Wednesday, May 11, 2016

شركتا سودالي ومورو آند كو تندمجان لتشكلا أكبر شركة عالميّة مستقلّة لخدمات الحوكمة والمساهمين



لندن - يوم الأَرْبعاء 11 مايو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من شركة "سودالي" وشركة "مورو آند كو" المحدودة أن شركة "سودالي" استحوذت على شركة "مورو آند كو" لتأسيس شركة "مورو سودالي العالمية"، لتكون أكبر شركة مستقلة في العالم لخدمات حوكمة الشركات والاستحواذ على حقوق التصويت وعلاقات المستثمرين وأسواق رأس المال والمساهمين. وتُعتبر "سودالي" رائدةً عالمياً في هذه الخدمات في أوروبا وأمريكا اللاتينية وغيرها من الأسواق الناشئة. أمّا شركة "مورو آند كو"، فهي المزوّد الموثوق لمثل هذه الخدمات لعددٍ من أكبر الشركات ذات الأسهم المطروحة للتداول العام في الولايات المتحدة الأمريكيّة على مدى أكثر من 40 عام.

وستقوم "مورو سودالي" بخدمة ما يزيد عن 600 عميل مؤسسي في 30 دولة، مع تخطي القيمة التراكمية لرأس المالي حد 5 تريليون دولار أمريكي. وستقدّم الشركة الجديدة استشاراتها لمجالس الإدارة وفرق الإدارة التنفيذيّة في مسائل تتعلّق بالحوكمة المؤسّسية، والاجتماعات السنويّة العادية والاستثنائيّة للمساهمين، وأنشطة المساهمين، والاتصالات الاستراتيجيّة، والعروض العامة المبدئيّة، وسلوكيات الأصول متعددة الجنسيات، وصفقات الاستدانة والاستحواذ. ويتألّف عملاء "مورو سودالي" أيضاً من صناديق مشتركة وبورصات.

وقال جون ويلكوكس، رئيس مجلس إدارة "مورو سودالي": "تجمع هذه الصفقة شركتَين كبيرتَين تتمتّعان بمقدراتٍ وخبرات متكاملة سيتم توظيفها لتقديم قيمةٍ كبيرة لعملائنا. وقام جو مورو ببناء مؤسّسة عريقة تتمتّع بسمعةٍ جيدةٍ في تقديم الخدمات عالية الجودة والولاء للعملاء. ونتطلّع لبدء العمل بالاستناد إلى هذا الإرث وتطوير خبراتنا ومصادرنا المشتركة لخدمة الشركات من مختلف الأنواع والأحجام حيثما كانت أو حيثما يتم تداول أسهمها".

من جانبه، قال جو مورو، مؤسّس شركة "مورو أند كو": "يعمل الأخصائيون في شركتنا منذ عقود بالتركيز على مساعدة الشركات حصراً في مواجهة أكثر التحديّات تعقيداً في مجال الحوكمة والمساهمين. واعتمدت ’سودالي‘ على مقاربةٍ شبيهةٍ بمقاربتنا المستقلّة بالكامل والتي تضع مصلحة العميل في أول قائمة الأولويات، حيث أصبحت رائدة القطاع في الأسواق خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وتستطيع شركتانا بالعمل معاً أن تقدما حلولاً مخصّصة للشركات التي تتعامل مع الحوكمة المؤسسية، والأنشطة، وقضايا المساهمين. إنّنا متحمّسون للانضمام إلى فريق ’سودالي‘ ولتوسعة وصول عروضنا للعملاء الجدد والمحتملين في كافة أنحاء العالم".

وقال ألفيس ريتشي، الرئيس التنفيذي لشركة "مورو سودالي": "تُعدّ هذه الصفقة إنجازاً تحويليّاً لكلا الشركتين وللقطاع. ويزداد الحضور العالمي للمستثمرين فيما تتطور طلباتهم. ومع الوصول المشترك للشركتين إلى جميع أسواق رأس المال الرئيسيّة، فإنّ ’مورو سودالي‘ قادرة على تحديد وفهم هؤلاء المستثمرين والعمل معهم، لنتمكّن بالتالي من تقديم الاستشارات للشركات حول كيفيّة تلبية توقعات واهتمامات جميع المساهمين".

