Sunday, December 16, 2012

افتتاح الدورة الرابعة لألعاب الشرق الاوسط لزراعة الأعضاء في نادي ضباط أبوظبي

النساء تشارك لأول مرة في هذه المباريات 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 14 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ، تم افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لألعاب الشرق الأوسط (METG) ، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لزرع الأعضاء الثالث عشر ، حيث تجمع أكثر من 150 شخصاً من المانحين والزارعين للأعضاء ، من  23 دولة في منطقة الشرق الأوسط ، وذلك في نادي ضباط القوات المسلحة في أبو ظبي ، والتي تهدف إلى الرقي بمستوى الوعي الصحي حول أهمية الرياضة في حياتنا اليومية .
وذلك من خلال التنافس في مختلف الألعاب الرياضية مثل الجري والسباحة وتنس الطاولة، والبولينج، بمشاركة المانحين والمستفيدين  من زرع الأعضاء  من كلا الجنسين ، ومن خلال عرض مهاراتهم الرياضية، وتوجيه رسالة إلى أفراد المجتمع بأن الرياضة هي أسلوب حياة للأصحاء والمرضى .
وبهذا الصدد اشار الدكتور علي العبيدلي رئيس المؤتمر الثالث عشر لجمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء ، إلى أن هذا الحدث الرياضي المميز ، يقام للمرة الأولى في العاصمة أبو ظبي ، وهو يهدف إلى تعزيز الصحة من خلال اتباع أسلوب الحياة الصحية ومن بينها ممارسة الرياضة اليومية من أجل التمتع بنعمة الصحة والحياة بعيداً عن المرض .
ولأول مرة تشارك النساء في هذه المباريات ، التي ستشهد تنافساً بين مختلف المشاركين من المانحين للأعضاء والمتلقين لها ، وهي تعتبر فرصة ممتعة وشيقة لكافة أفراد العائلة لقضاء عطلة نهاية اسبوع مرحة وسعيدة .
ومن جانب آخر فقد تقدم الدكتور محمد حسن رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الرياضية لكل الداعمين والمشاركين بهذا الحدث، وخاصة الراعي الذهبي شركة " ضمان " للتأمين الصحي ، وهي اول شركة متخصصة في التأمين الصحي في دولة الامارات العربية المتحدة ، وشركة " صحة " التي استضافت هذا المؤتمر والألعاب الرياضية المرافقة له ، اضافة الى نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي ، والاتحاد العام النسائي وجميع الشركات الاخرى .
واضاف لا شك أن الحدث الرياضي والترفيهي سوف يحث الجمهور على اعتماد خيارات نمط حياة أكثر صحة وأكثر نشاطا من خلال الالتزام بممارسة الرياضة في حياتنا اليومية . وبالطبع مثل هذا الحدث لا يمكن أن يحقق أهدافه إلا من خلال تعاون وتضافر جهود جميع قطاعات المجتمع من أجل ، وأشار إلى أن هذه الألعاب بالرغم من أنها تستهدف المرضى الذين أجريت لهم عمليات زراعة اعضاء ، والمتبرعين لهم ، إلا أننا نؤكد على أن الرياضة اليومية تحافظ على صحتنا وتزيد من حيويتنا في مختلف مراحل العمر ، وننصح بالإكثار من الحركة يوميا ، وممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 30 دقيقة يومياً من أجل تصبح الرياضة أسلوب حياة يقينا من مختلف الأمراض.
....انتهى ....
لمزيد من المعلومات حول المؤتمر 13 لجمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء (MESOT) وادورة الرابعة للألعاب الرياضية  (METG)، يرجى زيارة www.mesot2012-uae.org.

Contacts


سلامه المزروعي ، مدير التسويق والعلاقات العامة- شركة صحة 
024102323





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6615/ar

 

No comments:

Post a Comment