المالية المغايرة للمعايير المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً في "كوفيدين" عن المصطلحات المشابهة التي تستعملها شركات أخرى. وتعرّف الشركة تدفق النقد الحر كصافي النقد الآتي من مواصلة تشغيل الأنشطة ناقص نفقات رأس المال. وفي السنة المنتهية في يونيو 2011، وصل تدفق النقد الحر إلى 1,888 مليون دولار أمريكي بعد تحقيق صافي نقد من الأنشطة المتواصلة بقيمة 2,319 مليون دولار أمريكي ناقص نفقات رأس المال التي بلغت 431 مليون دولار أمريكي.

البيانات التطلعية

قد تشكّل أي بيانات واردة في هذا البيان لا تصف وقائع تاريخية بيانات تطلعية كما هي محددة في قانون إصلاح مقاضاة الأوراق المالية لعام 1995. وتستند أي بيانات تطلعية واردة ههنا على معتقدات إدارتنا الحالية وتوقعاتها لكنها عرضة لعدد من المخاطر والشكوك وتغير الظروف التي قد تؤدي إلى نتائج فعلية أو خطوات تقوم به الشركة تختلف تمامًا عن ما تعبر عنه هذه البيانات أو توحي به. البيانات التطلعية في هذا البيان تشمل ولا تنحصر بقدرتنا على تقديم منتجات جديدة وتسويقها وعلى مجاراة تقدم التكنولوجيا وأعمال إعادة التسديد لعدد صغير من شركات التأمين الكبيرة العامة والخاصة وجهود خفض الأسعار للعملاء ومجموعات الشراء والفرقاء الثالثين والمنظمات الحكومية وخلافات حقوق الملكية الفكرية والتنظيمات المعقدة والمكلفة ومنها تنظيمات الاحتيال في الرعاية الصحية ومشاكل التصنيع أو التموين وارتفاع أسعار السلع وإنذارات الأمن أو الإعلان السلبي حول "كوفيدين" ومنتجاتها وخسارات مسؤولية المنتجات وغيرها وتجريد أصول بعض أعمال الشركة أو خطوط منتجاتها وقدرة الشركة على تطبيق الاستحواذات الاستراتيجية على شركات أخرى والاستثمار فيها والتحالف معها والمنافسة والمخاطر المتعلقة بالقيام بأعمال خارج الولايات المتحدة وأسعار صرف العملات الأجنبية والمخاطر البيئية المحتملة. وهذه العوامل وغيرها محددة بالتفاصيل في ملفاتنا لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات. ونحن غير مسؤولين عن تحديث هذه البيانات التطلعية إلا بحسب ما يتطلب القانون.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إريك كراوس

نائب الرئيس الأول

الاتصالات المؤسستية

هاتف: 8305-261-508

البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com

بروس فارمر

نائب الرئيس

العلاقات العامة

هاتف: 4372-452-508

البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com

كولمان لانوم، المحلل المالي المعتمد

نائب الرئيس

علاقات الاستثمار

هاتف: 4343-452-508

البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com

تود كاربنتر

مدير

علاقات الاستثمار

هاتف: 4363-452-508

البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4005/ar

No comments:

Post a Comment