Wednesday, May 11, 2016

الداخلية تنظم محاضرة للتوعية بأهمية المحافظة على الوثائق الرسمية

في إطار مبادرة «وثيقتي مسؤوليتي»

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 11 مايو 2016 [ME NewsWire]
أطلقت وزارة الداخلية مؤخراً مبادرة «وثيقتي مسؤوليتي» ممثلة في الإدارة العامة للجنسية، في مقرها بأبوظبي، لتعزيز التواصل واستدامة العلاقة مع المجتمع من أجل تحقيق أهداف وقيم وزارة الداخلية المتمثلة في تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة لهم.
وكانت الداخلية قدمت توعية حول أهمية المحافظة على الوثائق في محاضرات نظمتها لهذه الغاية في كليات التقنية العليا، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بهدف نشر الوعي بين جميع العاملين في الهيئة، وتعزيز ثقافة المحافظة على الهوية الوطنية من خلال التأكيد على أهمية الوثائق الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مقر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
وقدمت نوال الشويهي من الإدارة العامة للجنسية شرحاً مفصلاً عن المبادرة تناولت فيها إلى أهمية المحافظة على الوثائق الرسمية وغير الرسمية وتعريفها وضرورة المحافظة عليها وعدم فقدانها أو تلفها والمميزات التي تتميز بها الوثائق الرسمية في الإمارات.
وأشارت إلى تطبيقات وزارة الداخلية وكيفية الولوج إلى موقع الوزارة للتعرف على خدمات الجنسية والإقامة وعملية إصدار جوازات السفر الإلكترونية بواسطة التطبيقات الذكية لافتا إلى أنواع جوازات السفر التي تصدر عن وزارة الداخلية.
وأكدت أهمية المحافظة على الوثائق الشخصية من الأضرار المختلفة مثل "التعرض للحرارة العالية أو البلل، وتلف الشريحة الإلكترونية الموجودة على جواز السفر وترك الوثائق الرسمية في السيارة لفترة طويلة" بالإضافة إلى حفظ الوثائق في أماكن آمنة ونظيفة بعيداً عن متناول الأطفال، والإبلاغ عن فقدان الوثائق الرسمية.
وتطرقت إلى المسؤوليات والواجبات المترتبة على حامل الوثائق الرسمية وأسباب فقدانها وتلفها والغرامة المترتبة في حالة فقدان جواز السفر نتيجة الاهمال وعدم المحافظة عليه والطرق والوسائل المناسبة لتفادي فقدان الوثائق الرسمية.
ودعت العاملين في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأسرهم للاستفادة من خدمة تجديد جواز السفر إلكترونياً عبر تطبيق وزارة الداخلية «UAE-MOI» على الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة «آبل ستور» و«أندرويد» و«ويندوز فون بلاك بيري ورلد»، بما يمكنهم من إنجاز معاملاتهم دون الرجوع إلى مراكز تقديم الخدمة إلا في الحالات التي تستدعي ذلك.
وفي الختام قامت المحاضرة نوال الشويهي بالرد على أسئلة واستفسارات الحضور.
حضر المحاضرة الرائد علي عوض الحساني رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإدارة العامة للجنسية، والنقيب علي الهاشمي من قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء بإدارة الجنسية في أبوظبي، والنقيب خليفة حمد الدرمكي، وفاطمة حسن من إدارة الجنسية في أبوظبي، وجاسم الحبسي مدير المشاريع، وشمسة الهاملي، وعدد من الموظفي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17853/ar

 

No comments:

Post a Comment