Sunday, May 1, 2016

جنرال كيبل تعلن عن نتائجها الماليّة للربع الأوّل من عام 2016

هايلاند هايتس، كنتاكي - يوم الأحد 1 مايو 2016 [ME NewsWire]


(بزنيس واير): أعلنت شركة "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BGC) اليوم عن نتائج الربع الأول المنتهي في 1 أبريل 2016. وحققت الشركة خلال الربع الأول، أرباحاً معدلة للسهم الواحد من العمليّات المستمرّة وصلت إلى 0.19 دولار أمريكي ودخلاً تشغيلياً معدلاً من العمليّات المستمرّة بلغ 42 مليون دولار أمريكي. وخلال هذا الربع، بلغت خسارة السهم الواحد المسجلة من العمليّات المستمرّة 0.17 دولار أمريكي وبلغ الدخل التشغيلي المسجل من العمليّات المستمرّة 15 مليون دولار أمريكي. يرجى مراجعة الصفحة الثالثة من هذا البيان كونها تتضمن معلومات عن تسوية النتائج المسجلة إلى النتائج المعدلة.
وقال مايكل تي. ماكدونيل، الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، في هذا السياق: "نحن راضون كثيراً عن نتائجنا المحسّنة خلال الربع الأوّل بالمقارنة مع الربع السابق، ما يعكس بيئة طلب محسّنة على بعض الأعمال، خاصّةً في أمريكا الشماليّة والمنافع الناتجة عن تحسّن أعمالنا ومبادرات إعادة الهيكلة. ولقد برهنت نتائجنا خلال الربع الأوّل أنّ عملنا يسير في الاتجاه الصحيح مع تحركنا وفق خارطة الطريق الاستراتيجيّة، وإطلاقنا للمزيد من الوفورات في التكاليف وفعاليّة ومبادرات نموّ إضافيّة ستساهم بخلق القيمة الأساسيّة في المستقبل".
ملخّص عن الربع الأوّل
  • بلغ الدخل التشغيلي المعدّل 42 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأوّل ما يشكّل زيادة بقيمة 14 مليون دولار أمريكي مقارنةً مع الربع السابق وارتفاعاً بمعدّل 16 مليون دولار أمريكي فوق متوسط التوجيهات. وتعكس هذه الأرقام تحسّن الطلب على كابلات المرافق الكهربائية في أمريكا الشماليّة، والأداء القوي لأعمال المشاريع البحريّة المتكاملة في أوروبا، والتوفير من مبادرات إعادة الهيكلة
  • أثّرت أسعار المعادن سلباً على نتائج الربع الأوّل من عام 2016 بمعدّل 4 مليون دولار أمريكي (ما سجّل قيمة 4 مليون دولار أمريكي أقلّ من تقييم التوجيه) بالمقارنة مع التأثير السلبي بقيمة 8 مليون دولار أمريكي خلال الربع الرابع من عام 2015. ويتمّ حساب تأثير كلفة المعادن على أساس الفرق بين سعر شراء المعادن وسعر بيع المعادن كمكوّن عابر ضمن منتجاتنا
  • بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق، انخفض الدخل التشغيلي المعدّل بقيمة 6 مليون دولار أمريكي نتيجة الطلب الضعيف على كابلات النفط والغاز والنشاط المنخفض للمشاريع البحرية في أوروبا خلال الربع الأوّل من عام 2016
  • تم توقيع اتفاقات نهائيّة لبيع عمليّات في مصر؛ استكمال بيع عمليّات في الهند؛ أدّى برنامج التصفية إلى تحقيق عائدات بقيمة 187 مليون دولار أمريكي من المبيعات على أن تحقق الشركة مزيداً من العائدات في هذا المجال
  • تحافظ الشركة على مسارها لتحقيق الوفورات المستهدفة والناتجة عن إعادة الهيكلة من 80 إلى 100 مليون دولار أمريكي؛ حقّقت الشركة وفورات ناتجة عن إعادة الهيكلة بقيمة 9 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأوّل
الطلب حسب القطاع
أمريكا الشمالية - شهد حجم الوحدة ارتفاعاً بنسبة 18 في المائة مقارنة مع الربع الرابع من عام 2015 بسبب الارتفاع الحادّ بالطلب على منتجات مرافق الكهرباء بعد النهاية الضعيفة للعام السابق. وبالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، انخفض حجم الوحدة بنسبة 3 في المائة بسبب الطلب على الكابلات المتخصصة بشكل رئيسي لا سيّما بالنسبة للمنتجات المرتبطة بتطبيقات النفط والغاز.