يُشار إلى أن جون ويلكوكس سيتولى منصب رئيس مجلس إدارة "مورو سودالي". وقبل حصوله على هذا المنصب، عمل السيّد ويلكوكس في منصب نائب الرئيس الأول ومدير شؤون الحوكمة المؤسسية لدى جمعية تأمين ومعاشات المدرسين التابعة لصندوق أسهم المتقاعدين من الكلية الأمريكية، "تي آي إيه إيه- سي آر إي إف"؛ كما شغل سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة "جورجسن آند كومباني".

من الناحية الأخرى، فإنّ ألفيس ريتشي هو الرئيس التنفيذي لشركة "مورو سودالي"، وهو الشريك المؤسّس لشركة "سودالي". وفي وقتٍ سابق، شغل منصب الرئيس التنفيذي والمساهم المؤسس لشركة "جي إس سي بروكسيتاليا" حيث تضمّنت مسؤولياته تطوير أعمال خدمة المساهمين في أوروبا وأمريكا اللاتينية بالاشتراك مع شركة "جورجسن" الشريكة.

وستستمرّ فرق الإدارة وخدمة العملاء الحاليّة لدى "مورو آند كو" بالعمل لتأمين الخدمة المتميّزة التي يتوقع عملاء "مورو" الحصول عليها في الشركة.

وضمّت قائمة الشركات الاستشارية التي تولّت الشؤون القانونية لتنفيذ الصفقة كلّاً من "بايكر آند ماكينزي"، و"سيوارد آند كيسل"، و"بيركلي"، و"ألتيما كونسلتينج"، و"البجياني آند أسوسياتي"؛ فيما تولّت الشؤون المالية شركات "إم سي سكوير كابيتال" و"سبيري" و"ميتشل آند كومباني". وتعود ملكيّة شركة "مورو سودالي العالميّة المحدودة" إلى مدرائها والمستثمرين الماليّين "فيديا هولدينج" و"إم سي سكوير هولدينج".

لمحة عن شركة "مورو سودالي العالميّة المحدودة"

تشكّلت "مورو سودالي العالميّة المحدودة" من استحواذ شركة "سودالي" على شركة "مورو آند كو"، وهي شركة استشارات عالميّة متكاملة تتخصّص في الحوكمة المؤسسية وعلاقات المستثمرين وخدمات المساهمين وصفقات أسواق رأس المال. وتقوم الشركة بخدمة ما يزيد عن 600 عميل مؤسّسي بما في ذلك عددٌ من أكبر الشركات في العالم. كما وتقوم "مورو سودالي" بتقديم الاستشارات إلى مجالس الإدارة والإدارات العليا حول مجموعةٍ واسعة من المسائل المرتبطة بالملكيّة العامة بما في ذلك الحوكمة المؤسسية، وتقييم المدراء، والتتابع الإداري، والتعويضات التنفيذية، ونشاط وشفافيّة المساهمين، والتواصل مع المستثمرين، وإطلاق أسواق الأوراق الماليّة، وصفقات حاملي الصكوك، والسياسة المجتمعيّة، والاستدامة. وتقدّم الشركة الخدمات الاستشارية والاستحواذ على حقوق التصويت المرتبطة بالاجتماعات السنويّة العادية والاستثنائيّة للمساهمين بما في ذلك الحالات التي تُعنى بصفقات الاندماج والاستحواذ العابرة للحدود أو العدائيّة/ المتنازعة، وأنشطة المساهمين. تتّخذ الشركة من مدينة نيويورك ولندن مقراً لها، مع مكاتب وممثلين في بكين، وجنيف، وجوهانسبرغ، ومدريد، ومدينة مكسيكو، وباريس، وروما، وساو باولو، وستامفورد في كونيتيكت، وطوكيو.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"مورو سودالي العالميّة المحدودة"

جيمس أولكي

هاتف: +1-917-446-5365

البريد الإلكتروني: j.olecki@morrowsodali.com



أو

"جريلينج" لصالح "مورو سودالي"

فيونا كوه

هاتف: +44 (0)7794 127 354

البريد الإلكتروني: Fiona.koh@grayling.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17844/ar