Tuesday, May 10, 2016

نقل أصوات الناخبين الفليبين في وقت قياسي في أكبر عملية فرز أصوات إلكترونية على الإطلاق


مانيلا، الفليبين - يوم الثُّلَاثاء 10 مايو 2016 
[ME NewsWire]


    بلغ معدل نقل الأصوات بعد إغلاق مراكز الاقتراع بأربع ساعات 80 في المائة
    إقبالٌ محطم للأرقام القياسية

(بزنيس واير): بعد أربع ساعاتٍ فقط من إغلاق صناديق الإقتراع يوم 9 مايو، سجّل معدل نقل الأصوات نسبة 80 في المائة في الانتخابات العامة في الفليبين، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً من حيث سرعة معالجة الأصوات.

وتم تسجيل النتائج وإحصاؤها ونشرها على شبكة الإنترنت في الوقت الفعلي، باستخدام تكنولوجيا الانتخابات المتقدّمة من شركة "سمارت ماتيك" التي تتخذ من لندن مقراً لها. وبالمقارنة مع نسبة 17 في المائة المسجّلة عام 2010، فإن النتائج المحققة هذا العام كانت مذهلة، إذ نقلت 66 في المائة من آلات الإحصاء نتائجها بحلول الساعة الثامنة مساءً، أي بعد ساعتين فقط من إغلاق مراكز الاقتراع.

وقال أندريس بوتيستا، رئيس لجنة الانتخابات الفليبينية "كوميليك": "بالاستفادة من التكنولوجيا والجهود الدؤوبة التي بذلها المجتمع ككل، أجرينا انتخاباتٍ كسرت الأرقام القياسية مسجّلةً نتائج دقيقة، وشفافة، وشرعية، ما أسهم في تحقيق إقبالٍ تاريخي بلغ 81.7 في المائة".

وأعرب أنطونيو موهيكا، الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ماتيك" عن فخر شركة حلول الانتخابات العالمية بالدور الذي لعبته في أكبرِ مشروعٍ على الإطلاق لفرز الأصوات إلكترونياً.

وقال موهيكا: "أصبحت الفليبين خلال ست سنوات فقط مرجعاً عالمياً في مجال الانتخابات المؤتمتة التي تتمتع بإدارةٍ جيدة. ومثّل هذا أيضاً نقطةً فارقة في الأتمتة الانتخابية من خلال أكبر عملية على الإطلاق لتصنيع ونشر آلات فرز الأصوات، ما يجعل هذه اللحظة تاريخيةً بالفعل. ويوجد في الفليبين أكثر من 55 مليون ناخب، فيما تتكون أراضي الدولة من أكثر 7 آلاف جزيرة، بالإضافة لكونها تمتلك أحد أكبر الجاليات المغتربة في العالم. ويمكن القول بكل بساطة أن الانتهاء من معالجة بيانات الأصوات بسرعةٍ وكفاءة لم يكن ممكناً بدون استخدام التقنية".

وخلال الأشهر التي سبقت الانتخابات تم إجراء مراجعات وتدقيقات ومصادقات شاملة لإثبات قدرة النظام من حيث السرعة والموثوقية والأمن. وفي يوم الانتخابات في التاسع من مايو، حصل الناخبون على نسخٍ ورقية من أصواتهم للتحقق من أن النظام قد قام بتسجيل أصواتهم بشكلٍ صحيح.

وأضاف موهيكا: "تمتعت هذه الانتخابات بمستويات شفافية منقطعة النظير. وقام أصحاب المصلحة الرئيسيون بتدقيق فعالية تقنيتنا على مدى عدّة أشهر. وحققت الانتخابات هذا النجاح بفضل حلول ’سمارت ماتيك‘، إلى جانب إرشادات لجنة ’كوميليك‘ وتفاني أكثر من 270,000 عامل ومتطوع ومشغّل فليبيني في مراكز الاقتراع".

وتم نشر أكثر من 92,500 آلة فرز الأصوات من شركة "سمارت ماتيك" في مراكز الاقتراع البالغ عددها 36,805 مركزاً. وبالإضافة إلى ذلك، تم إجراء الانتخابات للمغتربين في 18 بلداً باستخدام تكنولوجيا "سمارت ماتيك" لتجهيز بطاقات الاقتراع الورقية.

لمحة عن شركة "سمارت ماتيك"

تأسست شركة "سمارت ماتيك" في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2000 وتتخذ من لندن مقراً لها، كما أنها المزود الرائد عالمياً لتقنيات وحلول التصويت. وتقدّم "سمارت ماتيك" تقنيتها وخدماتها لستٍ من الدول الثمانية الرائدة في مجال أتمتة العمليات الإنتخابية وهي: بلجيكا، والبرازيل، وأستونيا، والفليبين، والولايات المتحدة الأمريكية وفنزويلا. كما أدارت الشركة الانتخابات على امتداد خمس قارات، حيث قامت بمعالجة أكثر من 2.5 مليار صوت. وتخدم "سمارت ماتيك" العملاء بالعمل مع أكثر من 600 موظف يتوزعون على 12 مكتباً في جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات، بما في ذلك الصور واللقطات التوثيقية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.smartmatic.com/news/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "سمارت ماتيك"

سميرة سابا، مدير الاتصالات

هاتف: 639175181364+

البريد الإلكتروني: ssaba@smartmatic.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17830/ar

No comments:

Post a Comment