أوروبا – شهد حجم الوحدة ارتفاعاً بنسبة 18 في المائة مقارنة مع الربع الرابع من عام 2015 مع تحسّن الطلب في كافة أنحاء المنطقة في ظلّ شحن الكابلات للمشاريع البريّة المتكاملة. يُعتبر حجم الوحدة مستقراً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وذلك باستثناء تأثير نشاط إعادة الهيكلة بما في ذلك الخروج من بعض الأسواق النهائيّة ذات قيمة مضافة منخفضة.
أمريكا اللاتينية - ارتفع حجم الوحدة بنسبة 2 في المائة مقارنةً مع الربع الرابع من عام 2015 باستثناء شحنات منتجات النقل الهوائي في البرازيل، وذلك مع استقرار الطلب في المنطقة خلال الربع الأوّل. وبالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، انخفض حجم الوحدة باستثناء شحنات منتجات النقل الهوائي بنسبة 11 في المائة مع استمرار خضوع طلب السوق النهائيّة للضغط في المنطقة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة المستمرة ووتحفيضات الإنفاق الحكومي.
نفقات أخرى
بلغت النفقات الأخرى مليون دولار أمريكي للربع الأوّل بما في ذلك أرباح في السوق بقيمة 3 مليون دولار أمريكي على أدوات المشتقات المالية المحتسبة كتحوطات اقتصادية وخسائر تداول العملات الأجنبية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، ترتبط قيمة 2 مليون دولار أمريكي منها بخسائر تداول العملات الأجنبية في آسيا وأفريقيا.
صافي الدين
بلغ صافي الدين 1,060 مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الأوّل من العام 2016، بزيادة قدرها 73 مليون دولار أمريكي من نهاية عام 2015. ويعود السبب الرئيسي لزيادة صافي الدين إلى توقيت التحصيل من المشاريع البحريّة المتكاملة بقيمة 43 مليون دولار أمريكي والتي يُتوقّع تحصيلها خلال الربع الثاني. ومع استبعاد دفعات هذه المشاريع، نتجت زيادة صافي الدين بقيمة 30 مليون دولار أمريكي بشكلٍ أساسي عن حسابات مدينة أعلى للعملاء بسبب الحجم المتزايد للوحدة في أمريكا الشماليّة خلال الربع الأوّل. تستمرّ الشركة بإدارة مستويات المخزون عن كثب.
توقعات الربع الثاني من عام 2016 للعمليات المستمرة في أمريكا الشماليّة، وأمريكا اللاتينية وأوروبا
واختتم ماكدونيل حديثه قائلاً: "خلال الربع الثاني، نتوقّع أحجام موسميّة محسّنة مقارنةً مع الربع السابق وتحقيق منافع إضافية من مبادرات إعادة الهيكلة وتحسين الأعمال، والتي يتم تعويضها جزئياً بتأثير أسعار أعمالنا البحرية المتكاملة. ونتشجع بفعل الطلب الذي نشهده في الأسواق النهائيّة للمرافق والإنشاءات غير السكنية والاتصالات لبدء العام مع ارتفاع حجم الوحدة بشدة بعد النهاية الملطفة لعام 2015. وعلى الرغم من ذلك، يبقى الطلب في أسواقنا النهائيّة المختصّة ضعيفاً، خاصّةً في مجال التعدين والنفط والغاز. وفي حين تستمرّ صعوبة البيئة التشغيليّة، نستشعر بعض الإيجابية في قاعدة عملائنا ويبقى طلب السوق النهائيّة ثابتاً مع توقعاتنا عند النظر إلى النصف الأوّل من عام 2016. نحن متحمسون للتقدّم الذي نحقّقه مع التركيز على التحرك وفق خارطة الطريق الاستراتيجية الخاصة بنا وتوليد تحسينات في مجال الأعمال والتشغيل".
ويُتوقّع أن تتراوح العائدات خلال الربع الثاني بين 950 مليون ومليار دولار أمريكي. ويُتوقّع أن يرتفع حجم الوحدة بمقدار خانة واحدة مقارنة مع الربع السابق. ويُتوقّع أن يتراوح الدخل التشغيلي المعدّل بين 40 و55 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني. ويُتوقّع أن تتراوح ربحية السهم الواحد المعدّلة بين 0.15 و0.35 دولار أمريكي للسهم خلال الربع الثاني. ولا يُتوقّع أن يكون لحركة أسعار المعادن تأثير مادي على توقعات الربع الثاني التي تفترض أن تكون أسعار النحاس (كوميكس) والألومينيوم (إل إم إي) 2.25 و0.70 دولار أمريكي على التوالي. ويُتوقّع أن تكون أسعار صرف العملات الأجنبية ثابتة خلال الربع الثاني. ولا تتضمّن توقعات الربع الثاني نتائج تشغيليّة من آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا.
التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً
