Tuesday, May 10, 2016

تقرير نيلسون يصدر تقريره حول البطاقات العالمية لعام 2015

شهدت العمليات على بطاقات أميريكان إكسبريس، وداينرز كلوب/ديسكوفر، وجي سي بي، وماستركارد، ويونيون باي، وفيزا زيادة بنسبة 16.1 في المئة مقارنة مع العام 2014

كاربنتيريا، كاليفورنيا - يوم الإثنين 9 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أنتجت البطاقات العالمية ذات الاستخدام العام التي تضم العلامات التجارية فيزا، ويونيون باي، وماستركارد، وجي سي بي، وداينرز كلوب/ديسكوفر، وأميريكان إكسبريس، ما مقداره 227.08 مليار عملية شرائية لدى التجار خلال العام 2015، مسجلة زيادة تقدر ب16.1 في المئة مقارنة مع العام 2014، وذلك وفقاً لتقرير نيلسون، وهو النشرة الإخبارية التجارية الأولى التي تغطي قطاعات الدفع بواسطة البطاقات والجوال. وشملت العمليات الشرائية جميع البطاقات التجارية والائتمانية الخاصة بالمستهلكين وبطاقات السحب الآلي والمدفوعة مسبقاً.
ويشتمل البيان الإخباري الذكي التالي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: http://www.businesswire.com/news/home/20160509005108/en/
وتمثل بطاقات فيزا، التي تشمل كل من "شركة فيزا" و"فيزا أوروبا"، 55.52 في المئة من جميع العمليات الشرائية في جميع أنحاء العالم. وواصلت بطاقات السحب الآلي مع العلامة التجارية "فيزا" تمثيل معظم العمليات الشرائية بواسطة حصة بلغت 35.50 في المئة تليها البطاقات الائتمانية من "فيزا" بـ 20.02 في المئة والبطاقات الائتمانية من "ماستركارد" بـ 13.14 في المئة وبطاقات السحب الآلي من "ماستركارد" بـ 13.13 في المئة والبطاقات الائتمانية من "يونيون باي" بـ 6.79 في المئة، وبطاقات السحب الآلي "يونيون باي" مع 6.00 في المئة وبطاقات "أميريكان إكسبرس" بـ 3.21 في المئة. وتجاوزت بطاقات "جي سي بي" التي بلغت نسبتها 1.23 في المئة بطاقات داينرز كلوب/ديسكوفر التي نسبتها 0.98 في المئة. وتعليقاً على هذه النتائج، قال ديفيد روبرتسون، ناشر تقرير نيلسون: "عندما يمد المستهلكون أيديهم لاستخراج بطاقة الدفع من محافظهم، ففي أكثرمن نصف الحالات تكون تلك البطاقة من ’فيزا‘".
وواصلت "يونيون باي" البقاء في المركز الأول من حيث زيادة نسبة العمليات الشرائية. وخلال العام الماضي، شهدت العمليات الشرائية للبطاقات الائتمانية "يونيون باي" وبطاقات السحب الآلي لدى التجار نمواً بنسبة 47.0 في المئة. وتصدر نمو العمليات الذي بلغ 9.28 مليار عملية بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، الزيادة البالغة 8.09 مليار ل"ماستركارد" ولكنها حلت في موقع لاحق لصالح زيادة تقدر ب13.16 مليار ل"فيزا".
وشكلت بطاقات السحب الآلي والمدفوعة مسبقاً ما مقداره 54.63 في المئة من العمليات الشرائية، مسجلة ارتفاعاً من 54.05 في المئة في العام 2014. وبلغت العمليات الشرائية ل"فيزا" 63.95 في المئة من بطاقات السحب الآلي، مسجلة ارتفاعاً من 63.71 في المئة. وبلغت العمليات الشرائية ل"ماستركارد" 49.98 في المئة من بطاقات السحب الآلي، مسجلة ارتفاعاً من 47.86 في المئة. وبلغت العمليات الشرائية ل"يونيون باي" 46.90 في المئة من بطاقات السحب الآلي، مسجلة ارتفاعاً من 46.00 في المئة.
وشهد حجم الشراء للسلع والخدمات، الذي يستثني التسليفات النقدية على البطاقات الائتمانية والسحوبات النقدية على بطاقات السحب الآلي، نمواً بنسبة 18.0 في المئة أو 3.110 تريليون دولار خلال العام 2015. وكانت بطاقات السحب الآلي "يونيون باي" منتج الدفع الأكثر شعبية على أساس حجم الشراء، تليها البطاقات الائتمانية "فيزا"، التي تفوقت على بطاقات السحب الآلي "فيزا". وتأتي في المركز الرابع البطاقات الائتمانية "يونيون باي"، تليها البطاقات الائتمانية "ماستركارد" وبطاقات السحب الآلي "ماستركارد"، والبطاقات الائتمانية "أميريكان إكسبريس".
وبلغ إجمالي البطاقات الائتمانية والسحب الآلي، والبطاقات المدفوعة مسبقاً في التداول 10.25 مليار في نهاية العام 2015، مسجلة زيادة بنسبة 8.2 في المئة عن نهاية العام 2014. وشكلت "يونيون باي" نسبة 53.07 في المئة من بطاقات العلامة التجارية العالمية المتداولة، مسجلة ارتفاعاً من 52.09 في المئة تليها "فيزا" بـ 28.95 في المئة، مسجلة انخفاضاً من 30.23 في المئة، و"ماستركارد" بـ 15.35 في المئة مع ارتفاع من 14.96 في المئة، و"أميريكان إكسبريس" بـ 1.15 في المئة، مسجلة انخفاضاً من 1.18 في المئة، و"جي سي بي" بـ 0.91 في المئة، مع انخفاض بنسبة 0.93 في المئة، و"داينرز كلوب/ديسكوفر" بـ 0.56 في المئة، مسجلة انخفاضاً من 0.60 في المئة.
ومن إجمالي البطاقات المتداولة، شكلت بطاقات السحب الآلي 75.94 في المئة، مسجلة زيادة من 74.61 في المئة. وشهدت بطاقات السحب الآلي في التداول نمواً بقيمة 716.3 مليون مقارنة بزيادة قدرها 61.4 مليون للبطاقات الائتمانية.
لمحة عن تقرير نيلسون
تقرير نيلسون هو المصدر الأكثر احتراماً للأخبار والتحليلات لقطاعات الدفع بواسطة البطاقات العالمية والجوال. وتقدم النشرة الإخبارية التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الاشتراك فقط إحصاءات تخص العلامات التجارية والمُصدِرين والمستحوذين وإحصاءات البائعين غير الموجودة في أي مجلة تجارية أخرى، فضلاً عن التحديثات الموجزة حول البائعين والموظفين والمنتَجات. ولا يقبل تقرير نيلسون الإعلانات المدفوعة من أي نوع. ولا توجد إعلانات، ولا مقالات مكتوبة من قبل البائعين، ولا أي محتوى خاضع لأي جهة راعية. للحصول على نسخة كاملة من تقرير البطاقات العالمي 2015، أو لتحميله الآن، يرجى التواصل مع لوري فولمر على البريد الإلكتروني التالي: lfulmer@nilsonreport.com. ويظهر التقرير المذكور هنا في النشرة الإخبارية ضمن عددها الصادر في 29 أبريل 2016.
معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51337055&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"تقرير نيلسون"
لوري فولمر
هاتف:
805-684-8800
البريد الإلكتروني: lfulmer@nilsonreport.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17810/ar

 

No comments:

Post a Comment