Sunday, May 1, 2016

جونز مانفيل تنشر تقرير الاستدامة لعام 2015

"جي إم" تعلن عن نتائج السنوات الخمس الماضية من تقارير الاستدامة؛ وتحدد الأعداف للسنوات الخمس المقبلة 

دنفر - يوم السَّبْت 30 أبريل 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)–أعلنت اليوم شركة "جونز مانفيل" ("جي إم")، الشركة الرائدة في السوق في مجال تصنيع منتجات البناء الموفرة للطاقة ومواد الهندسة المتخصصة، وإحدى الشركات التابعة لـ "بيركشاير هاثاواي"، عن نشر تقرير الاستدامة لعام 2015. ويُعبّر التقرير السنوي الخامس عن التزام شركة "جي إم" بالاستدامة وإدارة الأعمال بطريقةٍ مسؤولة تحترم المساهمين والبيئة، وهو متاحٌ على الرابط الإلكتروني التالي: www.jm.com/sustainability
وقال تيم سويلز، نائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير والمدير التنفيذي لشؤون الاستدامة: "تلتزم شركة ’جونز مانفيل‘ بصياغة أنظمة الإدارة البيئية والصحية ونظم إدارة السلامة بشكل استباقي، والتي تساهم بتحقيق التوازن مع مصلحتنا في التأثير بموظفينا، وعملائنا، والمجتمعات المحلية والبيئة بشكلٍ إيجابي. وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، قمنا بتطوير منهجيات القياس والإدارة خاصتنا، كما أننا اكتسبنا رؤية عميقة بشأن أهداف الاستدامة التي تساهم فعلياً بتوفير القيمة لـشركة ’جي إم‘ ومساهمينا. كما اتخذنا الإجراءات، وقمنا بالاستثمار في الاستدامة في كافة عملياتنا العالمية لجعل الشركة، ومنتجاتنا وعملياتنا أفضل بعد".
وتتضمن الإنجازات الهامة التي وردت في تقرير عام 2015 ما يلي:
  • الالتزام البيئي والتقدير: في عام 2015، قامت شركة "جي إم" بتحويل ثمانية مصانع إضافية لتصبح مطابقة لمعايير نظام الإدارة البيئية "آيزو 14001"، ليصل المجموع الإجمالي للمصانع المشمولة 23 مصنعاً. "آيزو" هو نظام إدارةٍ بيئي يدعم وضع الأهداف، وقياس النتائج وتحديد فرص التحسين بصورةٍ مستمرة.
  • كفاءة الطاقة: تعادل وفورات شركة "جي إم" في مجال الطاقة والبالغة حوالي 882 ألف جيجا جول منذ عام 2010، ما يكفي لتزويد أكثر من 9 آلاف بيت بالطاقة خلال الفترة ذاتها.
  • النفايات وإعادة التدوير: نجحت "جي إم" في تحقيق هدفها الخمسي الأولي في تقليص كمية النفايات الناتجة عن عملياتها في عام 2014 من خلال تنفيذ برامج تساهم في تقليص كميات النفايات الناتجة عن عملياتها حول العالم، ومن خلال الاعتماد على التفكير الذكي للموظفين العاملين داخل المصانع. وقد تواصل هذا التفكير الذكي في عام 2015. فعلى سبيل المثال، قام مصنع "جاكسونفيل" بفلوريدا بتطوير نهج لإعادة توجيه الغبار الناجم عن عمليات تقطيع المنتجات إلى طرفٍ آخر، قام باستخدامه في عملياته من أجل امتصاص السوائل، الأمر الذي ساهم بالحدّ من نفايات المصنع بنسبة وقدرها 50 في الامئة. بالإضافة إلى ذلك، قام مصنع ميلان في أوهايو بالحدّ من أكثر من 3,300 طناً من النفايات من خلال إعادة استخدام وإعادة تدوير المواد الناجمة عن العمليات في السنة الماضية.
  • التقدير الصناعي: في عام 2015، حاز مصنع فرويتا في كولورادو على جائزة "24 قيراط" الذهبية من إدارة كولورادو للصحة العامة والبيئة تكريماً لقيامه بابتكار وتنفيذ برنامج ساهم بوضع حدّ لعقود من الاعتماد على مجمّعٍ قريب لطمر النفايات تبلغ مساحته ثلاثة أفدنة.
  • تطوير الموظف: في عام 2015، زادت "جي إم" تدريب الموظفين بشكلٍ ملحوظ ليصل إلى 245 ألف ساعة، ونفذت عمليات تقييم للأداء لـنحو 99 في المائة من موظفي "جي إم" الذين يتقاضون أجراً.
  • استثمار مجتمعي وعمل تطوعي: بلغت التبرعات الخيرية التي قامت بها شركة "جي إم" ما يزيد عن 500 ألف دولار أمريكي في عام 2015، لتطال بذلك قضايا جديدة هامة لكلّ من الموظفين والعملاء. على سبيل المثال، اتخذت "جي إم" إجراءات لمكافحة الاتجار بالبشر من خلال الشراكة مع منظمة سائقي الشاحنات المناهضين للاتجار بالبشر غير الربحية.