يعتبر الدخل التشغيلي المعدّل (المُعرّف بأنه الدخل التشغيلي قبل احتساب الأعباء الاستثنائية أو غير المتكررة أو غير العادية وبعض العناصر الأخرى)، وأرباح السهم الواحد المعدّلة (المعرفة بأنها الأرباح المخففة للسهم الواحد قبل احتساب الأعباء الاستثنائية أو غير المتكررة أو غير العادية وبعض العناصر الأخرى)، وصافي الدين (المعرف بأنه الدين طويل الأمد إضافةً إلى شريحة حالية من الدين طويل الأمد ناقص النقد والمكافئات النقدية)، هي تدابير مالية غير متوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وفقاً للتعريف المعتمد من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات. وكذلك نورد في هذا الملف عائدات المعادن المعدّلة والإيرادات التشغيلية المعدّلة والعائدات على مبيعات المعدن المعدّل على أساس القسم، إضافة إلى الإجراءات المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. أنظر "معلومات القسم".
تستثنى التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً المتبعة من قبل الشركة من النتائج المسجلة، البنود التي تعتقد الإدارة أنّها لا تدلّ على أدائنا المستمرّ ويتمّ تقديمها هنا لأنّ الإدارة تعتقد أنها مفيدة في تحليل الأداء التشغيلي لأعمال الشركة وتتوافق مع كيفية مراجعة نتائجنا التشغيليّة والاتجاهات التجارية الأساسية من قبل الإدارة. إنّ استخدام هذه التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً قد لا يتوافق مع تدابير مماثلة قدمتها شركات أخرى وينبغي أن لا تستخدم سوى مقرونةً بنتائج الشركة الواردة في التقارير وفقاً للمعايير المحاسبية المقبولة عموماً. تعكس النتائج المعدّلة للفترات السابقة للربع الرابع من العام 2015 إزالة تأثير عملياتنا في فنزويلا على أساس الوحدة المستقلة. واعتباراً من نهاية الربع الثالث من عام 2015، قمنا بفصل أعمال الشركة التابعة لنا في فنزويلا، وبدأنا حساب استثمارنا في هذه الشركة باستخدام طريقة الكلفة للمحاسبة. وقد تمّ الكشف عن صافي الدين وبعض النتائج التاريخية لعملياتنا في فنزويلا على أساس مستقلّ في عرض المستثمرين للربع الأول من عام 2016 والمتوفر على الموقع الإلكتروني للشركة. وتستثني النتائج المعدلة وتوجيهات الربع الثاني من عام 2016، النتائج التشغيلية الناتجة من العمليات المستمرة في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا كوننا نجري عملية تصفية لهذه العمليات، حيث لا يمكننا توقّع حجم مبالغ الإيرادات التشغيلية أو أي مصاريف قد نتكبّدها في المستقبل. ولأغراض محاسبية، لا تلبي العمليات المستمرة في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا (والتي تتألّف بشكل أساسي من المشاريع التي تقع في إفريقيا) المتطلبات الواجب تقديمها على أنها عمليات غير مستمرة.
وفيما يتعلّق بتوجيهات الشركة للربع الثاني من عام 2016، لا تستطيع الشركة توفير مطابقة بين التدابير المالية المتوافقة وغير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً، لأنها لا توفّر توجيهات محددة لمختلف الرسوم غير العادية و غير المتكررة أو غيرها من النفقات، لأن هذه العناصر لم تحدث بعد وهي خارج نطاق سيطرة الشركة و/أو لا يمكن توقّعها بشكل معقول. ونتيجة لذلك، لا يمكن مطابقة التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً مع تلك المتوافقة معها من دون جهد مفرط، وبالتالي فإنّ الشركة غير قادرة على معالجة الأهمية المحتملة للمعلومات غير المتاحة.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا
يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

Contacts

شركة "جنرال كيبل"
لين تكستر
نائب الرئيس للشؤون المالية وعلاقات المستثمرين
859-572-8684





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17744/ar

No comments:

Post a Comment