Thursday, October 6, 2011

الافتتاح الرسمي لمركز بوسان للسينما، دار مهرجان بوسان السينمائي الدولي


بوسان، كوريا الجنوبية - يوم الخَمِيس 6 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): لا يقل مركز بوسان للسينما في بوسان في كوريا شأناً عن متحف جوجنهايم في بيلباو في أسبانيا ودار الأوبرا في سيدني في أستراليا. افتُتح مركز بوسان للسينما، كمسرح رئيسي لفعاليات مهرجان بوسان السينمائي الدولي، في 29 سبتمبر في منطقة كدينة سنتوم في يودونج، هاونداي-جو، وذلك بعد ثلاثة سنوات على حفل الافتتاح الذي جرى في شهر أكتوبر 2008. تمّ بناء مركز بوسان للسينما، المؤلف من 9 طوابق، على مساحة 54,335 متر مربع بكلفة 162.4 وون كوري. ويتألف من المبنى الرئيسي، الذي يُعرف باسم "ساين ماونتن"، ومركزه الفني للأداء متعدد الأغراض وثلاثة مسارح متعددة الطوابق، إلى جانب "تلة مهرجان بوسان السينمائي الدولي"، مع المكتب التنفيذي للمهرجان والمركز الإعلامي، و"المخروط المزودج" الذي يضم المرافق الترفيهية. والمخروط المزدوج للمهرجان هو الدعامة المركزية التي تدعم السقف الكبير، وهو أحد المعالم الأكثر لفتاً للأنظار في مركز بوسان للسينما.

كانت شركة "كوب هيميلباو" النمساوية (التي تأسست على يد وولف د. بري) أول من اقترح بناء مركز بوسان للسينما، وهو المبنى الوحيد في كوريا ذي التصميم التفكيكي وقد تم اختياره خلال مسابقة هندسية عالمية في 1995. أمّا الجزء الأكثر لفاتاً للأنظار في المبنى، فهو التصميم غير المتناظر للسقف الكبير الذي تبلغ مساحته 10,106 متر مربع(ارتفاع 163 متر xعرض 62 متر) وسقف المسرح الخارجي الأصغر (ارتفاع 65.8 متر xعرض 99.2-120 متر). والسقف الكبير، الذي يبلغ وزنه أكثر من 4 آلاف طن معلق على عمود دعم على شكل كوبين متشابكان من المثلجات، وبهذا يشكلان خدعة بصرية توحي بالطفو من انعدام الجاذبية.

وتستطيع ألواح الضوء المزودة بتقنية "إل إي دي" السقفية عرض صور متنوعة على السقف. ويتم عرض مجموعة متفرقة من الأضواء الملونة باللون الأحمر والأخضر والأزرق يبلغ عددها 42.600 على السقف. وبذلك يكون مبنى مركز بوسان للسينما معلماً من معالم المدينة، معطياً تأثيرات إضاءة خلابة ومناظر ليلية رائعة.

ويتصادف افتتاح مركز بوسان للسينما مع بدء فعاليات مهرجان بوسان السينمائي الدولي السادس عشر، وهو أكبر مهرجان سينمائي في آسيا في السادس من أكتوبر في مركز بوسان للسينما وسيدوم 9 أيام حتى 14 أكتوبر. وسيتم هذا العام عرض 307 فيلم من 70 دولة مشاركة منها فيلم الافتتاح "أولويز" للمخرج سونج إل-كوون.

وسوف يحظى نحو 89 فيلماً بفرصة العرض العالمي في المهرجان لأول مرة، بينما سيتم عرض 46 فيلماً دولياً آخر للمرة الأولى.

للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الذكية الرجاء زيارة الرابط الالكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50020232&lang=en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

القطاع البصري والثقافي

إم، جاي سان

+82-51-888-3494


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4260/ar

No comments:

Post a Comment