وقالت ماري رينهارت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جي إم" في معرض تعليقها: "يمثل هذا التقرير التزاماً أكثر عمقاً من مجرد تقديم منتجات مبتكرة، وذات جودةٍ عالية لعملائنا. نحن نبحث باستمرار عن فرصٍ لتطوير، وتكييف وإيجاد علاقاتٍ جديرةٍ بالثقة مع عملائنا وشركائنا في القطاع، بينما نقدم أيضاً  تجربة ’جي إم‘ لجميع مساهمينا. نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزناه في عام 2015، كما أننا نبحث عن وسائل للاستمرار في البناء على النتائج التي تحققت على مدى السنوات الخمس الماضية".
وبالتطلع قدماً، وضعت شركة "جي إم" أهداف الاستدامة للسنوات الخمس المقبلة. وتشمل الأهداف التي أصبحت سارية المفعول بدءاً من الأول من يناير لعام 2016 ما يلي:
  • الطاقة: تنفيذ المشاريع التي تؤدي إلى التحسن في كفاءة استخدام الطاقة بنسبة خمسة في المائة بحلول العام 2020.
  • المياه: استكمال تقييم أوجه ضعف مصادر المياه المحلية لكافة  المصانع بحلول عام 2020.
  • الصحة والعافية: متابعة دعم صحة الموظف وعافيته من خلال تحسين صحة 50 في المائة من الموظفين الذين شاركوا في فحوصات القياسات الحيوية، والتوسع في برامج العافية الحالية لتشمل تركيزاً إضافياً على الصحة العقلية.
  • السلامة: متابعة تحسين الأداء مقابل رؤيتنا المستمرة بالوصول الى صفر إصابات في مكان العمل من خلال الحد من متوسط الإصابات السنوية لثلاث سنوات بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2020، بالإضافة إلى معدل الوقت الضائع نتيجة الإصابات ("إل تي آي آر") لثلاث سنوات بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2020
  • النفايات الصلبة: تحقيق انخفاضٍ في كثافة النفايات بنسبة 10 في المائة بحلول عام 2020
  • نظم الإدارة البيئية: تنفيذ نظام الإدارة البيئي "آيزو 14001" الخاص بشركة "جي إم" في كافة مصانع أمريكا الشمالية والمصانع الأوروبية بحلول عام 2020
  • تطوير الموظفين: زيادة التركيز على تطوير الموظفين من خلال توفير زيادةٍ بنسبة خمسة في المائة في ساعات تدريب الموظفين والتأكد من أن لجميع الموظفين المأجورين خطط تطوير موثّقة بحلول عام 2020
  • استثمار مجتمعي وعملتطوعي: زيادة نسبة تطوع الموظفين 20 في المائة بحلول عام 2020
وقد تم إعداد التقرير لعام 2015 "وفقاً  للمبادىء التوجيهية للجيل الرابع "جي 4" من مبادرة إعداد تقارير الإستدامة العالمية "جي آر آي"، وقد خضع للمراجعة من قبل خدمة الإفصاح للتأكيد على صحة مواقع المبادىء التوجيهية للجيل الرابع من عمليات الإفصاح.
لمحة عن "جونز مانفيل"
شركة "جونز مانفيل" التابعة لشركة "بيركشاير هاثاوي"، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE: BRK.A, BRK.B)، هي رائدة عالمياً في تسويق منتجات عالية الجودة لعزل البناء، والعزل الميكانيكي، والتسقيف التجاري، وعزل الأسقف، بالإضافة إلى الألياف والأقمشة غير المنسوجة للتطبيقات التجارية والصناعية والسكنية. وتخدم شركة "جونز مانفيل" الأسواق التي تشمل صناعة الطائرات والسيارات، والنقل، والتعامل مع الهواء، والأجهزة، والأنابيب والمعدات، والتنقية، ومنع تسرب المياه، والبناء، والأرضيات، والديكورات الداخلية، وطاقة الرياح. بدأت الشركة أعمالها التجارية منذ عام 1858، وهي تتخذ من دنفر مقراً رئيسياً لها، حيث تصل مبيعاتها السنوية إلى نحو 2.6 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى أنها تضطلع بمناصب قيادية في كل الأسواق الرئيسية التي تخدمها. ويعمل لدى شركة "جونز مانفيل" نحو 7000 موظفاً، وهي تدير نحو 44 مرفقاً للتصنيع في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.jm.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

شركة "جونز مانفيل"
هولي لايكر
هاتف: 1690-475-303
البريد الإلكتروني: Holly.Leiker@jm.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17741/ar

 

No comments:

Post a Comment