Saturday, May 14, 2016

ملتقى لتعزيز خطوات تطوير العمل المؤسسي في أبو ظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 12 مايو 2016 [ME NewsWire]
ناقشت ورشة بشرطة أبو ظبي آليات مشاركة العاملين ضمن مبادرة جلسات المعرفة التي أطلقها مكتب برنامج أبو ظبي للتميز في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لأمارة أبو ظبي  بمشاركة من 27 جهة حكومية .
وتشجع المبادرة   الموظفين في حكومة أبوظبي على مشاركة الآخرين خبراتهم ومعارفهم واكتساب المهارات، ومن أهداف تلك المبادرة نقل وتبادل الخبرات والمعارف ونشر ثقافة التميز وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية.
وأكد   العقيد ثاني بطي الشامسي ، مدير إدارة التدريب بشرطة أبوظبي ،  رئيس فريق نشر ثقافة التميز، خلال افتتاحه الورشة، على ضرورة العمل على تعزيز تقارب وجهات النظر وتوحيد الأهداف بين  مؤسسات حكومة أبو ظبي والعاملة تحت مظلتها ، وتوجيه طاقات العاملين في هذه المؤسسات للعمل ضمن فريق شامل، بشكل يضمن تكامل هذه المؤسسات.
وتطرق إلى أهمية عقد مثل هذه الجلسات بصورة دورية، لتعزيز الشراكة وتوسيع دائرة تبادل المعارف والآراء ، والعمل على نشر ثقافة التميز مساهمة في تقديم أفضل الخدمات وفق رؤية حكومة أبو ظبي .
وتحدث في الورشة تحت عنوان "توافق أهداف العاملين مع أهداف المؤسسة "الرائد محمد ناصر العيسائي، رئيس قسم تقييم أداء العاملين بإدارة تقييم العاملين بشرطة أبو ظبي، تناول فيها آليات مشاركة العاملين في وضع أهداف المؤسسة، وكيفية صياغة إعلان الأهداف المؤسسية المتوافقة مع المنظومة المنشودة، مؤكداً أهمية توافق أهداف العاملين مع أهداف المؤسسة، لكون الكوادر البشرية المنتسبة للمؤسسة، هي الاقدر على أن تقدم أفضل صورة وترجمة لرسالة المؤسسة.
واجمع المشاركون في الورشة على أهميتها في تعزيز خبرات العاملين وتبادلها من أجل خدمة العمل، فقد أكدت ليلى الزرعوني مدير إدارة التدريب والتطوير الوظيفي في مؤسسة مناطق (المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية) المتخصصة بإمارة أبوظبي، أن الورشة كانت مفيدة في الاطلاع على الآراء من تجربة شرطة أبوظبي التي تسعى لتطوير الأنظمة المتبعة لديهم.
وقال محمد حسن العامري رئيس قسم تطوير المواهب والتوطين في مجلس أبوظبي للجودة، أن هذه الجلسة وورش العمل المصاحبة لها أهمية في نقل المعارف بين المؤسسات بحكومة أبوظبي، وهي مبادرة متميزة لدعم التميز في الإمارات بشكل عام، معرباً عن شكره للقائمين عليها وحسن التنظيم والتجهيز من قبل فريق نشر ثقافة التميز، املاً باستمرار التجربة
أما سعيد مطر المزروعي رئيس قسم التدريب وتطوير الموظفين ببلدية العين فقد قال ان المبادرة تعزز حرص  كافة المؤسسات المشاركة على  نقل الممارسات الممتازة لديها لمؤسسات حكومة أبوظبي على نحو يسهم بتصدير التميز ، فيما قال  عبدالحكيم مراد عبدالله البلوشي من  بلدية العين أن الورشة غطت المعايير المتكاملة مع الأدوار الخاصة  للعاملين والمؤسسة.
في ما لفتت مريم ماجد السويدي محلل رئيسي لإدارة الأداء في دائرة شؤون البلدية والنقل، إلى النظام الخاص بالقيادة العامة بشرطة أبوظبي والتعرف عليه، متمنية نقل مثل هذه الأنظمة وتعميمها على الدوائر الأخرى، فيما ذكرت قسمة قاسم أخصائي تقييم أداء رئيسي دائرة القضاء، أن الجلسة قدم شروحات وأفكار بناءة تهم الجميع ويسهم في  تطوير نظام التقييم، ونظام الربط  بين أهداف العاملين والمؤسسة بشكل علمي مدروس .
و قالت نورة الزعابي ضابط تخطيط في الموارد البشرية بمجلس أبوظبي الرياضي ، انها استفادت  من الأهداف والبرامج والمنهجيات التي عقدت بالجلسة، وكيفية ربطها بأهداف المؤسسة ، في حين أكدت نورة المنهالي أخصائي أول في إدارة تقييم الأداء الوظيفي بمجلس أبوظبي للتعليم ، إن تجربة وأنظمة شرطة أبو ظبي تتميز بالنضج العميق في مجال ربط أهداف العاملين في المؤسسة ، وقد استفدنا من  الجلسة من ناحية الأدوار الفردية والمؤسسية والربط بينهما .
في المقابل قالت وفاء ناصر الجنيبي أخصائي الموارد البشرية رئيسي في المركز الوطني للتأهيل  أن موضوعات الورشة ساهمت في تطوير المعارف لدى المشاركين، فيما قالت آمنه الشحي رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية أن الورشة تميزت بتقديم معارف وعلوم جديدة  وصححت الكثير من المفاهيم وأوضحت لنا عدد من سبل نشر ثقافة التميز
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17867/ar

No comments:

Post a Comment