Wednesday, August 17, 2011

"المناطق الإقتصادية العالمية" تطلق دليلاً خاصاً بسياسات المسؤولية الإجتماعية


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأَرْبعاء 17 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

أطلقت "المناطق الإقتصادية العالمية" EZWدليلاً خاصاً يسلّط الضوء على سياسات وأخلاقيات المؤسسة في مجال المسؤولية تجاه المجتمع، ويستخدم كمرجع لجميع أصحاب المصلحة في "المناطق الإقتصادية العالمية".

ويأتي اصدار هذا الدليل ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية المتواصلة والمتبعة في "المناطق الاقتصادية العالمية" والمتوافقة مع سياسة الشركة الرامية إلى دمج المسؤولية الإجتماعية للشركات في نموذج أعمالها ككل، والوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع والبيئية.

وانطلاقاً من اعترافها بدور أصحاب المصلحة كعنصر أساسي في نجاحها المستقبلي، تقدّم "المناطق الإقتصادية العالمية" الدليل الذي يساعد الإدارة والعاملين على القيام بأنشطتهم بالطريقة الأكثر ملاءمة في التعامل مع العملاء والشركاء والزملاء والمجتمع وأصحاب المصلحة الآخرين، وكل ذلك بما يتناسب مع قيمها الأساسية ومعاييرها الأخلاقية. وبالإضافة إلى توفير مدونة أخلاقيات ومعايير العمل، يسلط الدليل الضوء على سياسات "عالم المناطق الإقتصادية" في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

وفي هذا الصدد ، قال الدكتور المهندس حمد الهاشمي، نائب الرئيس الأول للاتصال المؤسسيفي المناطق الاقتصادية العالمية: "بهدف دمج قيم المسؤولية الإجتماعية للشركات بشكل كامل في عملياتنا اليومية، قمنا بتطوير دليل شامل من شأنه أن يساعد العاملين في المناطق الاقتصادية العالمية على التعامل مع المسائل المتعلقة بالمسؤولية المؤسسية تجاه المجتمع بطريقة أكثر كفاءة. ومن أجل مواصلة هذا النوع من المبادرات، سنقوم بمراجعة وتحديث هذا الدليل من وقت لآخر بحيث نتأكد من مواكبتنا للتوجهات العالمية في مجال مبادرات وأنشطة المسؤولية المؤسسية تجاه المجتمع ، ونحن على ثقة من أننا سنبقى بفضل جهودنا وطاقاتنا الموحدة، في صدارة مبادرات المسؤولية الإجتماعية للشركات على المستويين الإقليمي والعالمي".

تتمحور استراتيجية الشركة في مجال تعزيز سياسة المسؤولية المؤسسية تجاه المجتمع وتوجهاتها متعددة المحاور، حول الحوكمة، مكان العمل، سوق العمل، البيئة، والمجتمع، حيث تم اعتماد عدة مبادرات مسبقة الإعداد في كل من هذه المجالات. وكانت "المناطق الاقتصادية العالمية" قد أطلقت مشاريع اجتماعية خاصة بمكان العمل وسوق العمل مثل برنامج "نحن نهتم" الذي يضم فعاليات حملة السكري، ومسح حضانات الأطفال، واحتفالات العيد الوطني وغيرها، بالإضافة إلى مبادرة التوعية والتواصل الخاصة بسياسة المسؤولية الإجتماعية والتي تم إشراك الموظفين وأصحاب المصلحة والشركاء فيها. وتتضمن المبادرات البيئية الرائدة لمشغل المناطق الحرة حملات خاصة بإعادة تدوير الورق، والتشجير، فيما تضم المبادرات الاجتماعية توفير مراكز تدريب للخريجين والعديد من الأنشطة المشتركة مع هيئات تنمية المجتمع.

ومنذ نشأتها، تقوم "المناطق الاقتصادية العالمية" بإعداد تقارير سنوية عن أنشطتها ذات المسؤولية الاجتماعية. ويأتي تعديل شكل التقرير اليوم ليتوافق مع المعايير العالمية استناداً إلى "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" GRIالتي تعد واحدة من معايير تقارير الاستدامة الأكثر انتشاراً حول العالم.

بالإضافة إلى "جافزا" التي تعتبر حالياً واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في العالم، تضم محفظة "المناطق الاقتصادية العالمية" شركة "غازيلي" المزود الرائد للخدمات اللوجيستية والمناطق الصناعية المستدامة، ومجمع العلوم والتكنولوجيا والأعمال القائمة على الأبحاث "تكنوبارك"، و"منطقة دبي للسيارات" وهي سوق شامل لقطاع السيارات.

-انتهى-


Contacts

أديتي تشانغولاني

حصاد كوميونيكيشنز

5576 429 50 00971

adeti.changulani@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4025/ar

No comments:

Post a Comment