Sunday, December 16, 2012

هواتف آي فون من أبل تنتهك براءات اختراع موبايل ميديا آيدياز

شيفي تشايس، ماريلاند - يوم الجُمْعَة 14 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "موبايل ميديا آيدياز" المحدودةأن هيئة محلفين في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة في ولاية ديلاوير توصلت اليوم إلى حكم بالإجماع يشير إلى أن ثلاث براءات اختراع تملكها "موبايل ميديا آيدياز" المحدودة: "يو إس 6,427,078" التي تغطي كاميرات الهواتف، و"يو اس 6,070,068" التي تغطي مناولة المكالمات، و"يو إس 6,253,075" التي تغطي رفض المكالمة، هي صالحة ومنتهكة من قبل هواتف "آي فون" من شركة "أبل".
وقال لاري هورن، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "موبايل ميديا آيدياز" في سياق تعليقه على الأمر: "إن شركة ’موبايل ميديا آيدياز‘ مسرورة للغاية لأن لجنة المحلفين أكدت استخدام هواتف ’آي فون‘ من شركة ’أبل‘ لتقنيتنا التي نملك براءة اختراع لها." وأضاف: "تسعى شركة ’موبايل ميديا آيدياز‘ إلى جعل هذه التكنولوجيات الهامة وغيرها المستخدمة في الهاتف المحمول وغيرها من الأجهزة المحمولة متاحة على نطاق واسع. إننا نرحب بشركة ’أبل‘ وغيرها من الشركات التقدّم للحصول على تراخيص لاستخدام هذه التقنيات".
ولدى شركة "موبايل ميديا آيدياز"، هي شركة مملوكة من قبل كل من "تاجيفان" (وهي فرع لشركة "إم بي إي جي إل إيه") و"نوكيا" و"سوني"، مجموعة اختراعات مستخدمة على نطاق واسع في الهواتف الذكية، والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة المحمولة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ودفاتر الملاحظات، ومشغلات الوسائط الشخصية، وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، والكاميرات والألعاب المحمولة باليد. والجدير بالذكر أن براءات اختراعها التي يتعدى عددها الـ300 تغطي مجموعة واسعة من الميزات مثل مناولة المكالمات، وسرعة الاتصال الهاتفي، وعمليات البحث في قاعدة البيانات وتحميل الصوت والتشغيل، ومعالجة الصورة الجامدة والفيديو. وتسعى "موبايل ميديا آيدياز" إلى جعل الوصول إلى هذه الاختراعات الهامة متاحاً للجميع بشروط معقولة. ولديها حالياً دعاوى معلقة ضد شركة "آر آي إم" في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة في ولاية تكساس الشمالية وضد شركة "إتش تي سي" في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة في ولاية تكساس الشرقية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي: www.mobilemediaideas.com.
وتجدر الإشارة إلى أنه تولى المرافعة باسم المدعين شركة "بروسكوير روز" برئاسة ستيفن إم باور من مكتب محاماة "بروسكوير" في بوسطن، وجاك بلومنفلد من شركة "موريس، نيكولز، أرشت آند تونيل" في ويلمنجتون في ديلاوير.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "موبايل ميديا آيدياز" المحدودة
توم أورايلي، 1710-200-303
البريد الإلكتروني: toreilly@mobilemediaideas.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6614/ar

No comments:

Post a Comment